أسعار الكهرباء الجديدة في السعودية ، قامت الممكلة العربية السعودية بالإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة لعام 1438 وعن إرتفاع أسعار شرائح الكهرباء منذ بداية العام الجديد حيث إنه سوف يتم حساب فاتورة الكهرباء من خلال الفاتورة الإلكترونية ومن أجل العمل على تحقيق التنمية الإقتصادية بجانب إلى مراعاة العمل على تحقيق العدالة الإجتماعية للمواطنين بالمملكة لمحدودي الدخل .

أسعار الكهرباء في السعودية 1438

منذ الرؤية الواضحة عن عام 2030 لقد تم توضيح جميع الشرائح الخاصة عن فاتورة أسعار الكهرباء في المملكة العربية السعودية حيث يستطيع المواطنون السعوديون إن يقوموا بحسبا الفارق الواضح في فاتورة الكهرباء والإستعلام عن الزيادة الناتجة من خلال الإصلاحات الإقتصادية في السعودية ، حيث سوف يتم البدأ الفعلي للأسعار الجديدة بالفاتورة مع موازنة 2017 بجانب إلى العمل على تطبيق التوازن المالي .

ولقد كانت الحكومة السعودية تهدف إلى أطلاق برنامج الحساب المواطن من أجل الدعم النقدي للمواطنين بالممكلة العربية السعودية في حالة زيادة أسعار الكهرباء .

أسعار شرائح الكهرباء في السعودية

سوف نوضح لكم طريقة الحساب الخاصة عن فاتورة الكهرباء السعودية حيث يتم ذلك من خلال :-

في حالة إن يكون الإستهلاك السابق يصل إلى 100 ريال سعودي فأن حساب فاتورة الكهرباء بالممكلة ترتفع إلى 380 ريال سعودي كل شهر .

بينما لو قيمة الإستهلاك وصلت إلى 200 ريال سعودي سوف يتم إرتفاع فاتورة الكهرباء بالممكلة حتى 570 ريال سعودي كل شهر .

أما لو كانت قيمة الإستهلاك 400 ريال سعودي فإن فاتورة أسعار الكهرباء ترتفع إلى 855 ريال سعودي شهريًا ، بينما لو كان قيمة الإستهلاك 600 ريال في السابق فإن أسعار فاتورة الكهرباء تزداد إلى 1045 ريال سعودي بالشهر الواحد .

طرق الإستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية

كما إنه يمكنك الأن أن تستعلم عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية من خلال إدخال رقم الحساب الخاص بك أو البريد الإلكتروني من شركة الكهرباء السعودية .