رابط استعلام نتيجة حركة النقل الخارجي 1438 موقع نور التعليمي noor.moe.gov.sa عودة الموقع للعمل بعد فتح الاستعلام

كتب: آخر تحديث:

رابط استعلام نتيجة حركة النقل الخارجي 1438 عن طريق موقع نور التعليمي،ذكرت وزارة التعليم بأنه سيتم الاعلان عن موعد نتيجة حركة النقل الخارجي للعام الجاري 1438هـ ، وذلك اليوم الخميس.

وقد ذكر الحساب الرسمي لوزارة التعليم السعودية بأنه من المقرر أن يتم الاعلان عن نتائج النقل الخارجي 1438 للمعلمين والمعلمات يوم غد الخميس، في المؤتمر الصحفي، الذي سيعقده وزير التعليم.

ويعد نظام نور الإلكتروني هو نظام خاص بكل ما يشمل العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلاله معرفة نتائج الطلاب وتسجيل الطلاب الجدد، وأيضاً تمكن المعلمين والمعلمات من رفع درجات الطلاب عليه، بجانب معرفة نتائج حركة النقل الخارجي، كما أنه يساعد أولياء الأمور على متابعة ابنائهم خلال العملية التعليمية من خلال التقارير التي يقوم بعرضها المعلم الخاص بالطلاب على نظام نور التعليمي.

موعد التسجيل في حركة النقل الخارجي:

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بأنه سيتم فتح باب التسجيل في النقل الخارجي للعام الجاري 1438هـ، وذلك يوم الأحد القادم 20-6-1438هـ الموافق 18-3-2017.

على أن يتم التسجيل من خلال موقع نظام نور التعليمي، والذي يشمل على كل ما يخص العملية التعليمية، سواء للطلاب أو المعلمين.

تحديث: تم فتح باب التسجيل في حركة النقل بداية من أول أمس الأحد الموافق 18 مارس الجاري، ويمكن للسادة المعلمين والمعلمات التوجه لزيارة موقع نور التعليمي من أجل التسجيل في النقل الخارجي للعام 1438 هـ.

تحديث يوم الأربعاء 9-7-1438هـ:

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بأن حركة النقل الخارجي لهذا العام 1438 هـ، سيستمر التسجيل فيها حتى يوم السادس عشر من شهر رجب الحالي.

وعلى المعلمين الراغبين في التسجيل في النقل الخارجي هذا العام سرعة اتمام عمليات التسجيل، حيث أنه سيتم غلق باب التسجيل يوم 16-7-1438 هـ.

ويمكن لمن يرغب في المعلمين في التسجيل في حركة النقل الخارجي التوجه مباشرة إلى موقع نور التعليمي، ومن ثم تسجيل الدخول ثم التسجيل اتمام عمليات التسجيل.

رابط التسجيل في حركة النقل الخارجي 1438:

وستقوم وزارة التعليم في المملكة بتفعيل بوابة التسجيل في النقل الخارجي، حيث سيتم فتح الباب للراغبين في حركة النقل الخارجي، من خلال موقع نظام نور التعليمي، وعنوانه noor.moe.gov.sa  ، حيث ستكون هي المرة الأولى في تاريخ وزارة التعليم بالمملكة في استقبال طلبات النقل الخارجي عبر نظام نور التعليمي.

ويحسب ما ذكرته الوزارة، فإن آلية التقديم في النقل الخارجي ستكون تقريباً كما كانت في العام الماضي، حيث لم يجد أي جديد على حركة النقل.

ومن المقرر أن يتم بدء مرحلة التسجيل في النقل الخارجي خلال هذا الأسبوع، على أن تقوم الوزارة باتخاذ اللازم.

نتيجة حركة النقل الخارجي 1438 هـ:

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بأنه من المقرر غداً أن يقوم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بعقد مؤتمراً صحفياً، من أجل الاعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي 1438 هــ.

وأوضحت الوزارة ذلك عن طريق حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة تويتر بأن وزير التعليم سيعقد مؤتمراً صحفياً للاعلان عن نتائج النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، في الساعة الواحدة ظهر اليوم الخميس.

رابط استعلام نتيجة حركة النقل الخارجي 1438 للمعلمين والمعلمات:

وللاطلاع على نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1438 هـ، والتي من المتوقع أن يتم الاعلان عنها يوم غد الخميس، في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التعليم، فعليكم زيارة موقع نور التعليمي من أجل الاستعلام عن نتيجة حركة النقل الخارجي من خلال زيارة noor.moe.gov.sa، وهو الرابط الخاص بموقع نور التعليمي.

