أبشر وزارة الداخلية ، سعت حكومة المملكة العربية السعودية لتوفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين وتسهيل معاملتهم وا جراءاتهم ومن اهم الوزارات التي سهلت هذه الخدمات للمواطنين هي  وزارة الداخلية السعودية حيث وفرت الوزارة نظام ابشر وهو نظام الإلكتروني سوف نقوم شرحه في هذا المقال وسوف نتعرف علي اهم خدمات نظام ابشر .

أبشر وزارة الداخلية

اتاح نظام ابشر التابعة لوزارة الدخلية العديد من الخدمات المهمة ونذكر آههما :

  • أبشر الأحوال المدينة
  • أبشر الجوازات السعودية
  • أبشر المرور
  • ابشر للمقيمين (الإدارة العامة لأداره الوافدين )
  • الإمارة
  • ديوان وزارة الداخلية

ومن خلال الفيديو التالي والذي يتم شرح ما هي اهم الخدمات التي يقدمها نظام أبشر وزارة الداخلية

أبشر وزارة الداخلية تسجيل

سوف نقوم بشرح طريقة التسجيل في نظام ابشر حيث يمكنك استخدام بعض اهم الخدمات مثل أبشر الاحوال المدنيه و أبشر خروج وعودة و أبشر المرور وسوف نتشارك معكم الخطوات التفصيلية والتي يمكنك من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لنظام أبشر وزارة الداخلية.

شرح التسجيل في أبشر وزارة الداخلية

في هذه الجزء سوف نشرح طريقة التسجيل في الموقع عن طريق موقع أبشر الخدمات الالكترونية الخطوات كالتالي :

  1. الدخول على موقع نظام ابشر  .
  2. اختيار مستخدم جديد والتي تكون في اعلي الصفحة في الجهة اليسار المعلم عليها باللون بالدائرة الحمراء
أبشر وزارة الداخلية
أبشر وزارة الداخلية

 

3. نقوم بإدخال رقم الهوية والبريد الإلكتروني الخاص بك وتأكيد للبريد الإلكتروني واختار اللغة المفضلة لك ورقم الجوال الخاص بك والتي سوف تتقلي الإشعارات الخاصة بالنظام كتسجيل الدخول أو أشعار الخدمات عليها هذه البيانات موضحة في الصورة

أبشر وزارة الداخلية تسجيل
أبشر وزارة الداخلية تسجيل

ومن ثم تقوم بعدها باتباع خطوات التسجيل حتي يتم إعلامك أن تم تسجيلك بنجاح ونشاركم فيديو يوضح طريقة التسجيل في نظام ابشر بكل سهولة

أبشر تفعيل الحساب

بعد ذلك يمكنك تفعيل حساب ابشر عن طريق عدة طرق وأسهل هذه الطرق هو التوجه لأقرب جهاز أحوال ثم تقوم بعملية البصمة ويمكنك زيارة اقرب فرع للأحوال المدنية والتبصيم في الحال سواء في الجوازات أو في المراكز التجارية للرجال والنساء ويمكن للناس معرفة اقرب الفروع عن طريق الرابط مواقع تسجيل بصمة النساء .

استعلام عن صلاحية الاقامة

خدمة الاستعلام عن اقامة الاستعلام عن وافد يمكن الاطلاع عليها من خلال استعلام عن صلاحية الاقامة والتي تم شرح كامل الخطوات التي يمكنك بالتفصيل بالصور والفيديو .

رابط نظام ابشر

يمكنك الدخول على موقع أبشر الخدمات الإلكترونية حيث يمكنكم الاستفادة من خدمات نظام ابشر وسوف نقوم بالرد على أي سؤال فقط اترك تعليقك اسفل الموضوع .