المساعدة المقطوعة ، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالإعلان عن الخدمة الإلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية التي تخص المساعدة المقطوعة حيث يتم منح مبلغ من المال إلى الأسر التي تكون في أشد حاجتها ويكون بمقدار 30000 ألف ريال سعودي بينما يكون كحد أدنى 10400 ريال سعودي .

وأشارت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالكثير من النداءات إلى المواطنين الذين من المحتمل إن يستفيدون من خدمة المساعدة المقطوعة حيث قامت بالإعلان عن ضرورة تحديث جميع البيانات الخاص بالمواطنين والعمل على تقديم كافة البيانات المطلوبة التي تفيد عن تأكيد كافة الإحتياجات المالية إليهم والمخصصة للمساعدة المقطوعة وتقديم جميع البيانات الشخصية أو البيانات الطبية ايضًا .

المساعدة المقطوعة 1438 وموعد صرف المساعدات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في السعودية عن إيداعها للمبالغ المطلوبة عن شهر ربيع الاول من هذا العام 1438 والتي وصلت إلى

قامت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بأيداع المبالغ المطلوبة لشهر ربيع الأول لعام 1438 هجرياً، وقد بلغت جملة المبالغ المودعة نحو 531,992,718 ريال سعودي حيث هذا المبلغ يتعلق فقط عن شهر ربيع الأول من العام الجاري على حسب ما أوضحه  وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية الدكتور نايف بن محمد الصبحي .

كما إنه أعلن على جميع المبالغ المالية التي تمت إيداعها إلى المستحقين من المساعدة المقطوعة والتي وصلت إلى  229,991,409 ريال سعودي والتي تتمثل بمستحقات شهر جمادي الأول الجاري وسوف يتم صرفها في وقت قريب .

وقامت وزارة العمل على تفعيل الخدمات اللازمة من حيث خدمة وكالة الضمان التي يتم من خلالها معرفة رصيد الضمان الإجتماعي بالإضافة إلى معرفة المساعدة المقطوعة وكافة الخدمات من خلال رقم السجل المدني .