وظائف الدفاع المدني ، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية، عن وظائف خالية على رتبة عريف لخريجين الدبلومات الجامعية التقنية والمتوسطة وما يعادلها، بالتخصصات “برمجيات الحاسب – تقنيات الإنترنت الويب – صيانة الحاسب الآلي – أنظمة الشبكات – شبكات الحاسب”.

المؤهلات المطلوبة لوظيفة جندي وجندي أول

وعلى وظائف جندي أول لخريجين الدبلومات الجامعية المتوسطة ومعهد الإدارة العامة وكليات التقنية وما يعادلها، وعلى رتبة جندي لخريجين الثانوية العامة بكافة أقسامها وخريجين الثانوية الصناعية وخريجي الفنية التجارية وما يعادلها.

موعد تقديم الدفاع المدني

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني أن اليوم الأحد الموافق 13-6 هو موعد بدء استقبال الطلبات من المتقدمين، من خلال رابط بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية وسوف يستمر التقديم حتى الخميس الموافق 17-6.

شروط وظائف الدفاع المدني

ويشترط أن يكون المتقدم سعودي من حيث الأصل والمنشأ، ويتم استثناء من نشأ وتربى مع والده أثناء خدمة بلاده خارج السعودية، كما يشترط حسن سير وسلوك المتقدم، وأن لا يكون قد تم إدانته من قبل بجريمة مخلة بالأمانة والشرف، وأن يكون عمر المتقدم لا يزيد عن ثلاثون عام ولا يقل عن سبعة عشر عام، وفقًا لبطاقة أحوال المتقدم وقت التقديم بالخدمة العسكرية ويشترط أن تكون بطاقته سارية.

الطول المناسب في وظائف الدفاع المدني

ويشترط أن يكون طول المتقدم 168 سنتيمتر أو أكثر، وأن يكون وزنه وطوله متناسبًا مع طوله وفق اللائحة الخاصة باللياقة الطبية لراغبي الالتحاق بالسلك العسكري، وأن لا يكون قد سبق له التعيين بوظيفة عسكرية، وأن لا يكون قد سبق وتم إنهاء خدماته من أحد المعاهد أو الكليات العسكرية لأية أسباب، وأن لا يكون موظف بجهة حكومية، وأن لا تكون زوجته أجنبية، وأن يجتاز المتقدم لاختبارات وإجراءات القبول.

شروط عامة يجب توافرها

وأن يلتزم بالعمل بأي من مناطق المملكة أيًا كانت الظروف عملًا بما يحتم الواجب عليه وما تقتضيه حاجه العمل، وعلى المتقدم الالتزام بمباشرة عمله فور التعيين بالجهة التي يعين بها، كما يشترط أن يتوفر به المؤهلات العلمية والفنية المطلوبة، كما اشترطت مديرية الدفاع المدني على كافة المتقدمين أن يكونوا يجيدون السباحة، لكافة الوظائف التي تم الإعلان عنها مع العلم بأنه يتم إجراء اختبار للسباحة ضمن الإجراءات الخاصة بالقبول لجميع الوظائف.