اليوم العالمي للمرأة ، Happy women’s day .. اليوم يحتفل محرك البحث الشهير جوجل، باليوم العالمي للمرأة 2017، حيث غير GOOGLE شعاره اليوم، تيمنا واحتفاء بالمرأة ومدى مكانتها، حول أنحاء العالم، حيث يعد المرأة نصف المجتمع، وعماد الأسرة، وأساس الحياة الأسرية خاصة، لهذا تحتل المرأة مكانة عظيمة جدا، في شتى بقاع الأرض، وتقدس مكانتها كل الأديان السماوية، ولهذا نقدم هذا التقرير المفصل حصريا، على موقعنا ثقفني، عن تاريخ المرأة قديما وحديثا، عبر العصور والأماكن المختلفة، حول العالم، في اليوم العالمي للمرأة Women s Day .

تاريخ اليوم العالمي للمرأة 2017

يحتفل العالم أجمع، في يوم 8/3/2017 في كل عام، احتفاء بيوم المرأة العالمي، حيث يشارك جوجل أيضا، احتفال يوم المرأة، لتبيان مدى أهمية احترام، وتقدير المرأة، في كل أرجاء العالم، وإبراز مدى النجاحات، التي حققتها المرأة في كل العصور، وفي كل الميادين.

ومن أهم الميادين التي شاركت فيها المرأة:

• السياسية
• الاقتصادية
• الاجتماعية
• الدينية

وغيرها من المجالات الأخرى العديدة، التي استطاعت المرأة، أن تحقق بها إنجازات عدة، وتحتل فيها أعلى المراكز، لتثبت تماما أنها قادرة، على الوصول إلى أهدافها، مثل الرجل تماما.

مظاهر احتفال يوم المرأة العالمي في بلاد العالم Happy women’s day

تحتفل بعض الدول في أنحاء العالم، مثل روسيا والصين، باليوم العالمي للمرأة على طريقتهم الخاصة، إذ يكون هذا اليوم، أجازة بالنسبة لهم، كمظهر من مظاهر الاحتفال، بهذا اليوم المقدس، حيث جاء احتفالهم به، على غرار انعقاد أول مؤتمر، للاتحاد النسائي الديموقراطي عالميا، في عاصمة فرنسا، سنة 1945.

أصل احتفال العالم بيوم المرأة العالمي Happy women’s day

يعتبر الكثير من الباحثين، والمحللين السياسيين، أن أول احتفال عالمي للمرأة، نجم عن حادثة الانقلابات السياسية التي حدثت، في وقت من الأوقات، في الولايات المتحدة، حيث قامت بها مجموعة من النساء الأمريكيات.

ولمزيد من مظاهر الاحتفال، باليوم العالمي للمرأة 2017 ، وتاريخ احتفال البلدان في يوم المرأة نقدم، العرض التقديمي، عبر ثقفني حصريا:

حقائق مثيرة تم استنتاجها عن ملخص تاريخ المرأة بحلول يوم الاحتفال بعيدها

وفي ظل الاحتفالات، التي تقيمها الدول، عبر أرجاء العالم، منذ سنوات عدة، تم استنباط بعض الحقائق الهامة، عن مدى التقدير والاحترام، الذي حظيت به المرأة، بعد أن كافحت وجاهدت، حتى تصل لهذه المكانة، حتى يومنا هذا، وهو يوم الاحتفال بالمرأة العالمي 2017 ، تتلخص في الآتي:

• عام 2011 ، قرر باراك أوباما، الرئيس الأمريكي الأسبق، أن يخصص شهر مارس كله، من أجل تكريم المرأة في الولايات المتحدة.

• يشكل المرأة نسبة، تبلغ 50% من الخريجين، في الجامعات حول العالم.

• حتى الآن، ما زالت المرأة، رغم انغماسها في حقل العمل، تقضي كل وقتها، في تدبير الأعمال المنزلية، ورعاية الأطفال، بجانب التزامها في مجالها الوظيفي، أكثر من الرجل.

• تمكنت المرأة، من أن تحتل أعلى المناصب، في 22 دولة، حول العالم.

• نسبة 14% من المناصب الإدارية، في الشركات التجارية الكبرى، حول العالم تشغلها نساء.

أروع صور احتفال اليوم العالمي للمرأة 2017