وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه أعلنت وزارة الإسكان السعودية في وقت سابق عن أسماء الدفعة الأولى من مستحقي الدعم السكني و أعلنت اليوم 16 -5 – 1438 هـ عن أسماء الدفعة الثانية من مستحقي الدعم السكني سكني الدفعة الثانية وذلك من خلال موقع بوابة سكني موقع الإسكان الموجود الأسفل وسوف نتناول تفاصيل الخبر كامل في هذه المقال.

وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه

سعت المملكة العربية السعودية من خلال رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على توفير الخدمات لمواطنيها حيث وفرت العديد من البرنامج التي تخدم المواطن مثل حساب المواطن وأيضا خدمات وزارة الإسكان وتهدف الخطة لتوفير 280 ألف منتج سكني وتمويلي وباستثمار 92 مليار ريال سعودي والذي سوف يحقق 433 مليار مخرجات استثمار مباشر وغير مباشر و258 مليار ريال سعودي كقيمة مضافة.

وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه

وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه تقسيم الدفعات

أعلنت وزارة الإسكان عن توزيع 280 ألف منتج سكني كما ذكرنا وسوف يتم تقديمها كالتالي :

  1. وحدات سكنية جاهزة حيث يبلغ عددها 120 ألف وحدة.
  2. أراضي سكنية صالحة للبناء حيث يبلغ عددها 75 ألف قطعة ارض .
  3. تمويل بعدد 85 ألف مدعوم بالتعاون من البنوك والمؤسسات التمويلية

وتوضح الصورة التالية المناطق وعدد المناطق السكنية حيث شملت منطقة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وعسير وتبوك والمنطقة الشمالية وجازان ونجران والباحة والجوف.

وزارة الاسكان استعلام
وزارة الإسكان استعلام

أعلان أسماء مستحقي برنامج سكني الدفعة الأولي وزارة الاسكان السعودية

أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن أسماء المستحقي للدفعة الثانية البالغ عددها 15653 تشمل الفلل وقطع الأراضي الجاهزة للبناء كما تشمل المنتجات التمويلية حيث تم توزيع   2937  وحدات سكنية و كما أنها سوف تشمل 5016 قطعة ارض سكنية كما انه سوف يتم تقديم 7700 كدعم تمويلي.علماً انه يتم توزيع كل شهر مجموعه من المنتجات السكنية المتنوعة على المواطنين السعوديين المستحقين للدعم السكني من وزارة الإسكان بالتعاون مع الصندوق العقاري للتنمية  يمكن الاطلاع على أسماء الدفعة الأولي من خلال أسماء مستحقي برنامج سكني الدفعة الاولي .

أعلان أسماء مستحقي برنامج سكني الدفعة الثانية وزارة الإسكان السعودية

أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن أسماء المستحقي للدفعة الثانية البالغ عددها 17923 تشمل جميع مناطق المملكة العربية السعودية وفي الصورة التالية نبين التفاصيل بشكل اكبر حيث يتم توزيع عدد 4223 فيلا و عدد 6000 قطعة ارض سكنية مطورة وعدد 7700 تمويل سكني يمكنك الاطلاع على الأسماء عن طريق أسماء مستحقي برنامج سكني الدفعة الثانية .

أعلان أسماء مستحقي برنامج سكني الدفعة الثالثة وزارة الإسكان السعودية

هذا وقد تم الإعلان عن أسماء الدفعة الثالثة من قبل وزارة الإسكان السعودية مقدارها 18799 منتج سكني مختلف وموزعة على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث شملت 2889 دعم سكني (فيلا) كما تم 6586 عبارة عن ارض جاهزة للبناء بشكل كامل و 7700 دعم تمويلي بالشراكة مع البنوك السعودية و1624 وحدة سكنية .

اسماء مستحقي برنامج سكني المرحلة الثانية وزارة الاسكان السعودية

أعلان أسماء مستحقي برنامج سكني الدفعة الرابعة وزارة الإسكان السعودية

تم الإعلان من أسماء الدفعة الرابعة لوزارة الإسكان حيث أعلنت وزارة الإسكان عن سكني الدفعة الرابعة وزارة الإسكان حيث تم الإعلان عن توزيع 20585 ضمن الدفعة الرابعة .

تحديث صندوق التنمية العقاري

يجب على من يريد الاستفادة من خدمات وزارة الإسكان عليه تحديث بيانات وزارة الاسكان وقد شرحنا كاملاً في احدي المقالات شرح كامل طريقة تحديث صندوق التنمية العقاري حيث نشرح فيه خطوات التحديث الكامل لكي تتأكد أن بياناتك محدثة بشكل كامل

سكني الدفعه الثانيه

تأخر الإعلان عن اسماء مستحقي الدفعة الثانية مما أساء بعض المواطنين وناشد المواطنين بسرعة الإعلان على قوائم الانتظار بوزارة الاسكان وما زلنا ننتظر في انتظار الإعلان عن اسماء مستفيدي وزارة الاسكان ولكن بحمد لله تم أضافه الأسماء الجديدة ونزلوها حيث يمكنك الدخول على الروابط التي بالأسفل لوزارة الإسكان والبحث عن اسمك بكل سهولة.

سكني رابط بوابة سكني وزارة الإسكان

من خلال الرابط التالي سوف تتمكن من الاطلاع على الأسماء المستحقة ومعرفة المزيد من التفاصيل عن اسماء المستحقين للدعم السكني كاملة وذلك عن  طريق رابط وزارة الاسكان استعلام برقم الهويه كما يمكنك التواصل مع بوابة أسكان ومعرفة أرقام الاتصال والاستفسار عن طريق فروع ومراكز وزارة الاسكان المنتشرة الذي من خلاله تستطيع معرفة كل الجديد وكامل التفاصيل.