وبعد فترة من الارتفاعات المتتالية لسعر صرف الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري ، صرح خبير مصرفي واقتصادي كبير أن الدولار سيواصل الارتفاع خلال الفترة القادمة وسيصل لسعر كبير علي عكس المتوقع في الفترة القادمة ، وذلك في ظل وقوف البنك المركزي مكتوف الأيدي  .

وقد صرح الدكتور وائل النحاس الخبير الكبير بسوق المال والأعمال وذلك في تصريحات مباشرة له قام بها في حوار تليفزيوني ، قام بها لبرنامج ” السوق ” الاقتصادي علي قناة الغد وذلك في حوار له عن قرار البنك المركزي المصري الأخير لتحرير سعر صرف الجنيه المصري والتي لم تتم دراسته بشكل صحيح  .

وأضاف قائلا  أن قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري لم يتم دراسته بشكل صحيح علي أعين مصرفية اقتصادية وأنما جاء بشكل مفاجئ ، مما تسبب في حدوث أزمة كبيرة في الاقتصاد ويتوقع توالي الأزمات الاقتصادية خلال الفترة القادمة مع ارتفاع كبير في الأسعار ،وقد أضاف أن تلك الأزمة سوف تستمر خلال العام الجاري 2017 وسينتج عنه ارتفاع جنوني لأسعار السلع التموينية والكهربائية والأساسية .

وقد أضاف أن سعر صرف الورقة الخضراء سوف يرتفع إلى سعر مفاجئ وكارثي خلال الفترة القادمة وسوف يصل إلى 24 جنية خلال أيام قليلة قادمة مع نهاية الشهر الجاري ولن يكون هناك فرصة للانخفاض خلال الفترة القادمة .