لازالت الأرصاد الجويه بالسعودية تحذر من هبوب عواصف ترابية ،منذ أكثر من خمسة أيام على الكثير من المدن بالسعودية منها محافظات شقراء ومرات والمجمعة ومناطق سدير وأمتدت العواصف إلى المنطقة الشرقية في الدمام والخبر  والأحساء والعديد من المناطق المجاوره.

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية بالمملكه العربيه السعوديه على سوء الأحوال الجويه والطقس بالعديد من محافظات المملكه بسبب هبوب الرياح والأتربه والسحب الرعديه تشكل خطوره كبيره على المواطنين الذين يسيرون بالشوارع وحتى بالسيارات فهى تحجب الرؤيه تماما.

أستياء المواطنين من عدم تعليق الدراسة بالسعوديه بسبب عواصف ترابية شديده فى الكثير من المدن

أتى غضب المواطنين الشديد في العديد من المحافظات والمدن السعودية وخاصة في الحدود الشمالية ” رفحاء ” حيث شكلت الأتربه عائق كبير جدا أمام الطلبه خاصة صغار السن منهم من حيث الذهاب الى المدارس والبقاء فيها وسط أجواء الغبار ،ولم يأتى موقف حازم وصريح من وزارة التربية والتعليم السعوديه من أجل تعليق الدراسه الى الآن.

أضطر الكثير من الأهالى منع أبنائهم من الذهاب الى المدارس خوفا عليهم من ذلك الطقس وهناك بعض المدارس التي أتخذ مدرائها موقف حاسم بصرف الطلاب وتعليق الدراسة بها حتى يتحسن الجو ومدار أخرى قامت بتوزيع كمامات للطلاب حتى تحميهم قليلا من الغبار وإلى الآن لم تعلن الوزارة أى جديد.