توقع صرف ‏المساعدة المقطوعة : الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442 برقم الهويه و تحديث الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

توقع صرف المساعدة المقطوعة 1442 يتم البحث عنها في محركات البحث من قِبل المواطنين السعوديين وكذلك يبحثون عن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من رابط مباشر من  خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي نقدمه لكم في هذه المقالة مع  تقديم شرح  كيفية تحديث الضمان الاجتماعي من أجل معرفة أخر أخبار الضمان الاجتماعي استعلام الافراد عن الرصيد الذي تقدمه المملكة لمواطنيها، ويمكن تعريف المساعدة المقطوعة 1442 بأنها عبارة عن مبلغ من المال تقوم المملكة العربية السعودية بتقديمها لمواطنيها محدودي الدخل لمواجهة غلاء المعيشة بعد رفع الدعم عن بعض السلع في المملكة العربية السعودية، وذلك بحد أدني 10400 ريال وحد أقصي 30000 ريال.

وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من خلال تصريح رسمي لها، وذلك لكل من هو مستفيد ومن هى مستفيدة من مقطوعة وزارة الضمان الاجتماعي بالمملكة، وسوف نشرح لكم طريقة تحديث الضمان الاجتماعي المقطوعة مع وضع رابط الاستعلام عن المقطوعة للتسهيل علي حضراتكم أو استخدام رابط الاستعلام عن المقطوعه برقم الطلب مع معرفة أخر اخبار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة في نهاية المقالة تجدون أخر خبر تم صدوره عن المقطوعه، ومن خلال الدخول على رابط الاستعلام عن المقطوعه برقم الهويه يمكنكم معرفة شرح أخر عن طريقة الاستعلام عن المقطوعة وتحديث الضمان حتى يكون الموضوع شامل لكل ما تبحثون عنه على محركات البحث وعند وجود استفسار من حضراتكم يمكنكم ترك الاستفسار في تعليق وسنقوم بالرد على حضراتكم.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

توقع صرف المساعدة المقطوعة 1442 من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

للرد على  سؤال توقع صرف المساعدة المقطوعة قام إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة الضمان الاجتماعي والمتحدث الرسمي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتصريح بأن النقود التي تم دفعها من خلال تطبيق زكاتي أو بوابة زكاتي الالكترونية سوف يتم صرفها على المستحقين من مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة.

من خلال متابعتنا بصورة مستمرة من خلال موقعنا المميز الذي يختص بأخبار الوطن العربي يمكنكم معرفة أخبار الضمان الاجتماعي المقطوعة في منتصف كل شهر هجري حتى تستطيعون الدخول على رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهويه لمعرفة أسماء المستفيدين.

لقد تم إيداع مبالغ المساعدات المقطوعة لشهر شعبان من العام الهجري الجديد 1442 في الحسابات الخاصة بجميع المستفيدين من معونة الضمان الاجتماعي التي قامت بإنشائها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

وقد تم التصريح بقيمة المبالغ التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين من معونة الضمان الاجتماعي والتي قد تجاوزت مبلغ ٢ مليار ريال سعودي من أجل مستفيدي الضمان الاجتماعي المقطوعة وتشمل المعاشات الأساسية و معاشات الدعم النقدي لجزء من فواتير الكهرباء والماء وقد بلغت مصاريف معاشات الضمان الاجتماعي 1,421,916813 وكذلك مصاريف الدعم النقدي للمساعدة المقطوعة بلغت 194,641,020 مليون ريال بينما الكهرباء 103,756,742 مليون ريال ومن خلال الرابط الموجود في المقالة يمكنكم الاستعلام عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة بالمملكة.

قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعمل قرارات من شانها توطين الإدارات والمهن القيادية والتخصصية في مجال الشأن السياحي الخاص بالمملكة.

وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالنسبة للمساعدة المقطوعه الخاصة بخمس أفراد تبلغ 16 ألف ريال سعودي يتم صرفها حسب تاريخ التقديم، ومن شروط التقديم حسب ما ورد في الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يشترط أن يكون المتقدم سواء امرأة أو رجل فوق 35 عام والدخل الشهري الخاص به اقل من الحد الأدنى المانع من الصرف.