تحديث اليوم الخميس 2017/5/18:

قبل نحو ساعة تقريباً تسود حالة من الترقب الشديد لدى المعلمين والمعلمات ممن قاموا بالتسجيل في حركة النقل الخارجي هذا العام.

وقد بدأت معدلات البحث عن نتائج حركة النقل الخارجي في ازدياد خلال الساعات القليلة الماضية.

قام الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم باعتماد حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات ظهر اليوم الخميس.

وأعلن الوزير في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم عن تفاصيل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، للعام الدراسي الحالي 1437-1438 هـ.

وصرح الوزير في المؤتمر الصحفي بأن تعيين المعلمين والمعلمات يتم الاعلان عنه سنوياً بحسب الحاجة لهم في المدراس.

وقال الوزير في المؤتمر الصحفي بأنه قد تقدم لحركة النقل الخارجي لهذا العام نحو 84 ألف معلم ومعلمة، حيث بلغ عدد المنقولين منهم 23219 بنسبة تقدر ب 27%، حيث كان حوالي 56% ممن تم نقلهم كان بناءاً على رغبتهم الأولي.

وقد أعلن قبل قليل الحساب الرسمي لوزارة التعليم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه قد حدث خلل تقني طارئ في الاستعلام عن نتائج نظام نور اليوم، لذا فإنه قد تم إيقاف عرض نتائج حركة النقل الخارجي، على أن يتم فتح النظام للاستعلام في وقت لاحق.

لذا فإننا نصح المعلمين والمعلمات ممن تقدموا في حركة النقل بضرورة متابعة نظام نور التعليمي في وقت لاحق من أجل معرفة النتائج.

من جهته قدم أحمد العيسى وزير التعليم بالمملكة اعتذاره الشديد للمعلمين والمعلمات عن الخطأ التقني الذي قد حدث في حركة النقل الخارجي، بعد أن تم الاعلان عنها ظهر اليوم الخميس.

وقال العيسى بأن بيانات حركة النقل كانت صحيحة، وأنه كان هناك خلالاً في طريقة الاستعلام.

وأردف عيسى بأنه سيتم إصلاح الخلل الذي حدث بالنظام، على أن يتم فتح نظام نور للاستعلام عن حركة النقل الخارجي يوم الأحد القادم بمشيئة الله تعالى.

تحديث اليوم السبت 24-8-1438 هـ:

من المقرر أن يتم عودة نظام نور للعمل للاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي 1438 هـ للمعلمين والمعلمات، والذي توقف بعد أن تم الإعلان يوم الخميس الماضي عن نتيجة النقل الخارجي، في مؤتمر صحفي عقده وزير التعليم بالمملكة.

وكان نظام نور التعليمي قد حدث به عطل تقني في عرض نتائج حركة النقل، مما دفع وزارة التعليم لإيقاف الاستعلام عن نتائج حركة النقل من أجل إصلاح هذا العطل.

يُذكر أن وزير التعليم قد صرح في وقت سابق بأنه سيعود موقع نور للعمل للاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي يوم غد الأحد الموافق 25-6-1438هـ، وذلك بعد أن يتم إصلاح العطل الذي حدث بالنظام، بعد الإعلان عن النتائج بنحو أقل من ساعتين تقريباً.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن نظام نور التعليمي يتيح للمعلمين والمعلمات الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي عن طريق رقم الهوية الخاصة بهم.

تحديث اليوم الأحد 25-8-1438هـ :

هذا وقد عاد نظام نور الإلكتروني للعودة للعمل من جديد، بعد أن قامت وزارة التعليم بفتح الاستعلام للمعلمين والمعلمات الذي تقدموا للنقل الخارجي هذا العام.

لذا فإنه على السادة المعلمين والمعلمات سرعة التوجه لنظام نور التعليمي وتسجيل الدخول ثم الاستعلام عن نتائج حركة النقل الخارجي الخاصة بهم.

سادت حالة من الصدمة الشديدة بين المعلمين والمعلمات الذين تم اعلان نتيجة حركة النقل الخارجي لهم اليوم الأحد.

وقد عبر هؤلاء المعلمون عن سخطهم الشديد من وزير التعليم الوزارة إبان اعلان عن نتيجة النقل الخارجي لهذا العام، حيث شهد موقع التواصل الإجتماعي تويتر غضب شديد من قبل المعلمين.

وقد قام المعلمون بتدشين هاشتاج يحمل اسم شكراً وزير التعليم، للتعبير عن غضبهم الشديد من نتيجة النقل الخارجي، والتي لم تنصفهم على حد قولهم.

فيما انتقد آخرون نظام نور الإلكتروني بعد إعلان النتيجة، معتبرين أن النظام قد تم استعماله للصورة فقط، وأنه لا يخدمهم على حد وصفهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.