غدا بداية نشاط عدم الإستقرار الجوي بمصر

كتب: آخر تحديث:

أذيع منذ قليل علي القنوات الفضائية عن طقس غداً السبت الموافق 12 من ديسمبر 2015، تصريح الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بإن غدا هو أول أيام عدم الاستقرار الجوى والتي ستبدأ منذ مساء غدا السبت ولمدة أسبوع قادم وذكر البيان إن اليوم الجمعة بداء التغيير الملحوظ في المناخ الجوي على عدة مناطق علي الوجهة البحري وشمال الصعيد وسلاسل البحر الأحمر.

حالة الطقس اليوم

فقد ذكرت هيئه الأرصاد الجوية المصرية إن البلاد ستشهد موجه سقيع علي المناطق الساحلية  وتكون سحب منخفضه بتجمعات متوسطه تصحبها نشاط للرياح البارد خاصاً أثناء الليل ،وتشهد عدة مناطق هطول أمطار شديدة علي مناطق متفرقه شمالي الجمهورية ، وتشهد القاهرة موجه من الهواء البارد القادم من الناحية الغربية الشمالية.

 حركة الملاحة البحرية

فإن البحر الأحمر يشهد حالة من نشاط الرياح  الغير مستقر ويتوقع أن يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين  مما يعيق حركة الملاحة البحرية ،وعن البحر المتوسط فإن نشاط الرياح  يكون اشد على سواحل البحر المتوسط القادم من شمال البحر المتوسط ويتوقع إن يكون ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف  المتر مما يعيق حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط .

تتكون الشبوره المائية صباحاً مما يعيق الرؤى الصباحية لذا وجب الحرص  من سائقي السيارات خاصاً علي الطرق السريعة واستخدام الإنارة الخاصة بالشبوره المائية لتفادي الحوادث علي الطرق السريعة.

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.