اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم : غداً صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان ألف ريال لرب الأسرة و٥٠٠ لكل مضاف

كتب: آخر تحديث:

نتابع معكم من خلال موقعنا ثقفني،  اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم، كل يوم  قي تحديث جديد لاخر اخبار الضمان الاجتماعى، حيث إيداع المعاش الشهري للمساعدات المقطوعة، والتي ينتظرها الكثير من مستفيدي  الضمان الاجتماعي، واخر اخبار المنشورات التي تنشرها  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ونتابع معكم جديد الضمان والمقطوعة وموعد صرف المساعدات المقطوعة  ورابط استعلام عن المقطوعة ورصيد الضمان، الذي يبحث عنه الكثير.

اطلعنا المتحدث  الرسمي في وزارة العمل خالد أبا الخيل، لدي  وكاله الضمان الاجتماعي عن حقيقة أسقاط عدد من مستفيدي الضمان بسبب  امتلاك اكثر من مركبة خاصة،  وذلك بعد أن بدأت بالفعل في إسقاط من لهم مركبات للنقل مثل “الشاحنات بجميع أنواعها وبالإضافة إلي سيارات نقل المعلمات”.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

بناء على الأوامر الملكية الصادرة من جانب جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز فقد تقرر صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان للعام الهجرى  1438 فى يوم 23 رمضان وقد تم توجيه  1.660 مليار ريال، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي من المرضى وكبار السن والأرامل والأيتام؛ لتوفير احتياجاتهم اللازمة لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وهى سوف تخصص كما يلى:١٠٠٠ ريال لرب الأسرة و٥٠٠ ريال لكل فرد مضاف معه.صرف

كما أشار  أبا الخيل  العمل  تنفي ما أشيع خلال الساعات الأخيرة  بان امتلاك اكثر من مركبه خاصه يعتبر من الأمور التي تمنع احقيه المستفيد من خدمات الضمان من الدعم المقدم، والاستمرار في صرف مبالغ الدعم  المقدمة من  وكالة وأوضح بانه غير صحيح ما أشيع عن أن من لديه مركبتان (سيارتان) سيسقط من الضمان الاجتماعي.

كما أضاف  الدكتور عبد العزيز الفريان؛ المشرف العام على على وكالة الضمان الاجتماعي انه قد تم إيداع مبالغ الدعم الشهرى  للكثير مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي  المقطوعة،  فقد تم إيداع المعاش الشهرى ومبالغ مساعدة الغذاء من خلال دفعتين الأولي تبلغ 1.25 مليار ريال سعودي لمستفيدي المعاش الشهرى ويستفيد منها 852320 أسرة  والدفعة الثانية بلغت 177.3 مليون ريال سعودي،  وهى لمستفيدي برنامج الغذاء.

تحديث اخر اخبار  إيداع مبالغ المساعدة الضمان الاجتماعي اليوم

في بيان رسمي  اليوم نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  على إيداع معاشات شهر جمادى الآخر  لكلا من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المساعدات المقطوعة  والرعاية الاجتماعية، ومستفيدي الضمان للتأهيل الشامل، وتم إيداع مبالغ دعم برنامج الغذاء قي الحسابات البنكية الخاصة بهم

اقرأ أيضا ما يخص اخبار الضمان الاجتماعى

بالصور خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي – طريقة إدخال رقم الآيبان وتحديث بيانات الضمان و ذوي الإعاقة

رابط تحديث بيانات المعاقين في الضمان الاجتماعي 1438 هجرياً  طريقة تحديث بيانات المعاقين إلكترونيا التأهيل الشامل

كيفية الاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه ..رابط استعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي و الرعاية – الحصول على رقم الآبيان لشهر جماد الآخرة

موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني ورقم الهوية 1438هجرياً .. رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي والرعاية للشهر الجارى

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعى

و دعا الدكتور الفريان كل مستفيدي الضمان الاجتماعي للإسراع بتحديث بياناتهم قبل انتهاء المهلة التي منحتها وزارة العمل للتحديث، والتي سوف  تنتهي في 1/8/1438هـ. حيث ان  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد أطلقت مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية في الأول من شهر صفر الماضي 1438، واستهدفت به تحديث بيانات أكثر من مليون و300 ألف شخص، منهم 837 ألف أسرة، و470 ألفا من الأشخاص ذوي الإعاقة،  ومستفيدي المقطوعة والرعاية الاجتماعية و يهدف هذا المشروع إلى تحديث:كلا من  البيانات، ((الاسم، السن، العنوان، الرقم المصرفي، وتحديث البيانات الصحية)) ويستمر  التحديث إلى ست اشهر أي ينتهى في الأول من شهر شعبان المقبل.

