تسجيل الطلاب المستجدين نظام نور 1438 ، أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين بالصف الأول الإبتدائي في جميع المدارس بنين وبنات بالمملكة العربية السعودية ، وفعلت الوزارة نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ضمن عدد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التعليم السعودية للطلاب والسادة اولياء الأمور.

وقد حددت وزارة التعليم السعودية مواعيد تشمل التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين الصف الأول الإبتدائي والتي سنطلعكم عليها من خلال رصد توضيحي لفترات التسجيل للطلاب المستجدين عبر نظام نور ، حيث نوهت الوزارة علي جميع أولياء الامور ممن يرغبون في تسجيل أبنائهم التوجه عبر نظام نور لتسجيل الطلاب.

مواعيد فترات تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور

حددت وزارة التعليم السعودية فترات تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور المركزي لمن هم بالصف الاول الإبتدائي كما هو موضح كالآتي:

  • 7 / 6 السعوديين وأبناء السعوديات.
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.
  • 26 / 7 غير السعوديين.
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية.
مواعيد تسجيل المستجدين بنظام نور 1438

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين 1438

سهلت وزارة التعليم علي جميع اولياء الامور الراغبين في تسجيل الطلاب بنظام نور حيث نجد ان طريقة تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور 1438 هي كالأتي بخطوات بسيطة.

1- يجب علي أولياء الامور الدخول علي رابط تسجيل الطلاب المستجدين 1438 بنظام نور.

2- ومن ثم يسجل ولي الأمر نفسه علي الموقع كمستخدم جديد، وستصله رسالة على هاتفه الشخصي لتفعيل حسابه، ويمكنه بعدها الدخول علي نظام تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي بسهولة.

رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438

نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي من خلال رابط التسجيل موقع نور للمستجدين، نرفق لحضراتكم رابط الدخول وتسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور الجديد 1438 ، رابط تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور.

أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية فتح باب تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور 1438 وذلك من خلال الدخول علي الرابط الموضح أعلاه الخاص بموقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين بالصف الاول الإبتدائي ، وفي حالة حدوث أى مشكلات عليكم بالتواصل معنا عبر التعليقات.

ووضعت وزارة التعليم السعودية بعض الشروط من اجل تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور ، منها أن يكون الطلبة عمرهم لا يقل عن ستة سنوات من بداية العام الدراسي كما جعلت إستثناء للطلاب من يقل السن عن ست سنوات بثلاث شهور فقط، أو أن يكون يقل عن ستة سنوات بستة شهور ولكن يجب في هذه الحالة وشرط أساسي أن يجتاز الطفل اختبار مرحلة رياض الأطفال.