محاولة اغتيال الملك سلمان ، أعلنت شرطة ماليزيا عن تفاصيل تتعلق بمجموعة من المتطرفين الذين قاموا بالتخطيط لهجوم على الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي ووفده المرافق خلال زيارته إلى كوالالمبور في الشهر الفائت، وسوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن محاولة اغتيال خادم الحرمين الشريفين.

محاولة اغتيال الملك سلمان

وقال السيد خالد أبو بكر رئيس شرطة ماليزيا، أثناء مشاركته بندوة تتمحور حول محاربة الإتجار بالمخدرات، أقيمت اليوم الثلاثاء، أن أربعة من هؤلاء المتطرفين يمنيين، وواحد منهم إندونيسي وبقيتهم ماليزيين، ووفقاً لمعلومات الشرطة الماليزية، فإن المتطرفين اليمنيين أعمارهم تتراوح بين ستة وعشرون وثلاث وثلاثون عاماً.

إحباط مخطط الاغتيال

وشدد رئيس الشرطة على أن عملية إحباط مخطط اغتيال الملك سلمان في الوقت المناسب أثناء زيارة العاهل السعودي إلى دولة ماليزيا، وبدأت الزيارة في السادس والعشرين من شهر فبراير الفائت واستغرقت نحو أربعة أيام، وتابع أن المتطرفين لم يستطيعوا حتى الاقتراب من هدفهم.

وقبضت الشرطة الماليزية على السبعة أشخاص المشتبه بهم في عمليات قامت بتنفيذها الهيئة المختصة بمحاربة الإرهاب والتابعة لشرطة ماليزيا خلال الفترة من 21 إلى 26 من شهر فبراير، ويعد هذا نجاحاً للشرطة الماليزية التي يشهد لها العالم بالدقة والحفاظ على معدلات جريمة منخفضه.

الحوثيين ومخطط اغتيال الملك سلمان

وأوضح السيد خالد أبو بكر أن اعتقال المتطرفين اليمنيين حدث في السادس والعشرين من فبراير بمدينتي سايبر جايا وسيردانغ، حيث عَمِل أحدهم طباخاً في أحد المطاعم اليمنية، بينما كان الآخر يدرس في أحد الجامعات الخاصة، وأما لآخرين فكانا عاطلين دون عمل.

ولكنه أكد على التقارير السابقة التي أفادت بأن الطالب والطباخ كانا يتستران تحت هذه الصفات ضمن مجموعة من الإجراميين الذين يقومون بتزوير الجوازات، ووفقاً لأبو بكر فإن هذا المجموعة تورطت بالإتجار في المخدرات أيضاً.

ويجري حاليًا التحقيق مع المشتبه بهم وفقاً لقانون التدابير الخاصة وهو قانون يختص بحالات ارتكاب جرائم ضد أمن الوطن، وتشمل التهم التي تم توجيهها لأحدهم مواد أخرى من القانون الخاص بالهجرة، ويأتي السؤال هل الحوثيين الانقلابيين لهم علاقة بمحاولة اغتيال الملك سلمان .

وتستمر جولة الملك سلمان الأسيوية والتي قد تقرر أن تستمر شهراً في أندونيسيا، وبروني، واليابان، والصين، وجزر الملديف، وقد سبقتهم زيارة ماليزيا التي تم إحباط محاولة اغتيال للملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي وقد تم القبض على 7 أشخاص حتى الآن ولا تزال التحقيقات جارية من قبل السلطات الماليزية.

أذاعت القناة الإخبارية السعودية مقطع فيديو عن إعلان القبض على يمنيين تابعين للحوثيين الذين كانوا يخططوا لعملية إرهابية اغتيال الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وإحباط المحاولة وعرض صور للمتهمين.