عيسى حياتو يخسر أمام أحمد أحمد ، خسر عيسى حياتو الكاميروني البالغ من العمر 70 عام، رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف CAF ” بعد الانتخابات التي أجريت في مدينة أديس أبابا  الأثيوبية، ليحل محلة أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر البالغ من العمر 57 عام، رئيساً الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف CAF “.

عيسى حياتو يخسر أمام أحمد أحمد

حصل عيسى حياتو على 20 صوتا، بينما حصل أحمد أحمد رئيس اتحاد مدغشقر علي 34 صوتا، في الانتخابات التي أجريت في مدينة أديس أبابا  الأثيوبية، أستقبل النتيجة مؤيدين عيسى حياتو بالهتافات الصاخبة، بينما حُمل مؤيدي أحمد أحمد علي الأعناق فرحين مسرورين إلى منصة الخطابة.

فيما ساعد معاونو ساعد معاونو حياتو، للنزول من علي المنصة، ثم وجه كلمة للصحافيين في أثناء مغادرته مؤتمر الاتحاد “الأمر ليس بهذا السوء “، بينما قال أحمد أحمد للصحافيين ” عندما تحاول القيام بشيء، فذلك يعني أنك قادر على فعله. وإذا كنت لا أستطيع القيام به، فلن أخوضه أبدا”، ثم أضاف أيضا ” هذا نصر حلو المذاق. عندما تعمل بكل جد على مدار سنوات وأشهر ثم تفوز، هذا شيء عظيم”.

أحمد أحمد رئيساً الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف CAF ” الجديد

أعلن رسميا أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف CAF ” الجديد ولمدة أربع اعوام، بعد تقليد عيسى حياتو من منصبه، كما تعهد أحمد أحمد بتحديث الاتحاد الأفريقي وتحقيق المزيد من الشفافية، كما أكد  إنه أول شي سيقوم به هو وضع ميثاق أخلاق جديد الاتحاد الأفريقي.