رابط اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة 1442 وشرح طريقة تحديث الضمان الاجتماعي

توقع صرف المساعدة المقطوعة

من خلال رابط تم وضعه من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يسمح للمستفيدين من الدعم الاجتماعي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية مثل المساعدة المقطوعة 1442 أن يقوموا بالدخول علي الضمان الاجتماعي استعلام عن المقطوعه برقم الطلب عن طريق الدخول علي موقع الوزارة من الرابط التالي ثم اختيار دخول علي صفحة الاستعلام عن برامج المساندة واختيار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442 ثم إدخال رقم السجل المدني ثم رمز التحقق وبعد ذلك الضغط علي استعلام من اجل الاطلاع علي النتيجة وذلك للحصول على توقع صرف المساعدة المقطوعة السعودية.

وهذا رابط مباشر من موقع الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

وفي الحالة التي لا يوجد فيها حساب للشخص المستفيد يجب أن يقوم بتسجيل حساب جديد ثم إدخال رقم الهوية ثم تاريخ الميلاد ورقم الهاتف وكلمة مرور وأخيرا التعهد بصحة البيانات للاستفادة من برنامج معاشات الضمان الاجتماعي السعودي.

أما المسجلين بالفعل فيجب عليهم التحديث في خمس خطوات وهي كالآتي:

  1. البيانات الشخصية.
  2. بيانات العنوان والتواصل.
  3. بيانات الحساب البنكي.
  4. بيانات الدخل.
  5. وأخيراً الموافقة علي الشروط.

نقدم لحضراتكم رابط تحديث الضمان الاجتماعي الرسمي الذي وضعته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل القيام بعمل التحديث للاستفادة من المساعدة المقطوعة 1442 ومن خلال الدخول على رابط شرح تحديث الضمان الاجتماعي بالخطوات تسهيلا لحضراتكم من أجل معرفة طريقة القيام بعمل التحديث والاستفادة من المساعدة المقطوعة 1441 التي تقدمها المملكة.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

توقع صرف المساعدة المقطوعة 1442 و طريقة استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية

قامت وزارة الضمان الاجتماعي من خلال موقعها الرسمي في تصريح لها عن إتاحة فرصه الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة لهذا الشهر عبر موقعها الإلكتروني أو الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية من خلال رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد أو المستفيدة لمعرفة مواعيد الصرف و أحقية الاستحقاق عن طريق استخدام شبكة النت العنكبوتية .

يستطيع المستفيد الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 للضمان عن طريق الدخول علي رابط الاستعلام ثم إدخال البيانات المحددة مع القيام بتحديث البيانات بصورة مستمرة وذكر عدد الأفراد في الأسرة والحالة الاجتماعية.

وهذا شرح طريقة الحصول علي الآيبان للاستعلام عن الضمان الاجتماعي والاستفادة من التقديم علي المساعدة المقطوعة 1442

  1. الاتصال من الهاتف الثابت علي رقم  8001222777، أو من الهاتف الجوال علي رقم   0112915588  لأخذ رقم الطلب.
  2. بعد إدخال رقم السجل المدني اضغط علي رقم   2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ثم الضغط علي رقم 1 للاستعلام عن  المساعدة المقطوعة 1442 و عند سماع رقم طلب المساعدة المقطوعة قم بتدوين الرقم.
  3. ثم اضغط علي الرابط أسفل الفيديو رابط المساعدة المقطوعة .
  4.  كتابة رقم السجل ثم رقم الطلب الذي قمت بتدوينه وستظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة في الصفحة.

يجب علي المستفيد نفسه مقدم طلب المساعدة المقطوعة 1442 أن يذهب إليّ وكالة الضمان الاجتماعي مصطحباً معه الهوية و بطاقة الضمان أما بالنسبة لمستخدم الآيبان فلا يجب إحضاره، وذلك إذا تم تحويل حساب الضمان إلي الحساب البنكي والتأكد أو التحقق من ذلك.

فيديو شرح كيفية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

وهذا فيديو شرح كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442 تسهيلاً لحضراتكم، حيث تتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستعلام عن مقطوعة  الضمان الاجتماعي باستخدام رقم الهوية من خلال الدخول علي رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم اختيار الدخول علي صفحة الاستعلام عن برنامج المساندة واختيار الاستعلام عن المقطوعة ثم إدخال رقم السجل المدني ثم الضغط علي رمز التحقق ثم استعلام للاطلاع علي النتيجة.

وبعد أن قمنا بتقديم فيديو لشرح طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة نقدم لحضراتكم في الفقرة التالية طريقة تحديث الضمان الاجتماعي من أجل عدم توقف المعونة و لاستمرار الاستفادة من معونة وكالة الضمان الاجتماعي التي تقدمها المملكة.

تحديث الضمان الاجتماعي للاستفادة من المساعدة المقطوعة 1442

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية باتخاذ قرار تم من خلاله إضافة المهجورات للاستفادة من الضمان الاجتماعي المقطوعة علي أن يتم ذلك عبر صك صادر من المحكمة من خلال إقرار العصبة يقدمه أشقاء المهجورة بعد قيام مكتب الضمان الاجتماعي بعمل دراسة حالة بوجود شهود، وهذا الإجراء ضروري للتأكد من الاستحقاق لوجود بعض المتلاعبين.

كما أن فواتير الكهرباء مدعومة فقط، وليس المياه و الإيجارات، ولم تعد إعانة المعوقين تتألف من مرضى السكري، وتقدم إعانات الطاقة إلى الأسر التي في أشد الحاجة إلي الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة الذي تنظمه وزارة الضمان، و زيادة الدعم تصل إلى أكثر من 70 ريال كلما قل الاستهلاك في الشهر.

قام حساب المواطن بتقديم خمس معلومات عامة تهم مستفيدي الضمان الاجتماعي في المساعدة المقطوعة وهم

  1. يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي أن يقوموا بتحديث بياناتهم من خلال البوابة الالكترونية من حساب المواطن متي دعت الحاجة لذلك.
  2. أن التسجيل في حساب المواطن وتحديث البيانات لن يؤثر علي الاستفادة من المساعدة المقطوعة .
  3. إعانة الضمان الاجتماعي والإفصاح عنها لا تعد كدخل للمستفيد من حساب المواطن.
  4. حساب المواطن و الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442 برنامجان منفصلان كل برنامج له شروطه الخاصة به.
  5.  التعامل مع بيانات المواطن تتم بسرية و أمان بطريقة تضمن خصوصية المواطن.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

رأي وكالة الضمان الاجتماعي في حصول مستفيدي المساعدة المقطوعة علي وظيفة وأثرها

أثار عدد كبير من مستفيدي المساعدة المقطوعة 1442 التساؤل حول متى تصرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين وتم الرد من قبل خدمة العملاء في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه ليس هناك موعد محدد لصرف الضمان الاجتماعي المقطوعة وأنه يجب الانتظار لحين الصرف.

تم التأكيد من قبل وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوظيفة التي يمتلكها الشخص المتقدم للاستفادة من معاشات الضمان الاجتماعي لا تمنع الأشخاص من الحصول علي المساعدة المقطوعة السعودية.

وهي حق للمواطن المستفيد ولو حصل علي وظيفة وفقاً لما قالته مديرة دائرة تمكين المرأة السيدة سارة العتيبي مبينة أن الدائرة تعمل علي مستفيدي الضمان الاجتماعي و أبنائهم القادرين و المؤهلين علي العمل و أن الوزارة تعمل علي التحويل من الرعوية إلي التنموية، وهذا لا يمنع من الحصول علي المساعدة المقطوعة 1442 اليوم .

كما أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلي أن قيام المستفيدين من معونة الضمان الاجتماعي يجب عليهم القيام بتحديث بياناتهم من خلال موقع وزارة الضمان الاجتماعي من أجل التسهيل علي المستفيدين من التواصل مع وزارة العمل بسهولة دون وجود مشاكل.

حلول تهم المواطن عند تحديث الضمان الاجتماعي المقطوعة

ثلاثة نصائح لتقليل مشاكل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1442 باتباع تلك الخطوات عند تحديث الضمان الاجتماعي 

المساعدة المقطوعة 1441

  1. دخول بوابة تحديث الضمان الاجتماعي في أوقات بعد منتصف الليل، وأوقات الفجر تجنباً لوقت الذروة.
  2. الابتعاد عن المتصفحات التقليدية واستخدام فايرفوكس أو جوجل كروم في الكمبيوتر المكتبي وأجهزة الجوال.
  3. الابتعاد عن الشبكات المشتركة واستخدام شبكة البيانات أو شبكة كمبيوتر مكتبي غير مشترك به أشخاص آخرون.

