أسعار البنزين في السعودية 2017: موعد تطبيق زيادة الأسعار علي البنزين وجميع منتجات الطاقة

كتب: آخر تحديث:

أرتفاع أسعار البنزين في السعودية ، يتحدث الكثيرون عن خبر ارتفاع أسعار البنزين في السعودية وهذا الأمر يشغل بال الكثير من المواطنين داخل المملكة وسط تساؤلات من جانب المواطنين عن سعر البنزين 2017 وهل سيؤثر أرتفاع البنزين في السعودية علي العديد من زيادة الأسعار في السلع الأخري أم لا.

أرتفاع أسعار البنزين في السعودية ، أعلنت المملكة العربية السعودية عن رفع أسعار البنزين 2017 وذلك تماشيا مع حزمة الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخري والتي تهدف إلي خفض عبء الدعم عن المالية السعودية وسوف نتعرف من خلال هذا المقال علي أسعار الوقود في السعودية وسعر البنزين في 2020 وسعر لتر البنزين 91 في السعودية بعد قرار رفع أسعار البنزين في السعودية 2017 .

أرتفاع أسعار البنزين في السعودية وأسعار الوقود 2017

أرتفاع أسعار البنزين في السعودية ، كثر الحديث علي أن زيادة أسعار الوقود في السعودية سيكون بداية من شهر يوليو 2017 وذلك بعد صرف البدل النقدي لحساب المواطن والذي سيساعد أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط علي مواجهة أرتفاع أسعار الوقود في السعودية.

وأكد مصادر أن نسبة زيادة أسعار الوقود 2017 ستصل إلي 30% وستتدرج وفق مواعيد ومعايير تحمل المواطنين لعبء أرتفاع البنزين في السعودية ، وتسعي الحكومة بالمملكة للحد من أستهلاك الوقود من خلال رفع الدعم عن البنزين تدريجياً وسط توقعات بخفض الطلب عن الوقود بنسبة 1% خلال العام الحالي.

سعر البنزين في 2020 بالمملكة العربية السعودية

رفع أسعار البنزين في السعودية ، كان من ضمن قرارات رفع الدعم عن السلع في المملكة العربية السعودية، رفع أسعار البنزين في 2017، حيث ارتفعت أسعار البنزين في ديسمبر 2015، ووصل سعر البنزين 95 أوكتين إلى 0.90 ريال للتر من 0.60 ريال، وتسعي المملكة إلي أن يصل سعر البنزين في 2020 إلي السعر العالمي وذلك لتحفيف العبء علي وزارة المالية ومواجهة العجز في الميزانية.

أسعار الكهرباء في السعودية 2017

أرتفاع أسعار الكهرباء بالسعودية ، كانت من ضمن القرارات الإصلاحية والاقتصادية التي من المتوقع أن تتم بالمملكة العربية السعودية هي رفع أسعار الكهرباء 2017 ، حيث من المتوقع أن تصل فواتير الكهرباء داخل المملكة العربية السعودية إلي 800 ريال أي 230 دولار بعدما كانت قبل أرتفاع الأسعار لا تتجاوز 500 ريال أي 130 دولار حيث سيتم وقع الدعم تدريجيا عن الطاقة بالمملكة وفق الخطة الإصلاحية الاقتصادية التي تقوم بها المملكة والذي يؤدي إلي أرتفاع الأسعار في السعودية.

أسعار البنزين في السعودية 2017

سعر البنزين في 2017 ، من المتوقع أن يزيد أسعار البنزين في السعودية 2017 وذلك لتحفيف العبء عن المالية في السعودية وذلك وفق الميزانية الجديد بالسعودية 1438 حيث أن المملكة العربية السعودية تسعي لتقليل الدعم علي المواد البترولية ومن المتوقع أن يزيد سعر بنزين 91 بنسبة 0.97 ريال و بنزين 95 بنسبة 0.90 ريال أما عن الديزل فمن المتوقع أن تكون الزيادة 0.45 ريال وفق الأسعار الجديدة للبنزين والمتوقع أن يتم تطبيقها خلال وقت قريب.

موعد رفع أسعار البنزين بالمملكة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الطاقة أنه من المقرر أنه يتم بدء تطبيق زيادة أسعار البنزين بالمملكة بداية من شهر مايو المقبل كما سيتم أيضا زيادة أسعار باقي منتجات الطاقة وذلك بعد حصول المواطنين علي الدعم النقدي المقدم من برنامج حساب المواطن والذي يهدف لتخفيف العبء عن المواطنين جراء الإصلاحات الاقتصادية الحالية وفق رؤية 2030.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.