الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2017 لجميع المراحل الإبتدائية، الإعدادية، الثانوية العامة

كتب: آخر تحديث:

الأجزاء المحذوفة من المناهج 2017 ، في ظل عمل وزارة التربية والتعليم علي علي تحسين المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية ، تبحث الوزارة في الوقت الحالي اتخاذ قرارات عن الأجزاء المحذوفة في المناهج للصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وقالت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم سوف تتخذ إجراءات حاسمة بخصوص حذف بعض الإجزاء من المناهج وذلك في إطار تحسين الحالة التعليمية لدي الطلاب ، ومن المتوقع أن تكون الإجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية للمراحل الابتدائية وللإعدادية والثانوية خلال شهر أبريل 2017.

الأجزاء المحذوفة من المناهج جميع المراحل التعليمية 2017

من المتوقع أن تكون الأجزاء المحذوفة من المناهج 2017 لجميع المراحل التعليمية الابتدائي والإعدادي والثانوي الصف الأول والثاني والثالث وحتى الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والثانوية العامة بقسميها ، كما ذكرت وسائل مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم أن الوزارة تتشاور حالياً في حذف جزء المنهج المقرر لشهر أبريل 2017.

ويمكنكم الحصول علي الأجزاء المحذوفة من المناهج لجميع المراحل التعليمية من الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة من خلال الدخول مباشرة علي موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg ، والذي سيتم النشر من خلالة جميع الدروس والأجزاء المحذوفة في المناهج الدراسية لعام 2017.

وبات هذا الأمر هو الشغل الشاغل لدي جميع الطلبة والطالبات في مصر ، حيث يبحث الجميع عن الدروس المحذوفة من المناهج الدراسية 2017 وهو ما نفيكم به في القريب العاجل ، وفق متابعة مستمرة لأخر الأخبار عن الدروس المحذوفة من المناهج للثانوية العامة والإعدادية والابتدائية ، كما ستعلنها وزارة التربية والتعليم.

الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2017

الصورة المرفقة هي منشور وزارة التربية والتعليم بخصوص الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2017 لإمتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

تحديث: كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم قررت بشكل صريح إعلان الأجزاء المحذوفة من المناهج 2017 حيث نقدم لكم الآن تفصيلاً الأجزاء المحذوفة من المناهج للصفوف الابتدائية ، والمحذوف من المناهج للصف الأول والثاني الإعدادي ، وسوف نتابع معكم ما يتم رصده من أخبار عن الأجزاء المحذوفة من المناهج.

  • المحذوف للصف الثاني الابتدائي:  يتم حذف الدروس الآتية في مادة اللغة العربية شجاعة طفل، لا تكذب، هيا نقرأ، الفراشة والنحلة، ويتم حذف أول الكتاب حتى ص 19 مادة الرياضيات، ومن اللغة الإنجليزية يتم حذف الوحدات 7 – 8 – 9، و يتم حذف دروس إكرام اليتيم، سورة الضحى، سورة الماعون، سورة القارعة، سورة المسد، من دعاء النبي من مادة التربية الدينية الإسلامية.
  • المحذوف من المناهج للصف الثالث الابتدائي: يتم حذف دروس أرض النخيل، أرض الذهب، الفراشات، توفير الكهرباء من مادة اللغة العربية ، و يتم الحذف من أول الكتاب حتى الصفحة 16 من مادة الرياضيات، ويتم حذف الوحدات 7 – 8 – 9 من اللغة الإنجليزية ،  كما سيتم حذف سورة البلد، سورة التكاثرـ سورة الفجر، سورة الزلزلة، من دعاء داود من مادة التربية الدينية.
  • المحذوف من المناهج للصف الرابع الابتدائي: يتم حذف من مادة اللغة العربية دروس طيور لا تطير، في عالم الحيوان، إني رأيت نملة، ومن مادة الرياضيات يحذف حتى ص 13 حتى بداية من عمليات على الأعداد العشرية، ومن مادة الدراسات الاجتماعية.

وسوف نتابع معكم ما يتم رصده أول بأول فيما يخص الأجزاء المحذوفة من المناهج لجميع المراحل التعليمية حسب ما يتم الكشف عنه من خلال وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.