من يصرف له في المساعدة المقطوعة و الضمان الاجتماعي في المرحلة الأولي

هناك تساؤلات كثيرة من قبل المتقدمين علي المساعدة المقطوعة 1441 و الضمان الاجتماعي بعدم صرف المعونة لهم رغم تقديمهم منذ فترة طويلة وبين الدكتور عبد العزيز الفريان المشرف العام في وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مشروع الخدمات الالكترونية المرحلة الأولي سوف يخدم الفئات التي يتوافر فيها شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي تستحق المعاش الضماني للفئات الآتية:

  •   الأرملة منفردة
  • الأرملة مع أولاده
  • المطلقة منفردة
  • المطلقة مع أولادها
  • من بلغ سن الشيخوخة

كما أكد المشرف العام في وكالة الضمان الاجتماعي الدكتور عبد العزيز الفريان؛ أنه يجب أن تنطبق احدي الفئات التي ذكرناها لحضراتكم وشروط الاستحقاق للمستفيدين من الضمان الاجتماعي وان المستفيد من هذه الخدمة بعد دخوله علي البوابة الالكترونية الخاصة في وزارة الضمان الاجتماعي أن يقوم بتعبئة البيانات الخاصة بالعائل والدخل والأسرة من أجل الاستفادة من المساعدة المقطوعة 1442 دون وجود مشاكل.

إضافة لما سبق من تعبئة البيانات الخاصة من قبل المستفيدين من رابط المساعدة المقطوعة 1442 في البوابة الالكترونية في الضمان الاجتماعي أن يقوموا بإضافة الحساب البنكي مع الأوراق المطلوبة و بياناتها ثم بعد أن ينتهي المستفيد من ذلك عليه أن يقوم بمتابعة نتيجة قبوله من عدمه من المستحقين الذين يجب صرف معونة لهم.

اخر اخبار الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

قام نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله أبو ثنين برئاسة الوفد المشارك في المؤتمر الدولي للعمل في دورته رقم ١٠٩ وهذا الوفد الذي يمثل المملكة العربية وهذا المؤتمر ينعقد من يوم الخميس الموافق ٢٠ من شهر مايو ٢٠٢١ حتى ١٩ يونيو ٢٠٢١، وهذا المؤتمر يقام عبر تقنية الفيديو.

تستمر القوة الداعمة في المملكة العربية السعودية بتقديم الخدمات الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية او وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة بصرف معونات الضمان الاجتماعي وخدمات المساعدة المقطوعة من أجل تقديم الدعم اللازم للفئة الأشد احتياجاً للدعم المالي بالمملكة وقد تم صرف معونة الضمان الاجتماعي المقطوعه عن شهر شوال.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعمل اتفاق مع شركة عرين القابضة وهى اتفاقية تعاون تختص بالتدريب المهني لذوي الإعاقة من أجل مشاركتهم في الحياة العملية ومن أجل تحقيق رؤية ٢٠٣٠ التى تسعى المملكة العربية السعودية لتطوير المملكة وتحقيق التطور المواكب للدول المتقدمة على مستوى العالم.

يتسائل الكثير من متابعينا في المملكة العربية السعودية عن تأخر صرف المعاشات الضمانية الخاصة بهم لفترات طويلة تتجاوز الشهور ولا يعرفون أين توجد المشكلة ومن خلال هذه المقالة نعلم حضراتكم أنه لكي لا تواجهون مثل هذه المشاكل أن تقوموا بتقديم المستندات المطلوبة بالشكل الصحيح وجميع البيانات المطلوبة من أجل أن تجدوا المعلومات الخاصة بكم من حيث توقع صرف المساعدة المقطوعة للشهر الجاري ومعرفة موعد الصرف أو الموقف الخاص بالمستفيد من المقطوعه.

تحديث 28/5/1441: قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بوضع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي وكذلك مبالغ بدل غلاء المعيشة  للكهرباء والماء المعروفة باسم المساعدة المقطوعة  شهر شوال  وقد بلغت النقود التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين و المستفيدات إجمالي  2,104,892,627 مليار ريال سعودي.

في خلال هذه الأيام تحديداً يوم 15 من شهر رمضان المبارك قام المهندس الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعقد اجتماع مع مسئولي جمعيات حفظ النعمة من الرؤساء و الأعضاء لمناقشة بعض الأمور منها كيفية التصدي لجائحة فيروس كورونا والتخفيف من شدة تأثيره على بعض الفئات من المجتمع و ناقش أيضاً مهمة القطاع غير الربحي الذي تدعمه المملكة العربية السعودية ويحظى باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين، وهذه الأخبار بجانب معرفة توقع صرف المساعدة المقطوعة لمستحقي الدعم.

