أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن استمرار عملية تسجيل الطلاب المستجدين بأبوظبي ، مرحلة تسجيل رياض الأطفال بأبوظبي و بمدارس التعليم العامة الحكومية حتى يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من مارس الحالي، لأبناء المواطنين ومن يعامل معاملتهم.

موعد تسجيل الطلاب المستجدين بأبوظبي

بينما سوف تبدأ عملية تسجيل الطلاب المستجدين بأبوظبي للطلبة أبناء المقيمين بإمارة أبو ظبي في الفترة من التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين من شهر مارس الحالي، وفقاً للشواغر المتوفرة في المدارس، ووفقاً لكثافة الطلاب التي تم اعتمادها للفصول الدراسية، وكذلك وفقاً لسعة المدرسة.

دور أولياء الأمور في تسجيل الطلاب

ونوه السيد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي بقطاع العمليات المدرسية بالمجلس، بالدور الذي يقع على أولياء أمور الطلبة في الالتزام بتسجيل الأطفال، وفقاً للآلية المحددة التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين بأبوظبي، عن طريق بطاقة الهوية من خلال البرنامج الإلكتروني تسجيل على موقع المجلس الإلكتروني.

ولفت إلى حرص المجلس على القيام بتذكير أولياء الأمور بالمواعيد الخاصة بتسجيل أبناؤهم، وتأمين مقاعد دراسية للطلاب، كما قام المجلس بتوفير أجهزة تقوم بقراءة الهوية بالمدارس، لكافة أولياء أمور الطلبة الذين يرغبون في التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين بأبوظبي، من أي مكان يرغبون في التسجيل من خلاله، ويمكنكم المتابعة على رابط مجلس أبوظبي للتعليم.

عدد من قاموا بالتقدم للتسجيل

وأشار المدير التنفيذي إلى أن عدد الطلبة الكلي الذين قاموا بالتقدم للتسجيل بالعام الدراسي القادم 2017/2018 منذ بدء عملية التسجيل وحتى الوقت الحالي هو 9555 من الطلاب والطالبات، 4700 متقدم بأبو ظبي، وعدد 4533 بالعين، عدد 322 طالب وطالبة بالمنطقة الغربية.

عدد من قاموا بحجز مقاعد لهم

بالإضافة إلى أن عدد الطلبة الذين قاموا بحجز مقاعد لهم في العالم التالي بمدارس التعليم العام، من طلبة المدارس الخاصة هو 502 من الطلاب والطالبات، كما أوضح أن مجلس التعليم حريص على القيام بتوفير بدائل للطلاب الموضوعين بقوائم الانتظار، من خلال توفير أماكن شاغرة لهم بالمدرسة نفسها، وفقاً لطاقة المدرسة الاستيعابية.