نصائح الرجيم الصحي ، أخصائيون التغذية يستخدمون نظام لتحسين خصائص التغذية من أطعمتنهم المفضلة لديهم ووجبات الطعام تعرفوا عليها :

الرجيم الصحي

تعرفوا علي 7 نصائح هامة ينصح بها خبراء التغذية من أجل رجيم صحي جدا :

استخدام حبوب بدلا من اللحوم

البقول بما فيها الفاصوليا والعدس والحمص هي حقا بعض البقول  الطبيعة – غنية بالألياف والبروتين والعناصر الغذائية الأساسية وهذه العناصر تساعد علي الوصول علي الرجيم الصحي ، واحدة من مقايضة الغذائية الأكثر بسيطة أو التبديلات التي يمكن أن تجعل من لخلط بعض البقوليات إلى أطباق اللحم المفروم، أو استبدال اللحوم تماما مع الفول المهروس. وهذا لا تميل إلى جعل وجبات الطعام بما في ذلك  السبانخ  والفلفل الحار يخدع كارني مغذية أكثر، ولكن أيضا أرخص بكثير حيث تبلغ تكلفة البقوليات هو الحد الأدنى بالمقارنة مع تكلفة من اللحوم الخالية من الدهون ذات نوعية جيدة.

الخضروات والفاصوليا
الفاصولياء

استخدام الفاكهة في الخبز :

ننسى إضافة السكر لتحلية حتى السلع المخبوزة المفضلة لديك عندما يمكنك استخدام كمية صغيرة نسبيا من هريس الفاكهة لتحلية المخبوزات لديك  لتكون تكمل بك الخبز – التفاح والكمثرى وهذا يكون في اكل معين بشكل جيد.

الدهون مقابل  المكسرات :

جعل جوز الهند  في معظم الأكل انتشرت بدلا من استخدام الزيت أو الزبدة في الخبز. وغالبا ما يضاف الزبد والسمن أو الزيت إلى البسكويت والكعك للمساعدة في ربط خليط، ولكن باستخدام 100 %  من الجوز الهند  ينتشر إما أن تكون موجودة في محلات السوبر ماركت، أو جعله في المنزل باستخدام الخلاط هو وسيلة سهلة ليحل محل نوع واحد من الدهون سواء الزيوت أو الزبدة  أو أنوع أخرى أفضل ولكن أيضا إضافة الطعم والملمس على السلع المخبوزة المفضلة لديك. قد تحتاج إلى إضافة أكثر من ذلك بقليل الماء إلى المزيج لإبقائها رطبة.وذلك يساعد علي الرجيم الصحي في التفاعل باستمرار

المكسرات مقابل اللحوم
المكسرات مقابل اللحوم

استخدام المزيد من الخضروات :

يمكن أن يكون من السهل الاستيلاء على وجبة الأرز سريع أو المعكرونة على أساس عند الحاجة عشاء في دقائق ولكن يمكن بسهولة الخضار المفضلة لدينا بما في ذلك الكوسة والقنبيط والقرع أن يتم في أشكال أكثر صحة من الأرز والمعكرونة وذلك يدل علي ان يمكن الاستغناء عن هذه الدهون والأزر والمعكرونة  وهذا يكون أفضل للجميع، والأسرة لن تلاحظ حتى أنهم يأكلون المزيد من الخضروات.

خضروات
المزيد من الخضروات

استخدام الزبادي اليوناني من أجل الأيس كريم  :

سوف تحتوي على نوعية جيدة الأيس كريم على نسبة كبيرة من الدهون الحليب، ولكن تبادل بسيط من الأيس كريم للزبادي المجمد التي لديها بعض الفاكهة والمكسرات أو حتى الشوكولاتة وأضاف هو أصح من ذلك بكثير.

الخضروات مع كل شيء :

والمزيد من الخضروات تأكله، كلما كان ذلك أفضل لصحتك على المدى الطويل وهو ما يعني إضافتها إلى وجبات الطعام التي ربما كنت لن عادة – السبانخ في وجبة الإفطار وأيضا  الخيار والطماطم على الخبز المحمص والمبشور كوسة والجزر في الخبز.

تجميد الفواكه
تجميد الفواكه

تجميد الفواكه الخاص بك :

لا تفكري في الشوكولاته أو البسكويت بعد العشاء عندما يمكنك الحصول على بعض العنب المجمدة، البطيخ أو الموز –  وذلك للحصول علي الرجيم الصحي وليس فقط أنها لا طعم أنها الجيلاتي أو الأيس كريم، فإنها تفعل ذلك لمدة ربع السعرات الحرارية.