وكما نعلم جميعًا ان وزارة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية تقوم بدور كبير وفعال في الكثير من المجالات من أجل تحقيق توازن اجتماعي واضح يخدم جميع المواطنين في المملكة ومن ضمن اخر اعمال وزارة الضمان الاجتماعي في منطقة سراة عبيدة توقيع اتفاق مشترك مع المستشفى الالماني السعودي من اجل التعاون المشترك، وذلك بجانب خدمات المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي.

وفي نهاية هذا المقال ننبه بأن موقع الضمان الاجتماعي دائما ما يقوم بتحديث بيانات أسماء الأشخاص المستفيدين من المساعدة المقطوعة و يتم معرفة ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص به، و قامت الوزارة بالتحذير من مشاركة أي حد لمعلوماته الشخصية مع غيره كي لا يحدث تداخل للمعلومات أو غش يؤدي إلى سرقة هذه المعلومات.

تعليقات

  1. تخر المساعده المقطوعه اكثر من اربع سنوات لضعفاء المساكين الذي تحت رحمه ربي

  2. اناابغى اعرف متى تنزل المقطوعه حقت ١٤٤٠ و١٤٤١قدمت ليا اكثر من سنه وانا عاطل عن العمل وادور وظيفه

    1. حالياً المقطوعة متوقفه يمكنك الاستعلام عنها في الشهور القادمة من خلال الدخول على توقع صرف المساعدة المقطوعة

    1. يتم نزول دفعات المقطوعة المتاخرة على مدار الشهور القادمة ومن خلال الدخول على توقع صرف المساعدة المقطوعة يمكنك الاستعلام من خلاهلها كل شهر

  3. صباح الخير والاحساس والطيبه سالتكم المره السابقه ولم ترد لي عن المقطوعه ..هل اسمي مع الدفعه القادمه شكرا

    1. لي مساعده عام عام ١٤٣٠ وعام ١٤٣٢ تجده لدي البنك الأهلي وأكد البنك أنه لم يصلنا اي مبلغ لذا مخاطبا ضمان تبوك لمعرفه الموضوع

  4. ارقام الهواتف الخاصه بارقام طلب المقطوعه غير شغاله ولا يتم الرد عليها منذ اشهر يرجاء من بعض ممن ينشر التاكد لعدم ايهام الاخرين
    رقم 8001222777، أو من الهاتف الجوال علي رقم 0112915588 لأخذ رقم الطلب

  5. انا اخر استلام عام 1436 ولاحد الان ماستلمت على الضمان ولايجار تراكم علي وقريب يطردني صاحب البيت الرجو الحل من الوزير الله يجزاك خير

  6. سنتين ونص مانزلت ايش السبب الله اعلم… تحديث وحدثنا وحساب بنكي وخلصنا . صبر جميل وبالله نستعين. .المشكله كل شهر خبر من الوزاره بايداع مبلغ وقدره ………؟؟؟؟؟احد يفيدنا افااااده

  7. الي مانزلتله في شهر رمضان متى راخ تنزله
    لانه لين دحين مانزل شي
    اخر مره نزلتلي 1435/8/22
    انتهى رمضان ومانزل شي علمان باني محدثة بيناتي
    بس ماعرف ايش السبب

  8. ابو عبدالله
    مانزل لي شي الا حد الاان خر ما استلمتها عام ١٤٣٥
    هل احد مثل حالتي اجيبوني وشكرا لكم

  9. الله لايهنيهم فيها المفروض ينزلولها كل سنه من غير مايتعبون المسكين ماحد بيطلها الا المحتاج بس حكم القوي ع الصعبف

  10. الله يجزاكم خير المساعدة المقطوعة لم تنزل حتى الآن في حسابي والله العالم مدري ويش السبب

    1. يا ام دخيل لو في مشكلة عندك في عدم نزول المقطوعة في حسابك اذهبي إليّ مكتب وكالة الضمان الاجتماعي ومعرفة السبب من هناك

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا ام محمد اخر مره استلمت المقطوعه في سنة 1436.وقدمت مره اخري في سنة 1437 في شهر رمضان الان اصبح لها سنه والى الان لم تنزل وانا والله وضعي صعب وعليه متاخرات في ايجار البيت و انا لااملك دخل سوي الضمان ولاادري ماذا العمل ذهبت لقسم النساء ولم يفدوني بشي وانا والله لاادري ماذا العمل وكيف استطيع الوصول الى الوزره لشرح وضعي افيدوني جزاكم الله خير الجزاء

