بالخطوات اعرف طريقة اضافة مولود جديد في حساب المواطن

بالخطوات اعرف طريقة اضافة مولود جديد في حساب المواطن

نوضح لكم طريقة إضافة مولود جديد في حساب المواطن، حيث تم إنشاء برنامج حساب المواطن في ظل الإصلاحات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية من أجل تحسين مستوى المعيشة للمواطن، وذلك من اجل آن يتمكن جميع المواطنين السعوديين من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط وفوق المتوسط، من تقديم الدعم المالي لهؤلاء الفئات الثلاثة التي ذكرنها لكم بعالية، من خلال هذا المقال لهذا المقال سوف نوضح لكم طريقة إضافة المولود في حساب المواطن بشكل مفصل.

طريقة إضافة مولود جديد في حساب المواطن

يمكن لأي مواطن سعودي أو مواطنة سعودية مسئولة عن أسرة إضافة مولود جديد في حساب المواطن بشكل إلكتروني، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن أدارة المستندات، من ثم يقوم الشخص المتقدم برفع جميع الأوراق اللازمة لكي يتمكن جميع الأهالي من صلة قرابة لهذا الطفل من إضافة المولود جديد في هذا البرنامج من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة الموضحة لكم بالنقاط التالية.

  1. دخول لصفحة حساب المواطن البوابة إلكترونية من ثم.
  2. قُم بالنقر على خيار تعبئة الطلب من ثم.
  3. النقر على البيانات التي تختص التابعين للشخص المستفيد من ثم.
  4. النقر على خيار إضافة من ثم.
  5. في هذه الخطوة عليك إضافة المولود من ثم.
  6. نقوم بتعبئة جميع البيانات التي تخص صلة القرابة بالطفل وكذلك إدخال تاريخ الميلاد بشكل صحيح وكذلك بعض التفاصيل التي سيتم طلبها منك في الموقع الرسمي لحساب المواطن تسجيل الدخول من ثم.
  7. الضغط على أيقونة حفظ البيانات بعد التأكد من صحة جميع المعلومات التي قمت أدخلها.
  8. سيتم دراسة شروط الأهلية والاستحقاق للطفل المضاف حيث يجب عليك الانتظار حتى يتم الرد بالقبول أو الرفض على إضافته بشكل إلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *