اغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز وهو في زيارته الأخيرة في لماليزيا كانت مجرد محاولة فاشلة ،حيث حاول بعض الإرهابين محاولة اغتيال الملك سلمان،ولاكن قد أعلنت السلطات الماليزية أنها أحبطت تلك المحاولة وقامت بالقبض علي الجناه وسنعرفكم الآن بصور الجناه وحقيقة محاولة اغتيال الملك سلمان.

اغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز

قام خالد أبو بكر القائد للشرطة الماليزية بالقول خلال مؤتمر صحفي ،أنه تم إلقاء القبض علي سبعة أشخاص يتم الاشتباه فيهم في محاولة الاغتيال للملك السعودي قبل أيام أثناء زيارته إلى العاصمة كوالالمبور في فبراير/شباط الماضي ضمن جولة في آسيا.

تستمر جولة العاهل السعودي شهرا وتشمل أيضا أندونيسيا، وبروني، واليابان، والصين، وجزر المالديف،وقد أضاف أبو بكر أن الفاعلين قد خططوا لتنفيذ تلك الهجمة لمحاولة اغتيال الملك سلمان ،وقد كشفنا أنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في آخر لحظة.

وحسب مسؤول الشرطة الماليزي، فإن اثنين من السبعة كانا يخططان لتنفيذ “هجوم واسع النطاق باستخدام سيارة مفخخة محملة بعبوات ناسفة،بالإضافة إلا أن المشتبه فيهم من بينهم ماليزيات وأنوديسي وأربعة أشخاص من الحوثيين اليمنيين،بالإضافة إلي اتهام اليمنيون الأربعة استخدامهم وثائق سفر مزورة والاتجار في المخدرات.

محاولة اغتيال الملك سلمان

كشفت الشرطة الماليزية تفاصيل محاولة استهداف العاهل السعودي الملك سلمان خلال زيارته لماليزيا، بواسطة خلية تبدو مرتبطة بجماعة الحوثي المتمردة في اليمن،وقد صرحت الشرطة الماليزية أنه تم إلقاء القبض على اليمنيين في سيردانغ وسيبرجايا قرب العاصمة كوالالمبور للاشتباه في صلتهم بجماعة يمنية متمردة،وقد قامت الشرطة بمصادرة جوازات سفر دولية من الأربعة وعملات مختلفة بما يوازي 60742.41 دولار التي يشتبه أنه كان سيتم تحويلها إلى الجماعة المتشددة.

وتقول الأخبار أن السبب الرئيسي في محاولة اغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز ،هي أن السعودية تقود تحالفا عسكريا منذ آذار / مارس 2015 تستهدف قوات الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن، إضافة إلي أن ماليزيا قد اعتقلت المئات في السنوات القليلة الماضية بسبب صلات مزعومة بجماعات متشددة.

فيديو لصور الجناه في محاولة اغتيال الملك سلمان

وبثت وسائل الإعلام المحلية صورا تظهر القبض على عناصر المجموعة، التي لم توضح الشرطة كيف كانت تستعد لتنفيذ مخططها.

وقالت مصادر في الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ 5 سنوات، وكانوا يعملون ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر. وحسب المصادر، تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل من وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام.

تابع السعوديون بصدمة كبيرة، اليوم الثلاثاء، تلك الأنباء الواردة من ماليزيا، والتي تفيد بإحباط هجوم إرهابي خططت له خليتان، إحداهما مرتبطة بداعش، والأخرى على صلة بجماعة الحوثي اليمنية، وكان يستهدف الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي أنهى قبل أيام زيارة رسمية لماليزيا.

ورغم غموض الرواية التي كشفتها الشرطة الماليزية، وكثرة عدد أفراد الخليتين وتنوع جنسياتهم، إلا أن شائعة اغتيال الملك، طغت على اهتمامات السعوديين في يوم طويل، عاشه البعض على أعصابه، في حين ضاع البعض الآخر بين إشارات الاستفهام وعلامات التعجب لمعرفة حقيقة ما جرى وطبيعة ما سيجري لاحقًا، أو ما قد تكشفه التحقيقات عن الجهات المتورطة في المخطط الذي تم إحباطه يومًا واحدًا، قبل زيارة العاهل السعودي لماليزيا.

متابعينا الأعزاء من كل مكان وبالأخص من داخل المملكة العربية السعودية سنوافيكم بكافة المجريات بخصوص اغتيال الملك سلمان السعودي فور نشر أخر التحقيقات.