    1. ليه مايدري الملك للعب في الضمان الااجتماعي
      من المسئول ليه التلاعب باالمساعدهالمقطوعه
      ليه علاوقت الملك عبدالله كل سنه تنزل
      اهتمامه رحمه الله اول الضمان لن لايوجدلهم دخل

      1. المساعدة المقطوعة لشهر رمضان نزلت يمكنكم الاستعلام عنها من الرابط الموجود للاستعلام عن المساعدة المقطوعة في المقالة ومعرفة موقف كل من ينتظر المقطوعة

      2. ياأخي تأكد أولاً انه تم قبولك من المستحقين للدعم ثم أستعلم عن المقطوعة من خلال الرابط في المقالة ويمكنك الذهاب الي وكالة الضمان الاجتماعي الموجودة في محافظتك ومعرفة المشكلة

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياخوان انا وصلتني رساله تم التحقق من رقم الايبان ورقم الهويه وسوفا يتم ايداع المبالغ على هذا الايبان افيدون متا تنزل الى عنده خلفيه عن الضمان

  13. السلام عليكم دوري النخبه شعبان و رمضان اجا ورزقنا على الله سبحانه و تعالى حرام عليكم مقطوعه ما نزلت النهار قول و لا اله الا الله حق ردوا النخبه

  14. السلام عليكم و رحمه الله انا مواطنه و في الضمان الاجتماعي نهر الله ثم عليكم نزلو للمطوع احلى محتاج النار الحمد لله احنا احمد ربي احنا فرحه بس محتاجين امتحان المسلم الله يفتح عليك داخل الله ثم عليكم نزل من الضمان نزل المقطوعه

  15. السلام عليكم انا مسجله ع المساعده علم 1436 ولحدالان مانزلت مع العلم قريت انها تم يداع مساعده عام 1436 طيب ليش مانزلي شي انا علما انني محظثه بياناتي ارحو الرد هل فيه شي قبل رمضان او لا

    1. من الأفضل لكي أم خالد أن تذهبي إليّ وكالة الضمان الاجتماعي لمعرفة المشكلة التي تواجهينها

  16. متا تصرف مقطوعات الضمان تكفون اعطوني خبر اخر مقطوعه استلمتها بتاريخ 1435/8/4 للحد الان لم ينزل لي شي

      1. انا مطلقه واعيل طفلين ومقدمه ع المساعده المقطوعة عام 1439 لين الحين مانزل لنا شئ ممكن اعرف متى تنزل هالسنه كل ما اروح لضمان يقولون انتظري الحين عديت سنه

  17. السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز انا وصلتني رساله تم التحقق من الايبان بتاريخ 5/5/2017 وسوف يتم ايداع المبالغ على الحساب مع العلم اني محدث البينات واخر مقطوعه عام 1429 ورجعت الضمان ويقول رجعنا قبل رمضان بيومين …… ليش التاخير والايين تم ايداعه بتاريخ 1/5/2017

    1. تابعنا يومياً ابو تركي وسوف تعرف كل جديد عن المساعدة المقطوعة من خلال تحدثينا لهذه المقالة

  18. حدثنا بيانات الآيبان ويجري الصرف حالياً على بطاقة البنك ، لكن المساعدة المقطوعة آخر مرة أستلمناها 1436 ، فكيف يقولون نزلت مساعدات شهر شعبان وللآن من سنتين لم نستلم ؟؟
    الرجاء الإهتمام بسؤالي

    1. الان بيتم صرف المساعدة المقطوعة ومعونات الكهرباء والغذاء ومعاشات الضمان الاجتماعي معاً في وقت واحد

  19. تكفون تكفون تكفون متى تنزلي المقطوعه اخر استلمته عام 1463 للحين ماستلمته اضمان قلواذ الوزره جهم دعم ينزلونه

    تكفون كيف اعرف انه تبي تنزل

    1. راجع مع وكالة الضمان الاجتماعي اذهب الي المكتب الخاص بوكالة الضمان في المنطقة التي توجد بها

  20. وزارة العمل ايداع 371 مليون مساعدات مقطوعية ل25 الف اسره لشهر شعبان 1438 من عشر ايام الخبر ليش التاخير وايداع المبالغ لحساب المستفيدين بالضمان الاجتماعي

      1. تأكد انك عملت تحديث الضمان الاجتماعي واستعلم عن المساعدة المقطوعة الخاصة بك وإذا لم تصل لحل عليك الذهاب لإدارة وكالة الضمان الاجتماعي لمعرفة المشكلة

  21. الحين لهم عشر ايام الوزارة مودعه المبلغ لوكالة الضمان الاجتماعي ولاحد الان مانزلوها فالحسابات البنكية ليش التاخيررررررر ياعالم

    1. راجع بياناتك في الضمان الاجتماعي والدخول علي رابط الاستعلام وإذا كان هناك مشكلة يمكنك التوجه لوكالة الضمان الاجتماعي ومعرفة السبب

  22. والله تعبنا بس تعطونا امل وبالاخر ولاشئ ينزل لما ندخل علي البرنامج ونادخل علي المقطوعه يطلع اخر مره نزلة بس مايقول متي ينزل او كان يكتبوا الحين لا بس الله المستعان والله انا بحاجتها ولا احد ينظر لامرنا ابدا

    1. يمكنك اختي ام رغد التأكيد من تحديث بياناتك اذا لم تقومي بتحديثها من قبل وإذا قمتي بالتحديث من قبل يمكنك الاستعلام عن بياناتك اذا تم إضافتك الي المستحقين ام لا لانه تم صرف المبالغ بعد مراجعة المستحقين

  23. حسبي الله ونعم الوكيل والله اني معاق اعاقه شديد وضروفي الماديه صعبه وعندي اطفال والمقطوعه لم تنزل لي

    السجل / 1028531174
    ج/ 0550629994

    ارحموني يرحمكم الله
    ولا عندي سوا الضمان 2400

    1. كان الله في عونك اخي يمكنك التوجه الي ادارة وكالة الضمان الاجتماعي ومعرفة الأسباب

    2. ياأخي اذا لم تقم بالتحديث قم به الان حتي لا تنقطع عنك المساعدة المقطوعة ومن ثم تقوم بالتسجيل من جديد فقم بتحديث البيانات الان في الضمان الاجتماعي ويمكنك معرفة طريقة التحديث من خلال المقالة

  24. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    يااخواني انا اعاقه شديده وعندي اطفال وضروفي الماديه صعبه والله ياحتي مقاضي رمضان ماهي عندي ولاشي سوا الضمان 2400ريال
    وتكفون ابغي المقطوعه
    السجل /1028531174
    ج/0550629994

  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آخر أعانه مقطوعة ؟1435 و انابي امس الحاجه لهاأبي اعرف السبب

    1. ممكن لم تقم بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي من قبل لذلك تم انقطاع المعونة راجع تحديث بياناتك ويمكنك معرفة التحديث بالشرح من خلال المقالة

  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم ينزل لي معاش شهر رجب 1438 وآخر مقطوعه صرفت لي عام 1436
    ارجوالافاده عن استفساراتي . ولكم جزيل الشكر ..

    1. ممكن لم تقم بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي من قبل لذلك تم انقطاع المعونة راجع تحديث بياناتك ويمكنك معرفة التحديث بالشرح من خلال المقالة

  27. “ﺍﻟﺴﻠٱﻡ:6ـﺎـﻴﮕﻢ-ۈﺮζـﻤـﺔ”ٱﻟﻠـﮧ”ﯙﺒﺮﮔـﺎﺗﮧ
    انا اخر مقطوعه استلمتها عام 1436 ولَم ينزل لي شي بعدها حتى الان ! بالاضافة ان معاش شهر رجب 1438 لم ينزل لي حتى الان ؟؟ والسلام عليكم
    أرجو الاهتمام والرد ولكم الشكر مقدماً
    نزال الرويلي

    1. ممكن لم تقم بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي من قبل لذلك تم انقطاع المعونة راجع تحديث بياناتك ويمكنك معرفة التحديث بالشرح من خلال المقالة

  28. الله يوفقكم انا لم استلم المقطوعة من عام 1434شهر تسعه ارجوكم انا بضروف لاحديعلم بها ورقم السجل المدني 1025366210

  29. متى تنزل المقطوعه لي ثلاث سنوات وسبعه اشهر وراتبي الفين وستمائه ولدي اسره خمسه وعندي ايجار بيت عشره الاف ولدي ظروف افيدونا جزاكم الله خير

