نظام نور – التسجيل في بوابة نور للطلاب المستجدين في المراحل التعليمية | شروط القبول

نظام نور – التسجيل في بوابة نور للطلاب المستجدين في المراحل التعليمية | شروط القبول

نظام نور ، تنطلق غدا الاثنين في تمام الساعة الثانية عشر في منتصف الليل تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور، علي أن يكون الطلاب من أباء من جنسية غير سعودية وأمهات سعوديين فقط، ويكون ذلك في مدارس تحفيظ القرآن السعودية والمدارسة الحكومية بالمملكة وهي التي لا يكون بها مفاضلة كما صرحت وزارة التعليم، والتي أكدت أن باب التسجيل في موقع نور  لن يغلق الا في المواعيد المحددة للتسجيل أو تسديد شواغرها، وسيتم غلق باب التسجيل في يوم 17/1/1438 هجريا حسب ما صرحت به الوزارة عبر بوابة نور الإلكترونية.

رابط نظام نور
تسجيل الطلاب المستجدين في رابط نظام نور 1438

فترات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور 1438

و في نفس السياق اشترطت وزارة التعليم أن يكون الطلاب المستجدين قد أتموا 6 سنوات قبل بداية العام الدراسي، وقد استثنت الوزارة الطلاب الذين يقل عمرهم عن 6 سنوات بعدد 90 يوما كحد أقصي للتقديم، وأما من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بعد 180 يوما يجب أن يكونوا اجتازوا مرحلة رياض الأطفال.

  • يكون يوم 6/7 للطلاب السعوديين وأبناء السعوديات.
  •  يكون يوم 5/7  للمعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.
  •  يكون يوم 12/7 لغير السعوديين.
  •  يكون يوم 25/8 لخريجي الروضات الحكومية والأهلية.
  •  يكون يوم 19/12 لخريجي الروضات الأجنبية.

خدمات نظام نور الجديد ورابط التسجيل

هذا وقد وضعت الوزارة وأتاحت بعض الخدمات الجديدة للطلاب المستجدين، حتي يتمكنوا من التسجيل في موقع نور

  • يتمكن أولياء الأمور من التسجيل لجميع أبنائهم عبر بوابة نور وذلك من بداية الدراسة بالصف الأول الابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي.
  • يتمكن أولياء الأمور من متابعة كافة نتائج أبناءهم بصفة دورية عبر موقع نور الجديد ومن خلال البوابة الإلكترونية لنظام نور عبر الإنترنت.
  • يتمكن كل من لديه أقامة سعودية أو من المغتربين من اليمن التسجيل عبر رابط نظام نور الجديد عبر الإنترنت.
  • يمكن لكل مدرسة رفض أو قبول الطلاب المستجدين وذلك من خلال استيفاء الطلاب لكافة الشروط عبر حساب نور.
  • بالنسبة لأبناء مجلس التعاون الخليجي يحق لهم التقديم عبر نظام نور الجديد.

رابط نظام نور الجديد

يمكن لجميع أولياء أمور المرحلة الابتدائية والمستجدين تحديث البيانات والتقديم في نظام نور، كما يمكنكم متابعة كل ما هو جديد عن رابط تسجيل نور عبر موقع ثقفني، وسنورد لحضراتكم في هذا المقال كل التحديثات التي ستقوم بها الوزارة في الفترة القادمة فكونوا علي مقربة منا.

تحديث: طريقة التسجيل في نظام نور

أكدت الوزارة أن التسجيل سيكون من خلال ولي الأمر علي رابط نظام نور للطلاب المستجدين، أو من خلال التسجيل عن طريق دليل المستخدم الموجود في مكتب مدير المدرسة نيابة عن ولي الأمر، أو الحالات التي لا يمكن تسجيلها عن طريق ولي الأمر مثل الطلاب المغتربين أو النازحين أو الطلاب الجدد أو النازحين من القري كأبناء القبائل وغيرهم من الطلاب الذين لا يحملون الجنسية السعودية.

وجاء في تعميم أصدره وزير التعليم بالعمل على ما ورد في دليل القبول و التسجيل بشأنهم وإبلاغها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية (تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد برامج التربية الخاصة ) والمدارس الأجنبية و المدارس المطبقة للبرامج الدولية و روضات الأطفال التابعة نظام نور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *