نظام نور للتسجيل الطلاب المستجدين ،قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن إتاحة موقع نظام نور الجدول الزمني لتسجيل الطلبة والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1438-1439هجرية،والآن سنوافيكم بشرح كافة التفاصيل التي تخص نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد.
ونشرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجدول الزمني لتسجيل الطلاب عبر نظام نور، للعام الدراسي 1438/1439 .

نظام نور للتسجيل الطلاب المستجدين 1438/1439

نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد ،أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فتح باب التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور إن المدارس الابتدائية تستقبل (بنين وبنات) يوم 7/6/1438 طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438/1439 هـ، وذلك طبقا لقواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي، عبر نظام (نور) تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس،نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد.
نظام نور للتسجيل قد اشترطت الوزارة علي أنه يجب أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال وفترات التسجيل التي حددتها الوزارة كالتالي:

  • 7/ 6 السعوديين وأبناء السعوديات.
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.
  • 26 / 7 غير السعوديين.
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية.

ملاحظات هامة في نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين :

  • التسجيل للطلاب المستجدين 1438 من خلال مستخدم مدير مدرسه للحالات التالية الطالب من أم سعوديه وأب غير سعودي-الطلاب الخليجيين-طلاب دار الرعاية الاجتماعية.
  • التسجيل في نظام نور للمستجدين، يتم خلال النظام بواسطه حساب ولي الأمر للطلاب السعوديين وغير السعوديين الذين يحملون أقامة نظاميه.
  • -الطلاب الذين لهم احقيه التسجيل بنظام نور في الصف الأول، هم من اكمل 6 سنوات عند بدء الدراسة أو اقل ب 90يوم.
  • -يحق التسجيل للأطفال بالروضة الذين اكملوا 3سنوات في موعد بدء العام الدراسي وحتي 6 سنوات يبدأ تسجيلهم مع بداية الفصل2 عن طريق الروضات فقط.
  • -يتم التسجيل في نظام نور، بواسطه حساب ولي الأمر للطلاب السعوديين وغير السعوديين الذين يحملون أقامة نظاميه.

فيديو لشرح التسجيل في نور للطلاب المستجدين وطريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

بدأ بالفعل الإقبال الكثيف علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، ولكن اكتشفنا منذ وقتٍ قليل أن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكي من عدم قدرته علي دخول موقع نور التعليمي ، من أجل تسجيل أبناءه، ويقول البعض أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد لا يعمل ، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، وأن نظام نور يعمل فعلياً وقام الكثير بالتسجيل.

كيفية استخدام رابط نظام نور للتسجيل

نظام نور سهل الوصول إليه عن طريق محركات البحث داخل الإنترنت، وعند دخول موقع نظام نور تقوم بكتابة اسم الطالب أو اسم ولى الأمر، ثم تكتب كلمة السر، بينما إن لم تكن من الطلبة أو أولياء الأمور الذين تم تسجيل أسماءهم ضمن نظام نور عليك بمسارعة التسجيل داخل نظام نور حتى تتمتع بخدمة موقع نظام نور.

حيث أن نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد يعد من افضليه المواقع للوصول بين الطلاب ومدارسهم لمعرفة نتائج امتحاناتهم بسهوله بعد الانتهاء من أداء اختباراتهم، ونظام نور قام بخطوه جيده لتمكين الطلبة وأولياء أمورهم من استخدام نظام نور بسهوله وهو إتاحة أنشاء حساب جديد لمن لا يملك حساب داخل موقع نظام نور بالسجل المدني، حيث يقوم الطالب أو ولي الأمر بإنشاء الحساب باسمه واستخدامه في المراحل القادمة للتسهيل عليه الدخول إلي نظام نور ،تسجيل نظام نور 1438.

نظام نور بالسجل المدني

رابط موقع نظام نور التعليمي

للدخول إلي نظام نور حيث يمكنكم تسجيل طلاب المرحلة الابتدائية ،الآن يمكنكم الدخول لموقع نور التعليمي والتسجيل لطلاب المرحلة الابتدائية من هنا ” رابط نور ” ،بالإضافة إلي أن نظام نور يقوم بإتاحة إدخال درجات جميع المدارس السعودية ولا يتوقف الأمر علي النظام الجغرافي داخل المملكة العربية السعودية ، بل يصل الأمر للمدارس خارج المملكة العربية السعودية،فعليك الدخول للحصول علي النتائج وان نسيت كلمة المرور عليك بإدخال رقم الهوية وسيتم إرسال رمز للتحقق عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني ، وبعدها تستطيع عمل كلمة سر جديدة للدخول من خلالها،تسجيل نظام نور 1438.

أوشك اليوم الأول من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور علي الانتهاء وسيستمر التسجيل غداً ، ومن تواجهه أية مشاكل بخصوص التسجيل يراسلنا من خلال التعليقات وسنرد عليه فور تواجدنا ،وستمتد فترة التسجيل كما هو مدون أعلاه،في المقال الخاص بنظام نور وتسجيل الطلاب المستجدين.

تحديث:قد بدأ اليوم الثاني من تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ،بعد أن كان الإقبال اليوم الأول علي موقع نور الالكتروني الجديد بالأمس كبير،ومن المتوقع أن يزداد الإقبال أكثر اليوم الثلاثاء.

تحديث:أوشك اليوم الثاني في نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد علي الانتهاء وسيستمر التسجيل حتي انتهاء المدة المحددة لتسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور أو اكتمال العدد المطلوب في المدارس.

تحديث : يواصل موقع نور أستقبال طلبات تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، ويقتصر التسجيل للطلاب المستجدين في هذه المرحلة علي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا تجري بها مفاضلة، وكذلك الطلاب السعوديين، و أبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية.

لقد أصبحنا في الأسبوع الثاني من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، ويستمر إقبال أولياء الأمور في تسجيل أولادهم عبر موقع نور الالكتروني، وتقوم الجهات المختصة بفرز وترتيب البيانات، ويمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم الاستفسار عن شئ.

بإمكان أولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء/البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة.

نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين.