ترتيب الدوري الإسباني 2017 ، بعد الدوري الإسباني أحد أهم الدوريات في العالم، حيث يوجد به الكثير من الفرق الكبيرة مثل النادي الملكي ريال مدريد والفريق الكتالوني برشلونة والعديد من الفرق الهامة والمؤثرة علي متعة الدوري الإسباني وسوف نتعرف عبر هذا المقال علي جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016-2017 وهدافي الدوري الإسباني وكل تفاصيل ترتيب الدوري الإسباني 2017.

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2017 ، وصل الدوري الإسباني إلي الأسبوع الثامن والعشرون حتي الآن ويتصدر الفريق الملكي ريال مدريد ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً وقبل أنتهاء الدوري الإسباني بخمس عشرة جولة ليعلن بطل الدوري الإسباني 2017 والذي يشهد منافسة قوية بين العديد من الفرق علي صدارة الدوري الإسباني.

ترتيب الدوري الإسباني 2017 بالنقاط Spanish league

قائمة ترتيب الدوري الإسباني حالياً ، يحتل ريال مدريد جدول ترتيب فرق الدوري الإسباني حتي الآن برصيد 65 نقطة من 27 مباراة وتبقي له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو والتي تم تأجيلها من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب سوء الأحوال الجوية بينما يحتل نادي برشلونة المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني الآن برصيد 63 نقطة من 28 مباراة أما إشبيلية فيقع في المركز الثالث برصيد 57 نقطة من 28 مباراة أيضاً.

يتميز الدوري الإسباني 2016-2017 بالتنافس الشديد بين الكثير من فرق الدوري الإسباني نتيجة تقارب عدد النقاط بين فرق قمة ترتيب الدوري الإسباني حتي الآن وسوف نرفق لحضراتكم قائمة ترتيب الدوري الإسباني حالياً عبر الصورة التالية.

ونلاحظ من خلال جدول ترتيب الدوري الإسباني الآن تقارب النقاط بين ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية واتلتيكو مدريد ومن المتوقع أن تشهد باقي مباريات الدوري الإسباني 2017 التنافس الشديد بين هؤلاء الفرق الأربعة في محاولة للوصول إلي قمة ترتيب فرق الدوري الإسباني 2016-2017.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2017 حالياً

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2017 ، تتميز مباريات الدوري الإسباني بكثرة الأهداف، حيث تم تسجيل 691 هدف حتي الآن خلال الموسم 2017 من الدوري الإسباني، ويمتلك برشلونة الحظ الأوفر من هذه الأهداف، وقد سجل برشلونة 65 هدف حتي الآن في الدوري الإسباني وسوف نتعرف عبر الجدول التالي ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2016-2017.

اللاعبالفريقعدد الأهداف
ليونيل ميسيبرشلونة25
لويس سواريزبرشلونة21
كريستيانو رونالدوريال مدريد19
ياجو اسباسسيلتا فيجو15
أنطوان غريزمانأتلتيكو مدريد14

تحديث: يتقدم برشلونة علي سبورتينغ خيخون بنتيجة 5-1 في المباراة التي تجمع بينهما في الدولة 25 من زمن الدوري الإسباني ليحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً، وفي أنتظار مباراة ريال مدريد ولاس بالماس التي تقام مساء اليوم.

جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز برشلونة وتعادل ريال مدريد

انتهت مباريات الجولة 25 من الدوري الإسباني، حيث فاز برشلونة اليوم علي سبورتينغ خيخون بنتيجة 6-1 بينما تعادل ريال مدريد مع لاس بالماس بنتيجة 3-3 ، وبذلك يحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني 2017 برصيد 57 نقطة بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة.

تحديث: يلتقي الآن ريال مدريد وإيبار ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني، والتي يسعى خلالها الفريق الملكي إلي تحقيق نتيجة إيجابية بعد أن تأخر إلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني 2017 بعد التعادل أمام لاس بالماس وفوز ريال مدريد بنتيجة كبيرة علي سبورتينغ خيخون.

تحديث: فاز ريال مدريد علي إيبار بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت الموافق 4-3-2017 ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني وبذلك يحتل ريال مدريد المركز الأول في جدول ترتيب فرق الدوري الإسباني 2017 مؤقتاً في أنتظار نتيجة مباراة برشلونة وسيلتا فيجو التي تقام مساء اليوم.

فوز ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 26

حقق ريال مدريد فوز كبير علي إيبار بنتيجة 4-1 خلال المباراة التي جمعت بينهما في الجولة 26 من زمن الدوري الإسباني 2017، كما حقق برشلونة فوزاً كبيراً علي سيلتا فيجو بنتيجة 5 أهداف مقابل لا شيء ليتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني حتي الآن برصيد 60 نقطة بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 59 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

تحديث: حقق برشلونة فوز تاريخي خلال مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم في الدور 16 من دوري أبطال أوروبا 2017 لتنتهي نتيجة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان بفوز برشلونة 6-1 وبذلك يعود برشلونة إلي مباريات الدوري بمعنويات عالية للغاية بعد التأهل لدور ربع النهائي، وسوف يلعب برشلونة أمام ديبورتيفو لاكورونيا يوم الأحد القادم الموافق 12 مارس ضمن مباريات الجولة 27 من الدوري الإسباني 2017.

ترتيب الدوري الإسباني بعد خسارة برشلونة أمام ديبورتيفو لاكورونيا

خسر اليوم برشلونة أمام ديبورتيفو لاكورونيا في مباراة مفاجأة للجميع وخاصة جماهير برشلونة بعد المباراة النارية الأخيرة أمام باريس سان جيرمان والتي انتهت بفوز برشلونة 6-1، وانتهت نتيجة مباراة برشلونة وديبورتيفو لاكورونيا بفوز ديبورتيفو لاكورونيا 2-1، في أنتظار مباراة ريال مدريد وريال بيتيس اليوم، وفي حالة فوز ريال مدريد اليوم سيتصدر ترتيب الدوري الإسباني 2017 حاليا.

فوز ريال مدريد علي ريال بيتيس وصدارة الدوري الإسباني 62 نقطة

فاز ريال مدريد اليوم علي ريال بيتيس ويعود لصدارة ترتيب الدوري الإسباني 2017 برصيد 62 نقطة وله مباراة مؤجلة، وقد عمت فرحة كبيرة لجماهير ريال مدريد بعد الفوز خلال المباراة الصعبة اليوم أمام ريال بيتيس والتي انتهت بنتيجة 2-1 لريال مدريد.

ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز ريال مدريد وبرشلونة في الجولة 28 من الدوري الإسباني

حقق ريال مدريد اليوم الأحد الموافق 19-3-2017 فوزاً مهما علي أتلتيك بلباو ليرفع رصيده من النقاط الي 65 نقطة متصدرا بها جدول ترتيب الدوري الإسباني حتي الآن بعد مرور 28 جولة، ويذكر أن ريال مدريد له مباراة مؤجلة، بينما فاز برشلونة علي فالنسيا في المباراة التي جمعت بينها مساء اليوم الأحد وقد حقق برشلونة فوزا مهماً خلال هذه المباراة ليرتفع رصيده الي النقطة 65 في المركز الثاني خلف ريال مدريد.