زيادة في أسعار المخالفات المرورية والتي تضمنتها لائحة المخالفات المرورية الجديدة من قبل الإدارة العامة للمرور، وأن هذه التعديلات هي التي أقرها مجلس الوزراء السعودي في شهر أغسطس العام الماضي، وسوف يتم تفعيل هذه القرارات على نظام المرور والمخالفات المرورية.

لائحة المخالفات المرورية الجديدة المعدلة

تتضمن التعديلات الجديدة في لائحة مخالفات المرور التالي:

  • فرض غرامة لا تقل عن 1000 ريال، ولا تزيد عن 2000 ريال على المخالفات الواردة في جدول المخالفات رقم 5 ومنها:الوقوف على خطوط السكة الحديد، نقل عدد من الركاب يزيد عن العدد المسموح به، رفض ابراز الوثائق الخاصة بالسائق للإطلاع عليها، عدم المحافظة على لوحات المركبة.
  • في جدول المخالفات رقم 7 تم رفع الغرامات إلي 5 ألاف ولا تزيد عن 10 ألاف مع حجز المركبة، والتي شملت:طمس أو محاولة طمس المعالم الخاصة بالمركبة، قيادة المركبة تحت تأثير المخدر، القيام بأعمال على الطريق دون تنسيق مسبق، على كل سائق يكون طرفا في حادث وقوف المركبة في مكان الحادث وأن يبلغ الجهة المختصة.
  • مخالفات التفحيط لأول مرة تصل إلى 20,000 ريال مع حجز المركبة 15 يوماً وإحالة المفحط للمحكمة للنظر في عقوبة السجن، ومخالفات التفحيط للمرة الثانية غرامتها 40,000 ريال وتحجز المركبة مدة شهر ويحال للمحكمة للنظر في عقوبة السجن، وتغريم المفحط في المرة الثالثة 60,000 ريال.