الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني شهر جمادي الآخرة 1438 ،قام المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، بالكشف علي أن 976.356 من مستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي ،قاموا بتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وبيانات مستفيدي الرعاية الاجتماعية عن طريق البوابة الإلكترونية المخصصة للتحديث.

إضافةً إلي فروع الوزارة بالمناطق،وهذ منذ بدئ إعلان تلقي طلبات التحديث يوم الأحد الماضي الموافق 26 من شهر فبراير، سنوافيكم الآن بكل تفاصيل الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني، وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438 هـ ورابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

وعملت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي دعوة المستفيدين من المساعدة المقطوعة التوجه إلي البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة، وتحديث كافة بيانات الضمان الاجتماعي، وتقوم الوزارة بتسهيل الكثير من الأمور علي المواطنين، والعمل علي سهولة وصول المساعده المقطوعه وجميع الخدمات الآخري، عبر رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الثاني 1438.

الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني وتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

قام ذوي الإعاقة ومستفيدي الضمان الاجتماعي بتحديث بياناتهم في الضمان الاجتماعي عن طريق موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،وقد أوضح أبا الخيل علي أن عدد المستفيدين الذين قاموا بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1438 هـ قد بلغ 241.943 مستفيداً حتي الآن،بينما وصلت أعداد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم من جانب الرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) 33.061 مستفيدا، مشيراً إلى أن الإناث هن النسبة الأكبر من المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم، حيث شكلت نسبتهن نحو 55% من الإجمالي.

وقد قال أبا الخيل بأن أعلي منطقة داخل المملكة قامت بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي هي مكة المكرة وصل عددهم53 ألف وثمانية أشخاص  وينقسمون إلي 19% من إجمالي عدد المستفيدين في المملكة، تلتهم المنطقة الشرقية بنحو 36.97 ألف مستفيد ويمثلون نحو 13.4 % من الإجمالي، ثم منطقة الرياض بـ 36.71 ألف مستفيد ويشكلون نحو 13.3 % من الإجمالي، وحلت رابعا منطقة عسير بنحو 33.71 ألف مستفيد ويمثلون نحو 12% من إجمالي عدد المستفيدين في المملكة.

وقد قال أيضا أن ” منطقة جازان جاءت رقم خمسة في التحديث حوالي 26.9 ألف من مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي،حوالي 10بالمئة من الإجمالي الكلي،وجاءت المدينة المنورة سادس المناطق الأعلى تحديثاً لبيانات الضمان الاجتماعي بحوالي 20.24 ألف مستفيد تصل نسبتهم حوالي 7 بالمئة من الإجمالي،وسابعا جاءت منطقة حائل بنحو 15.6 ألف مستفيد وهم يعدون حوالي 6 بالمئة من الإجمالي ، حينما جاءت ثامنا منطقة القصيم بـ 13.03 ألف مستفيد، وتاسعا منطقة «نجران» بحوالي 9.38 ألف مستفيد يشكلون نحو 3.4% من الإجمالي”.

وأيضا جاءت منطقة الجوف في المركز العاشر بعدد 8.51 ألف مستفيد من الذين حدثوا بياناتهم ونسبتهم3.1% من إجمالي عدد المستفيدين في الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، وفي المركز الحادي العاشر حلت منطقة تبوك بنحو 7.99 ألف مستفيد، ثم في المركز الثاني عشر جاءت منطقة الحدود الشمالية بـ 6.99 ألف مستفيد، وفي المركز الثالث عشر حلت منطقة الباحة بنحو 5.89 ألف مستفيد.

وقد وضح أبا الخليل أن التحديث لبيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مستمر حتي يوم 1/8/1438هـ ،يتم وفق آلية تتميز بالدقة، وتقوم بمراعات ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وبناء آلية تواصل مستقبلية فعالة مع المستفيدين من خدماتها.

وللدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتحديث بيانات الضمان الاجتماعي تستطيعوا الدخول من هنا “ تحديث بيانات الضمان الاجتماعي” ،وبعدها ستتمكنوا من تحديث بياناتكم بكل سهولة ويسر،ويمكنكم من خلالة معرفة المساعدة المقطوعة.

تحديث:لقد دخل ما يقارب مليون شخص إلي تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وحدثوا بيناتهم ومن بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويستمر الدخول علي الموقع وتحديث البيانات.

ما هي المساعدات المقطوعة وما هي الشروط الواجب توافرها للحصول علي المساعدات المقطوعة

الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني ، إن المساعدات المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المال حيث يتم منح منح الأسر شديدة الاحتياج مقطوعة من المال حدها الأدنى 10400 ريال سعودي،وبحد أقصي 30000 ريال سعودي ، ولكن للحصول علي هذا المال هناك شروط يجب توافرها في الأسر منها:

  • يجب أن تعلم الأسر أن المساعدة المقطوعة ليست سنوية، حيث انها مساعدات جوزية لا تصرف بصورة متتالية، ولا حتي شهرية، وليس هناك تاريخ محدد لتقديمها.
  • تصرف المساعدة للأسر الأشد أحتياجاً وعلي حسب الحاجة للمال.
  • ويتم صرف المساعدة المقطوعة حسب دخل رب الأسرة وحسب عدد افراد أسرته وتقييم مدي أحتياجهم فعلياً حتي لا يذهب المال لمن لا يستحق.
  • وقد قامت وزارة العمل بتوجيه عدة نداءات لأسر المستفيدين بخدمات الضمان الأجتماعي بضرورة سرعة توجههم إلي الموقع الألكتروني للوزارة وسرعة تحديث بياناتهم خلال فترة 9 أشهر من أول شهر محرم1438 حتي شهر شعبان من نفس العام، لضمان سرعة وصول المستحقات المالية لهم.

وقد قال المتحدث الرسمي أن عدد الذين قاموا بتحديث الضمان الإجتماعي وصل إلي ما يقارب من مليون مواطن ومن بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة ويستمر تحديث الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المقطوعة.

تحديث اليوم الجمعة 17/3/2017

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأسبوع الماضي بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخر لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بين المشرف العام علي الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مبالغ الاستحقاق وصلت 600 مليون ريال لشهر جمادي الآخر.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

الآن نعرض عليكم متابعينا رابط الاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني لشهر جمادي الأخرة 1438، وللاستعلام عن المقطوعة عليكم الدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الالكتروني، رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.