نتائج الأهلية لحساب المواطن ، يعيش المواطنون الذين سجلوا في برنامج حساب المواطن، حالة من الترقب والانتظار لانتهاء المرحلة الأولى من عملية التسجيل في البرنامج، آملين في الانتقال إلى المرحلة التالية والمختصة بتحديد نتائج الأهلية لحساب المواطن والاستحقاق للدعم النقدي، وسط تساؤلات حول موعد الإعلان الفعلي عن نتائج الأهلية لحساب المواطن.

وتبعًا للجدول الزمني الخاص بمراحل برنامج حساب المواطن، فإن المرحلة الأولى والتي كانت بدايتها في الأول من الشهر السابق، تعتبر مجرد فترة التسجيل، كما أنها تعد فترة لتجميع المعلومات المقدمة من قبل المواطنين المسجلين، ثم تأتي بعدها فترة التحقق من تلك المعلومات المقدمة، ومن ثم تأتي مرحلة الإعلان عن نتائج الأهلية لحساب المواطن .

موعد الإعلان عن نتائج الأهلية لحساب المواطن

وقد أوضح مدير برنامج حساب المواطن قبل عدة أيام، أنه سيقوم فريق البرنامج بالتواصل مع المواطنين المسجلين، عبر إرسال رسالة نصية على رقم الجوال المرفق بخطوات التسجيل لكافة المواطنين، بحيث تتضمن الإعلان عن نتائج الأهلية لحساب المواطن .

في خطوة تالية لتحديد الأهلية والاستحقاق للدعم النقدي، سيتم تحديد المبلغ النقدي الذي سوف يخصص لكل أسرة أو فرد، وفقًا للظروف الخاصة بهم مع الأخذ في الاعتبار كافة الشروط التي سبق الإعلان عنها ومنها الدخل الشهري للأسرة  وعدد أفرادها، وحساب الاستهلاك الرشيد للفرد الواحد.

الخطوة الأخيرة قبل الإعلان عن نتائج الأهلية لحساب المواطن

في خطوة أخيرة وضرورية سيتم عرض نتائج الاستحقاق للدعم النقدي، مع مقدار الدعم النقدي المقدم، إلى سمو الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك للتأشير بالموافقة على البدء في صرف الدعم المقدم للمواطنين المستحقين في برنامج حساب المواطن،  على أن تكون هذه الخطوة في الأول من مايو المقبل.

كما يمكننا الإجابة حول أهم تساؤلات المواطنين حول برنامج حساب المواطن

أخر أخبار حساب المواطن

ما زال التسجيل في حساب المواطن مستمرًا حتى الآن، ويزداد أعداد المسجلين في البرنامج يومًا بعد يوم، وقد بدأت المرحلة الأولى في الانتهاء،ومن ثم يليها مرحلة الأهلية، وبعدها مرحلة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن.

وقد كشفت آخر إحصائيات لعمليات التسجيل في برنامج حساب المواطن، عن اكتمال تسجيل قرابة 11 مليون شخص في البرنامج حتى الآن.

كما أعلن المركز الإعلامي لبرنامج حساب المواطن أن عدد المسجلين قد بلغ 10801791 شخصاً، بينما بلغ مجموع التابعين لهم 7666883 ، ووصل عدد المستفيدين 3134908 مستفيد، حتى الآن

وأن من بين هؤلاء المستفيدين 1658861 مستفيداً رئيسياً رب أسرة قد سجل في البوابة ، ووصل أعداد التابعون لهم 6،043،362 ، ويشكلون في المجموع 7،702،223، بينما  وصل أعداد حاملي بطاقات التنقل 1،056 رب أسرة والتابعون لهم 4،673 ، ويشكلون في المجموع 5،729 ، وقد سجل عدد 1،108 من الأفراد المستقلين ، في حين بلغت أعداد المواطنات المتزوجات من غير السعوديين 8،222 والتابعين لهن 17،404 بما مجموعه 25،626 شخصاً .