بالفيديو سامح شكري يحطم ميكروفون قناة الجزيرة باجتماع سد النهضة في السودان

كتب: آخر تحديث:

ألق السفير سامح فهمي وزير الخارجية المصري ميكروفون قناة الجزيرة القطرية على الأرض، بمجرد دخوله لقاعة اجتماعات المجموعة السداسية لبحث أزمة سد النهضة الأثيوبي، وتأثيراته على دول المصب مصر والسودان.

وتناقلت المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية لحظات قيام وزير الخارجية المصري برفع ميكروفون الجزيرة القطرية وإلقاؤه تحت الطاولة التي يجلس عليها ويرفض تواجده أمامه أثناء الجلسة الختامية لاجتماعات بحث أزمة نقص المياه التي ستترتب على إكمال أثيوبيا بناء سد النهضة.

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الصور واللقطات المصورة لتلك اللحظات، حيث لقى تصرف السفير سامح شكري تأييد منقطع النظير، وتصدرات الهشتاجات التي تحمل اسمه أعلى نسب بمحركات البحث، واعتبره الكثيرون موقفا للتعبير عن رفض ممارسات قناة الجزيرة القطرية ودعمها للإرهاب ومعاداتها للحكومة المصرية.

وأشارت العديد من الدوائر الإخبارية لتفسير تصرف وزير خارجية مصر، لما تقوم به قناة الجزيرة القطرية من نشر معلومات غير صحيحة عن الأوضاع الداخلية في مصر، وهو ما ظهر جليا بالعديد من المواقف والأخبار التي تبث عبر شاشتها، بخلاف مساندتها الصريح والعلني لتنظيم الإخوان ومعاداتها للنظام المصري.

وشهد الاجتماع السداسي لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي مشاركة قوية من وزراء خارجية مصر وأثيوبيا والسودان بخلاف العديد من المسئولين والوزراء المعنيين بالمياه والمتخصصين بالشئون الفنية.

وأشارت التقارير النهائية بعدم حدوث توافق بين الأطراف المعنية ببحث أزمة سد النهضة، وتم تحديد موعد جديد لجولة جديدة من المباحثات تبدأ في 27 ديسمبر 2015 الحالي.

 

الإطاحة بيمكروفون الجزيرة

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.