اخبار السعودية الان .. محاولة اغتيال الملك سلمان، تمكنت اليوم الشرطة الماليزية، من إحباط محاولة استهداف، الملك سلمان بن عبد العزيز، أثناء زيارته لماليزيا، حيث استهدف المخطط الإرهابي، الموكب الخاص بالعاهل السعودي، وقد استطاعت قوات الأمن الماليزية، من القبض على الجناة، وإحباط محاولة اغتيال الملك سلمان .

كما كشف رئيس الشرطة، عن أنها جماعة متطرفة، مكونة من أربع مواطنون، ينتمون إلى دولة اليمن، واثنان من مواطني ماليزيا، إضافة إلى مواطن من اندونيسيا.

اخبار السعودية الان .. محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

حيث صرح رئيس الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، عن تفاصيل محاولة اغتيال العاهل السعودي اليوم، عقب أن تمكنت شرطة ماليزيا، أن تحبط مخطط لاغتيال الموكب الملكي، للملك سلمان بن عبد العزيز.

تفاصيل محاول اغتيال العاهل السعودي في ماليزيا اليوم

وقد ذكر أبو بكر في تصريحاته، أنه بعد أن تم إلقاء القبض، على المجموعة الإرهابية التي استهدفت موكب الملك، تبين أن الجناة ، هم سبع أشخاص، وهم من حاملي الجنسيات التالية:

• أربعة أشخاص، من الجنسية اليمنية.

• شخص واحد، من الجنسية الأندونيسية.

• شخص ماليزي.

• والأخير من دول شرق آسيا.

كما صرح كذلك، أبو بكر، أن المتطرفين الذي حاولوا، اغتيال الملك سلمان بن عبد العزيز ، حفظه الله ورعاه، على صلة بتنظيم داعش، وأنه من المرجح أن يكون اليمنيون، منتمون إلى مجموعة متطرفة باليمن.

كما ذكر أيضا، بأن إحباط محاولة الاغتيال، أثناء زيارة الملك، إلى كوالامبور، في شهر فبراير، والتي كانت لمدة أربعة أيام بدأت من 26 فبراير، جاءت في الوقت المناسب تماما، حيث أن المتطرفون لم يستطيعوا، الاقتراب من الملك سلمان، والوفد المرافق له.

السيرة الذاتية للملك سلمان بن عبد العزيز