تحديث: اخر اخبار الضمان حيث أفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن طرق  خالد ابا الخيل المتحدث الرسمي لها بانه سوف يتم تطبيق التوطين على اكثر من قطاع  من القطاعات الأساسية في المملكة مثل ((التجزئة، والصحة ، والتعليم والسياحة، والتأمين ، والبنوك، والنقل وغيرها من القطاعات الحيوية قي المملكة)).

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

صرح وزارة العمل الدكتور عبد العزيز الفريان با وزارة العمل العمل والتنمية الاجتماعية بصدد أنشاء مشروع جديد  في قسم الضمان الاجتماعي تحت مسمي “الصدقة الإلكترونية”  والهدف منه هو حث الأفراد القادرين على المساهمة في دعم الأسر الضمانية  المقيدة في مستفيدي الضمان الاجتماعي التي تحتاج للدعم الشهرى المنصرف من وكاله الضمان الاجتماعي وذالك عن طريق استقبال الزكاة الخاصة بهم وأعاده توجيهها مره اخري على حسب رغبة الفرد نفسه في أي من خدمات وكاله الضمان التي تقدمها وكاله الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل وهى المعاشات الضمانية برنامج  الغذاء برنامج دعم الكهرباء برنامج دعم المياه  برنامج المساعدة المقطوعة برنامج أعانة ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من برامج الخدمات المقدمة من الوكالة وذها تيسيراً منها على مقدم الزكاة في اختيار جه أنفاق زكاته.

تحديث: مرفق بالأعلى رابط الاستعلام عن المقطوعة وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي حيث ارفقنا طريقه تحديث البيانات الضمان من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

اخبار الضمان الاجتماعي اليوم استرداد اكثر من  مليون ونصف من غير مستحقي الضمان

أوضحت وزارة العمل على أنها استردت ما يقارب المليون ونصف المليون ريال سعودي من الأشخاص الغير مستحقي للدعم المقدم من الضمان حيث تم ذالك عن طريق  الإدارة القانونية في وزارة العمل حيث تواصلت مع المخالفين وطالبتهم بسداد الأموال التي استلموها بغير وجه حق وأوضحت أن هذه الأموال هي من أموال ذكاة المال والتي تحول من الهيئة العامه للزكاة وتحول إلى وكالة الضمان طبقا للنظام الموضع في الضمان الاجتماعي.

تحديث:  بعد تأكيد وزارة العمل على أحقيقة مالكي مركبتين للاستعمال الشخصي  في الإعانات والمساعدات المقطوعة فقد انتشر خبر استبعاد مالكي سيارات الأجرة وأيضاً حافلات النقل العام، من الأسماء الموجودة في القوائم الشهرية التي تصرف لمستحقي الضمان الاجتماعي في كل شهر ، وأفاد المتحدث الرسمي  للوزارة انه يتم حاليا مراجعه احقيه مستفيدي الإعانات الشهرية لتحديد الأحقية للصرف.

تحديث: يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعى الاستعلام عن رصيد الضمان والمقطوعة من خلال الرقم الموحد من الهاتف الثابت على 8001222777، ومن الجوال على 0112915588 ويمكنكم التعرف على طريقه وكيفية الاستعلام عن مستحقات ‫الضمان الاجتماعي المقطوعه 1438 من خلال  موقعنا.

اخبار #وزارة_العمل_والتنمية_الاجتماعية تودع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة للشهر الجاري

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أودعت ، المبالغ المستحقة في برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادى الآخرة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي والتي سوف تصرف خلال أيام قليلة .

كما أوضح الدكتور عبدالعزيز آل فريان وهو المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، بأن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من برنامج الضمان قد  بلغت 600 مليون ريال سعودي ، وهي تمثل استحقاقات شهر جمادى الآخرة الجاري.

تحديث نتابع معكم اخر اخبار الضمان الاجتماعي حيث ننتظر الإعلان عن صرف المساعدات المقطوعة بكافة أنواعها بعد أن أودعت وزارة العمل المبالغ المستحقة لشهر جمادى الآخرة.

تحديث : صرح الدكتور الفريان بان نسبة زيادة مستحقات الضمان الاجتماعي قد زات الى 22% لهذا الشهر عن مستحقات الشهر الماضي وذلك لزيادة عدد الخالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي حيث تم قبول اكثر من 1300 حاله جدديه هذا الشهر وجارى فحص بآفي الطلبات المقدمة.

 موعد إيداع وصرف رواتب معاشات شهر جمادي الآخرة 1438- برج الحمل في الميزانية الجديدة 2017 حسب الأبراج الشمسية والضمان الاجتماعي

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.