بوابة حساب المواطن السعودي ، نجد إن العديد من المواطنين بالممكلة العربية السعودية يترقبون عمليات التسجيل من أجل تسجيل كافة البيانات الخاصة بهم عن طريق برنامج المواطن السعودي الذي يعد من أكبر البرامج الخاصة عن الدعم المباشر والتي قامت الحكومة السعودية بتخصيصه من أجل مساعدة ودعم الأسر بالمملكة بالإضافة إلى تخفيف العبء الناتج من عمليات الإصلاحات الإقتصادية القادمة كما إنه سوف يتم رفع الدعم عن كافة المنتجات البترولية والمياة والكهرباء ايضًا .

بوابة حساب المواطن السعودي

ويبدأ كافة المواطنين بتسجيل وكتابة كافة البيانات الخاصة بهم لإستكمال عمليات التسجيل من خلال بوابة الحساب المواطن الرسمية بدون إن يكون المواطن في حاجة إلى إرفاق مستندات الإثبات الخاصة به ، ولقد قامت وزارة العمل والشئون الإجتماعية بالإعلان عن تأجيل خطوات الإرفاق للمستندات إلى وقت آخر عقب الإنتهاء من جميع عمليات التسجيل .

كما إنه مازال جميع المواطنين يتبادلون من بينهم الأنباء والإجتهادات بالرغم من قيام وزارة الحساب بإنشاء حساب خاص عن الرد على كافة الإستفسارات الخاصة بالمواطنين وعملت على تخصيص جانب بالموقع خاص على حساب 600 موظف من أجل العمل في مراكز وخدمات الإتصال المخصصة عن الرد على إي إستفسارات للمواطنين .

أخر تحديثات برنامج حساب المواطن

شمل برنامج حساب المواطن السعودي جميع مستفيدي الضمان الإجتماعي ولقد قامت الوزارة بالتأكيد على إنتهائها من إضافة 840 ألف أسرة مستفيدة من الضمان الإجتماعي بالإضافة إلى إنها شملت على 2 مليون مواطن من هذه الأسر .

وقامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالإعلان عن تسجيل أكثر من مليون ونصف من المواطنين وذلك من خلال بوابة حساب المواطن حيث يبلغ عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها إلى تسعمائة ألف مواطن بالإضافة إلى إنها أعلنت عن أمكان التسجيل بالبوابة الرسمية أكثر من ثلاثون ألف بالساعة الواحدة .