تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439 في نظام نور : رابط نتائج الطلاب برقم الهوية

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439 في نظام نور : رابط نتائج الطلاب برقم الهوية

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439 ،اليوم الاثنين منتصف الأسبوع انطلق في تمام منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة عمليات تسجيل الطلاب الجدد في موقع نظام نور ،حيث يعتبر نظام نور الإلكتروني من أفضل المواقع حيث يسهل الكثير علي الطلاب الجدد والقدامي أيضاً،من خلال موقع نور التعليمي.

حيث يعد رابط نظام نور الجديد سيستقبل تسجيل طلاب الابتدائية الجدد للعام الدراسي 1438/1439 ،عليكم قراءة المقال جيداً حيث سنرفق لكم فيديو يقوم بشرح كيفية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1439 ،تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439.

سيتم تفعيل التسجيل للطلاب السعوديين من أباء من جنسية غير سعودية وأمهات سعوديات في المدارس الحكومية السعودية ،مثل تسجيل مدارس تحفيظ القرآن السعودية التي لا يوجد بها أية محسوبية أو أنحياز لطالب عن غيره ، وذلك وفق ما جاء من قبل وزارة التعليم .

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439

وقد أكدت وزارة التعليم أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب لن يغلق حتي ينتهي الموعد المحدد أو يتم تسديد الأماكن المتاحة للتقديم وإغلاق التقديم سيكون في 17-1-1439 ،بداية العام الجديد سيقوم موقع نور الإلكتروني بوقف تسجيل الطلاب الجدد ،والتسجيل الحالي يشمل الطلاب بين أعمار ست سنوات أو أقل من ذلك بتسعين يوماً،وذلك كحد أدن للتسجيل،وجاء الحد الأغلى حتي سن الحادية عشر وثلاثة أشهر،رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين للمرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد 1438/1439 يتيح لكم الآن تسجيل الطلاب.

نظام نور قد بدأ يستقبل طلبات التسجيل من الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية ،ولاكن قد حدد الموقع شروط قبول الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية طبقاً لما ورد عن وزارة التعليم السعودية ،حيث من حق قائد المدرسة أن يقوم برفض بعض الطلبات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439 وهي كالتالي:

  • إذا لم يكن الطالب حصل علي شهادة رياض الأطفال .
  • أو في حالة عدم قبول ولي الأمر ذاته بالتسجيل لأبنه.
  • عدم أولويته بالالتحاق بالمدرسة المرغوبة في حال بعد محل إقامته عنها.
  • وفي حالة اكتمال العدد المطلوب للمدرسة أيضا وفق النسب المحددة لكل مدرسة في أستقابل طلاب مستجدين.
  • بالإضافة إلي أن عدم اكتمال الأوراق الثبوتية للطالب في وقتها المحدد أو عدم اكتمال تلك الأوراق تتيح لقائد المدرسة رفض تسجيل الطالب عبر نظام نور.

فيديو شرح كيفية تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور 1439

https://www.youtube.com/watch?v=cq5JLAuh5zo

رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439

الموقع الإجراء المتاح رابط موقع نور
نظام نور تسجيل طلاب جدد
“أمهات سعودية وآباء جنسيات أخري”
الرابط

وهكذا نكون قد أرفقنا إليكم كافة بيانات رابط نظام نور لتسجيل الطلاب ، ومن أراد الاستفسار عن شئ يترك تعليق.

بدأ بالفعل الإقبال الكثيف علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، ولكن اكتشفنا منذ وقتٍ قليل أن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكي من عدم قدرته علي دخول موقع نور التعليمي ، من أجل تسجيل أبناءه، ويقول البعض أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد لا يعمل ، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، وأن نظام نور يعمل فعلياً وقام الكثير بالتسجيل.

تحديث اليوم الإثنين 6/3/2017

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فتح باب التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور إن المدارس الابتدائية تستقبل (بنين وبنات) يوم 7/6/1438 طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين وأبناء السعوديات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438/1439 هـ، وذلك طبقا لقواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي، عبر نظام (نور) تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس.

قد اشترطت الوزارة علي أنه يجب أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا ست سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال وفترات التسجيل التي حددتها الوزارة كالتالي:

  • 7/ 6 السعوديين وأبناء السعوديات.
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.
  • 26 / 7 غير السعوديين.
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية.

بدأت اليوم عملية التسجيل في موقع نظام نور ،حيث يقوم أولياء أمور الطلاب بتسجيل أبنائهم في موقع نور الالكتروني حتي يتم تسجيلهم في الصف الأول الابتدائي ،وعيكم متابعينا الكرام اتباع ما وفرناه لكم من شرح في الفيديو حتي تستطيعوا التسجيل بنجاح.

أوشك اليوم الأول من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور علي الانتهاء وسيستمر التسجيل غداً ، ومن تواجهه أية مشاكل بخصوص التسجيل يراسلنا من خلال التعليقات وسنرد عليه فور تواجدنا ،وستمتد فترة التسجيل كما هو مدون أعلاه،في المقال الخاص بنظام نور وتسجيل الطلاب المستجدين.

نور noor:

تحديث:قد بدأ اليوم الثاني من تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ،بعد أن كان الإقبال اليوم الأول علي موقع نور الإلكتروني الجديد بالأمس كبير،ومن المتوقع أن يزداد الإقبال أكثر اليوم الثلاثاء.

تحديث : يواصل موقع نور أستقبال طلبات تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، ويقتصر التسجيل للطلاب المستجدين في هذه المرحلة علي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا تجري بها مفاضلة، وكذلك الطلاب السعوديين، و أبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية.

أوشك اليوم الثالث لتسجيل الطلاب في نظام نور علي الانتهاء ،وقد أقبل عدد كبير خلال الثلاثة أيام الماضية علي نظام نور ابتدائي لتسجيل أبنائهم وقد أتموا التسجيل بالخطوات الصحيحة،وعليكم سرعة التسجيل.

أخبار نظام نور:

اليوم الرابع من تسجيل نظام نور للطلاب يستمر أولياء الأمور في الدخول إلي مواقع التسجيل وتسجيل أبنائهم ،ويوشك اليوم الرابع من التسجيل علي الانتهاء حيث أقبل الكثير من المواطنين السعودين التسجيل.

لقد أصبحنا في الأسبوع الثاني من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، ويستمر إقبال أولياء الأمور في تسجيل أولادهم عبر موقع نور الإلكتروني، وتقوم الجهات المختصة بفرز وترتيب البيانات، ويمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم الاستفسار عن شئ.
بإمكان أولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء/البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة.

موقع نور الإلكتروني:

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439 هـ، جاءت أخر التحديثات بخصوص تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي في نظام نور الإلكتروني، أن عملية التسجيل بدأت لباقي الجنسيات منذ يوم الأحد الماضي، كما أنه تم عمل تعديل يخص أعمار طلاب المملكة العربية السعودية ليتم قبولهم في الصف الأول ابتدائي بعد التعميم الجديد حتي موعد عودة الطلاب في العام الدراسي الجديد 1438/1439.

نتائج الطلاب نظام نور بالسجل المدني 1439:

بعد انتهاء الطلاب من أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول، تتم الآن عمليات التصحيح داخل المدارس بالمملكة العربية السعودية، ولمتابعة نتائج الطلاب من موقع نور يكون من الرابط التالي، نتائج الطلاب عبر نظام نور المركزي.

تحديث تسجيل العام الدراسي الجديد في نظام نور:

قام المختصون في نظام نور الإلكتروني بإتاحة إمكانية تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور المركزي، وذلك حتي يتم تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي لعام 1439 /1440، ويتم ذلك عن طريق إنشاء حساب جديد عبر موقع نور، ومن خلال الرابط المرفق بالأعلى يمكنكم بسهولة التسجيل.

تعليقات

  • هل يوجد تسجيل للفيزة الزياره او لا
    للعلم انها من المفترض ان تكون من السنه الماضيه صف اول ابتدائي بس ما قبلوها لانها فيزه زياره أتمنى الرد

  • كيف استطيع تسجيل ابني بالصف الاول ابتدائي من خلال نظام نور حيث وقد حاولت ولم استطيع تسجيله.ملاحظه من يمني مقيم بالمملكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *