تفاصيل وفاة هاني حفني السيد ، انتشرت الأخبار عن وفاة هاني حفني السيدريجيني المصري ” الذي وجد مشنوقاً داخل أحد السجون الإيطالية، الأمر الذي أستدعي وزير الخارجية المصري سامح شكري إلي الاتصال بالسفارة المصرية بإيطاليا وتكيفها بالتحري في أمر مقتل الشاب المصري هاني حفني السيد.

أسباب وفاة هاني حفني السيد بإيطاليا ، كانت السلطات الإيطالية قد أشارت إلي قيام أحد السجناء المصريين داخل السجون الإيطالية ويدعي هاني حفني السيد بشنق نفسه داخل السجن وذلك دون إجراء أي تحقيقات، وهذا أمر يثير الشكوك حول مقتل الشاب المصري المعروف بريجيني المصري.

من هو هاني حفني السيد

هاني حفني ، هو أحد الشباب المصريين الذين هاجروا إلي إيطاليا عن طريق الهجرة غير الشرعية عام 2007 وظل يعمل في شركة ألومنيوم لمدة 5 سنوات حتي عام 2012، عاد “هاني” إلي مصر مرة أخري بعد أحداث الثورة ولكنه وجد الأمور صعبة داخل مصر مما دفعه في التفكير مرة أخري في العودة إلي إيطاليا، ولكن تم إلقاء القبض عليه في هذه المرة وتم توجيه تهمة التهريب له حيث كان الوحيد من بين المجموعة التي كانت معه الذي يتحدث الإيطالية، وتم الحكم عليه 3 سنوات سجن وبعد أنقضاء فترة السجن المقررة تم تمديد المدة لعام آخر دون أسباب.

قال وليد الحريرى رئيس جمعية “لم الشمل” فى باريس، وأحد أصدقاء “هاني” أن إذا افترضنا أن الشاب قد قتل فإن أصابع الاتهام تشير إلي زملائه في السجن قبل السلطات الإيطالية، مشيرا إلي أن هاني حفني السيد ” ريجيني المصري ” ليس مجرماً، ولكنه هرب من الظروف الاقتصادية الصعبة داخل مصر، بحثاً عن حياة كريمة في أحد الدول الأوروبية.

تصريحات شقيق هاني حفني السيد علي حادث أنتحاره

كان شقيق الشاب المنتحر والمشهور بريجيني المصري، قد صرح أنه هناك شيء غامض حول وفاة شقيقة داخل السجون الإيطالية، حيث أكد أن السلطات الإيطالية لم تتحري الدقة في الكشف عن ملابسات الحادث، وطرح ” محمود ” شقيق ريجيني المصري افتراضا قائلا: لو أفترضنا أن شقيقة قد أنتحر داخل السجون الإيطالية فكيف يمكن أن يتوفر أداة انتحار لسجين داخل السجون الأوروبية.

بيان وزارة الخارجية حول مقتل هاني حفني السيد بإيطاليا

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية سامح شكري قد أصدر تعليماته إلي السفارة المصرية بروما بالتحقيق في واقعة وفاة الشاب المصري داخل أحد السجون المصرية، وكلف السفارة المصرية بالاتصال مع السلطات الإيطالية للكشف عن حقيقة انتحار الشاب المصري داخل سجن كالتانيسيتا بإيطاليا.

وصول جثمان هاني حفني السيد إلي مطار القاهرة

وصل اليوم الجمعة إلي قرية البضائع بمطار القاهرة جثة الشاب المصري الذي أنتحر داخل أحد السجون الإيطالية والمعروف بريجيني المصري ومن المقرر أن يتم دفنه داخل مقابر عائلته بكفر عبده بمنطقة أبوقير وسط مطالبات من السلطات المصرية ووزارة الخارجية بالكشف عن ملابسات هذا الحادث.