برنامج دروب 2017 ، إن منصة دروب تم تدشينها في شهر ديسمبر نهاية عام 2014، ويقوم صندوق تنمية الموارد البشرية برعاية برنامج دروب، حيث تقوم منصة دروب بتوفير دورات إلكترونية للمواطنين الذين يبحثون عن عمل، وأيضا للموظفين الذين يرغبوا في تطوير مهاراتهم الوظيفية، كما يعمل برنامج دروب علي تطوير المحتوي الالكتروني وذلك عن طريق فريق من السعوديين المتخصصين في تطوير المحتوى بالتعاون مع الشركات المحلية والعالمية الكبرى، ونعرض عليكم الآن التسجيل في دروب وأخبار برنامج دروب الالكتروني.

بالإضافة إلي أن منصة دروب تسعي لتدريب الموظفين علي رأس العمل خلال برنامج تمهير ، الذي يقوم باستهداف الخريجين السعوديين، من الذين يحملون درجة البكالريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، ويقوموا بإلحاقهم ببرنامج تدريب وتأهيل تابع للمؤسسات الحكومية، والمنظمات الدولية، والمنشآت المميزة، لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة، لإعدادهم للعمل بدوام كامل مع تقديم مكافأة مالية للمتدرب طوال فترة التدريب، والتي تتراوح مدتها بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

برنامج دروب 2017

قد توقعت مديرة البرنامج الالكتروني دروب في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبير الهاشمي، أن عدد المستفيدين سيرتفع في الدورة الالكترونية عبر منصة دروب ليصل إلي نصف مليون ألف مستفيد في نهاية 2017، عقب ما وصل عدد المستفيدين إلي 216 ألف نهاية العام الماضي 2016، بينما في العام الحالي تحقق المزيد من الإقبال في إطار المبادرات التي تطلقها الوزارة والتي تأتي في إطار رؤية المملكة 2030.

وقد أوضحت عبير الهاشمي أن هناك عزم قوي لدي منظومة العمل والتنمية الاجتماعية علي رفع عدد المستفيدين السعوديين من برنامج منصة دروب الالكترونية إلي مليون مستفيد بحلول عام 2020، وذلك في إطار خطط المنظومة، حيث تقوم دروب بتوفير الدعم والمساعدة للشركات في تقديم التدريب الالكتروني لموظفيها، والتأكد من أنهم يحصلون على مختلف الدورات التي تلبي احتياجات المسار الوظيفي لكل منهم.

رابط منصة برنامج دروب للتسجيل

للتسجيل عبر منصة دروب متابعينا الأعزاء وتفعيل عضوية جديدة، قمنا بجلب رابط التسجيل إليكم، وشرح طريقة التسجيل وشرح لمنصة دروب نفسها في الفيديو التالي، وللتسجيل من هنا ” رابط تسجيل دروب جديد“.

فيديو تعريفي لموقع دروب الالكتروني

الدليل الاسترشادي لدروب

وقد نوهت الهاشمي أن عدد الزوار لمنصة دروب قد تخطي 2.6 مليون زائر، وقد تم تسجيل أكثر من 393 ألف مستفيد ومستفيدة من منصة دروب الالكترونية، وقد تم التسجيل في حوالي 866 ألف دوربة إلكترونية ما يقرب من مليون دورة، وتم اعتماد أكثر من 36 ألف شهادة للمستفيدين من الموقع منذ الإنشاء عام 2014 حتي العام الحالي 2017.

وقد أشارت الهاشمي أنه يتم منح المستفيدين شهادة لإتمام الدورة من دروب بعد أن يتخطي الاختبارات المحددة، وقد بينت أن الهدف الأساس ليس حمل الشهادات بقدر ما هو المحصلة على تطوير مهارات وأداء، سواء للمستفيدين من برنامج دروب أو من خلال تمهير لمن هم يوجدون علي رأس العمل.

تحتوي منصة دروب أكثر من مئة دورة إلكترونية تقوم بتغطية شاملة لكل المهارات الوظيفية العامة، وبعض المهارات المتخصصة المتماشية مع ما يحتاج سوق العمل السعودي، حيث تقوم بتقيدم الشهادات المعتمدة بالتعاون مع الجامعات والجهات المانحة للشهادات محليا أو عالمياً.