  30. سلام عليكم انااستلمت المقطوعه اخرمره 1435وللحين منزل شيء وأناقة كم شهر حدثت بيانات ورحت راجعتهم الاسبوع الماضي الموضفه قالت إن من تصرف لهم من قدموعام 1436 يستلمو قبل رمضان هل صحيح هذا الكلام

  31. السلام عليكم أنا لي ٣سنوات تقريبا وما نزل لي شئ وانا حدثت بياناتي وكل ما استعلام يطلع لي تحت الدراسه ومن المتوقع أن يتم الصرف لي كان شهر ٦

  32. مافهمنا شي ليش الفه هذي حطوا نظام للاستفسار صريح وواضح نفس النظام القديم يمكن الاستفسار المقطوعه وكل مايتعلق بالضمان الان تدخل السجل بس بدون فائده مافيه شي واضح المفروض يتطور نظام الاستفسار مايرجع ورى
    الله يصلح الحال ويرزق المسلمين ويديم الأمن والامان ويحفظ ولاة الامر ويعز الاسلام والمسلمين

      1. ياخي نبي نعرف ألمساعده الجديده وش صار عليه نستفسر بالرابط اللي فوق يطلع لنا ألمساعده القديمه عام ١٤٣٥ نتصل على الرقم مافيه رد

      2. الله يعلم لم يوجد لي اي دخل عير ١٥٠٠ومطلقه وعندي تلات اولاد والمقطوعه مقدمه من ١٤٣٦ولااعلم متى تنزل افيدوني جزاكم اللة الف خير

      3. مقطوعة شهر رجب نزلت ويمكنك الاطلاع عليها من رابط الاستعلام عن المقطوعة في الموضوع هذا

      4. الله كريم ان شاء الله كل واحد وصلتها رساله تم تحقق من رقم الآيبان ان شاء الله بتنزل له خلال هذا أشهر شعبان

  33. انا احدث البيانات بااستمرار ولكن مايطلع لي غير اخر مساعده استلمتها 1435 فقط ماتغير شيء في صفحتي الشخصيه مايطلع لي اي شيء بعد التحديث فقط تم بنجاح تحديث بياناتكم فقط

  34. السلام عليكم
    انا استلمت المقطوعه مره واحده في تاريخ 4/8/1435 وماعندي دخل غير الضمان ويتيمة وكل مااستعلم عن حالة طلبي تحت الدراسة علمآ ان المتوقع صرف المقطوعه لي في تاريخ 8/1436 واخذت اكثر ولم تنزل لي المقطوعه هل سوف تتأخر في النزول او متى المتوقع صرفها لي في اي شهر الآن نحن في رجب ولم تصرف لي ارجو افادتي جزاكم الله خير

  35. السلام عليكم انا اخر مقطوعه استلمتها في تاريخ 4/8/1435 والى الان مانزل لي شيء ومازالت حالتي تحت الدراسة بالرغم انو ماعندي دخل غير الضمان ويتيمة والمتوقع ان يتم لي الصرف في شهر 8/1436 ولم ينزل اي شيء لي الى الان الله يجزاك خير متى تنزل لي بالضبط؟

    1. يا أم سعد راجعي تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وحدثي بياناتك وأقرأي ما يوجد في الصفحة بعد التحديث لتعرفي ما سبحدث معك

      1. المملكة تنزل كل فترة مبالغ المساعدة المقطوعة 1439 وأيضا من الأعوام السابقة للأشخاص الموافق لهم بالصرف ومن خلال متابعتنا يمكنك معرفة نزول المعونة في منتصف كل شهر

    1. يمكنك متابعة أخبارنا يومباً للاطلاع علي كل ما هو جديد فنحن نعمل علي وصول الخبر الواقع من أجل المصداقية

  36. كيف اعرف متى تنزل عندي المقطوعه الحين صار لي ثمانيه شهور وانا متحاجتها كثير والرابط مايفتح عندي حاولت كم مره بس مافتح

  37. ادخل سجلي المدني يكلع اخر مره استلمتها مايطلع وقت نزولها وش الحل صار 3سنوات تقريبا ولسه مااستلمت

    1. اسف اختي علي تاخير الرد
      يمكنك الدخول علي الموقع في المقالة وستجدين مكتوب بجواره للاستعلام عن المقطوعة و سيكون ظاهر بالخط الأزرق ثم يجب ان تدخلي رقم الهويه في المكان المطلوب بعد الدخول في الرابط و ستطلعين علي بياناتك في المقطوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *