الدفاع المدني فتح باب القبول لوظائف المديرية العامة للدفاع المدني الأحد المقبل ورابط التسجيل المباشر

الدفاع المدني، أعلنت المديرية العامة الدفاع المدني عن توفر وظائف على رتبة عريف وجندي أول، وسيتم أستقبال طلبات الالتحاق بوظائف الدفاع المدني، عبر بوابة توظيف أبشر وذلك أبتداء من يوم الأحد 13\6\1438 الساعة العاشرة صباحا وسيتم غلق باب تلقى طلبات الالتحاق بوظائف الدفاع المدني يوم الخميس 17\6\1438 الساعة العاشرة صباحا ملحق روابط التسجيل .

مؤهلات واجب توافرها للتقدم لوظائف الدفاع المدني

حددت مديرية الدفاع المدني مؤهلات التسجيل للوظائف الشاغرة الدفاع المدني،  رتبة عريف  يجب أن يكون من “خريجي دبلوم الجامعية المتوسطة، أو التقنية أو ما يعادلها” التخصصات المطلوبة لوظائف الدفاع المدني، “تقنيات الإنترنت- برمجيات الحاسب- شبكات الحاسب- أنظمة الشبكات”.

كما وضحت مديرية الدفاع المدني مؤهل وظيفة جندي أول، “خريجي دبلوم الجامعية المتوسطة وكلية التقنية ومعهد الإدارة العامة أو ما يعادلها” .

أما رتبة (جندي) الدفاع المدني عليه أن يكون أحد” خريجي الثانوية العامة، (بجميع أقسامها) والثانوية الصناعية والفنية والتجارية أو ما يعادلها” .

الشروط الواجب توافرها للمتقدم لوظيفة الدفاع المدني

  • أن يكون المتـقدم لوظيفة الدفاع المدني سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده في أثناء خـدمته للدولة خارج المملكة.
  • أن يكون المتقدم الدفاع المدني حسن السيرة والسلـوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • على المتقدم لوظيفة الدفاع المدني أن لا يقل سن المتقدم عن (17) عاماً ولا يزيد عن (30) عـاماً حسب بطاقة الأحوال عـند التقديم  للخدمة العسكــرية على أن تكون البطاقة سـارية الصلاحية.
  • أن لا يقل طول المتقدم عن (168) سم وأن يتنـاسب الوزن مع الطول حسب لائحة اللياقة الطبية للمتقدمين للالتحاق الدفاع المدني
  • أن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، أو أنهيت خدماته من إحدى الكليات، أو أحد المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب، أو موظفا في جهة حكومية.
  • أن لا يكون المتقدم متزوجاً من امرأة غير سعودية.
  • أن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول، بمديرية الدفاع المدني.
  • يلتزم المتقدم بالعمل في أي منطقة من مناطق المملكة، مهما كانت الظروف وفقاً لما يحتمه عليه الواجب وحاجة العمل.
  • يلتزم المتقدم بعد تعيينه بمباشرة العمل، في الجهة المعين بها من قبل مديرية الدفاع المدني، وعدم السماح للغير كائن من كان بالتقدم بطلب نقله، مهما كانت المبررات وأي طلب لا يصدر منه لا يمثله ولا يعتد به، ويلتزم بحصر مطالبته فيما يخص العمل من خلال المراجع المختصة.
  • توفر المؤهل العلمي والفني، للوظيفة المتقدم لها بقطاع الدفاع المدني، مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.

البوابة الإلكترونية للتوظيف ابشر

كما تشترط مديرية الدفاع المدني إجادة السباحة، لكافة الوظائف المعلن، عنها موضحة بوجود اختبار للسباحة للمتقدمين،  في كافة التخصصات ضمن إجراءات القبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *