التخطي إلى المحتوى

أعلن الدكتور عبدالعزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الإجتماعي بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن أن وزارته قد قامت بعمل إيداع لمبالغ المساعدة المقطوعة عن شهر جماد الآخر، والخاصة بالأشخاص المستفيدين من الضمان الإجتماعي.

قيمة المبالغ المقدمة لمستفيدي الضمان الإجتماعي شهر رمضان 1438هـ:

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بايداع المبالغ الخاصة ببرنامج المساعدة المقطوعة الخاص بمستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك عن شهر رمضان الجاري 1438هـ.

واشتملت المبالغ التي تم إيداعها على معاشات الضمان الاجتماعي، والمساعدات النقدية، التي تستخدم في الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

من جهته قال الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي وكيل الضمان الاجتماعي بأن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي، وصلت إلى مبلغ 1493054591 ريالاً سعودياً، لافتاً إلى أن المساعدة المقطوعة الخاصة بشهر رمضان الجاري من ضمن المبلغ المذكور سالفاً، كما أن المعاشات والمساعدات النقدية الخاصة بالغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء من ضمن هذا المبلغ.

وقد وصلت أعداد الحالات المستفيدة من المساعدات المقطوعة لشهر رمضان الجاري إلى 857212 حالة، وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوضع المبالغ المخصصة لكل مستفيد في الحساب الخاص به.

ويمكنكم الآن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال زيارة موقع العمل والتنمية الإجتماعية.

تحديث اليوم السبت 1438/9/8:

من المنتظر أن يتم  بدء صرف المساعدة المقطوعة يوم غد الأحد، حيث يمكن للمستفيدين صرف المبالغ المستحقة لهم، من خلال حساباتهم الخاصة بهم.

آخر موعد لتحديث البيانات الخاصة بمستفيدي دعم الضمان الإجتماعي:

هذا وقد حددت الوزارة يوم 1 شعبان 1438هـ سيكون هو آخر موعد لتحديث البيانات كالاسم والسن والعنوان ورقم الحساب البنكي، وباقي البيانات الخاصة بالاشخاص المستفيدين من دعم الضمان الإجتماعي.

وكانت الوزارة قد نوهت المواطنين المتقدمين للحصول على دعم الضمان الاجتماعي،بسرعة الانتهاء من تحديث البيانات الخاصة بهم، من أجل الحصول على الدعم المالي الخاص بهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المساعدة المقطوعة يتم  من خلالها منح مبالغ مالية في حسابات الأفراد بداية من 10400 ريال سعودي، وحتي 3000 ريال سعودي للأسر الأشد احتياجاً للمال، وحسب قيمة دخل رب كل أسرة، وعدد أفراد كل أسرة.

كما أن المساعدة المقطوعة ليس لها موعداً محدداً للصرف.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق رقم الهوية:

كما يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق زيارة الموقع الرسمي لزيارة العمل والتنمية الإجتماعية وهو:sd.mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery

وذلك عن طريق ادخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق الهاتف والجوال:

ويمكن الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة عن طريق الاتصال بالرقم 8001222777 من أي هاتف أرضي، أو عبر الجوال عن طريق الرقم 0112915588، ومن ثم اتباع التعليمات بالضغط غلى الرقم 2 وبعد ذلك الرقم 1 من أجل الاستعلام والتأكد من موعد صرف المساعدة المقطوعة.

تحديث اليوم الأحد 10-8-1438:

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لفتح باب تحديث البيانات عن طريق التسجيل في المساعدة المقطوعة عن طريق رقم الهوية والسجل المدني للمواطنين السعوديين المستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

ويمكن لمستفيدي المساعدة المقطوعة الذهاب مباشرة إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مباشرة، والقيام بتحديث البيانات من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة، وذلك قبل غلق باب التسجيل في المساعدة المقطوعة.

آخر اخبار برنامج المساعدة المقطوعة:

ذكرت صحيفة سبق بأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قررت رفع المخصص الشهري الخاص ببرنامج المساعدة المقطوعة، من أجل الصرف للكثير من الحالات المسجلة، وللتقليص من قوائم الانتظار، والتي تم الموافقة عليها في برنامج المساعدات المقطوعة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

فخلال الأسابيع الماضية قد انتهت الوزارة من صرف حوالي 600 مليون ريال للأشخاص المسجلين في قوائم الانتظار، حيث أن الوزارة تسعى للصرف بشكل أكبر، لكي تقوم بتقليص قوائم الانتظار في برنامج المساعدات المقطوعة.

التعليقات

  1. استعلم عن موعد نزول المقطوعه حيث اني لي سنتان ونصف. وانا في امس الحاجه اليها حيث أن من المستحقين الضروفي المرضيه والماليه لي ولابنائى جزاكم الله خيرا.

    1. يمكنك زيارة المواقع المذكورة في المقال ومتابعة كافة الاجراءات اللازمة لتحديث البيانات من أجل الحصول على المساعدة المقطوعة.
      وشفاك الله من مرضك واعانك على تربية ابناءك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.