رواتب اعانة الحماية الاجتماعية 2017، أعلن المهندس محمد شياع السوداني منذ قليل عن موعد الدفعة الأولى من اعانة الرعاية الاجتماعية للعام الحالي 2017 وقد أعلن خبر إطلاق الدفعة عبر صفحته الشخصية فيسبوك، موضحاً أن أعداد المواطنين الذين سوف يستفيدوا من الإعانة الاجتماعية يقدر 945 ألف أسرة في جميع المحافظات العراقية.

رابط أسماء مستفيدي اعانة الحماية الاجتماعية العراقية

وقد قررت الحكومة العراقية منذ فترة كبيرة إطلاق عدة دفعات رعاية اجتماعية لغير القادرين من المواطنين العراقيين في جميع المحافظات العراقية، ودائماً توجه الحكومة الدعم للأسر الأشد فقراً واحتياجاً، وتصرف الإعانات الاجتماعية على عدة وجبات وتعلن أسماء المستحقين عبر رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية أو من خلال الصفحة الشخصية لوزير العمل العراقي المهندس محمد شياع السوداني.

تنقية شبكة مستحقي اعانة الحماية الاجتماعية

وجدير بالذكر أن وزير العمل العراقي السوداني دائماً ما يعمل على تنقية شبكة اعانة الحماية الاجتماعية من غير المستحقين للدعم الحكومي، وكانت أخر عمليات تنقية شبكة الحماية الاجتماعية في 22 كانون الأول 2016 وقد وصلت نسبتهم ألى 43%، وتعمل وزارة العمل على مسح دوري لجميع المناطق والمحافظات العراقية لضم شرائح جديدة من الفقراء المحتاجين للدعم الحكومي.

وزارة العمل العراقي

وتعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بصفه مستمرة لسد احتياجات الأسر العراقية الأشد أحتياجاً، وقد أطلقت العديد من دفعات رواتب الرعاية الاجتماعية لفئات بعينها مثل الأرامل والأيتام وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وأيضاً هنالك رواتب المعين المتفرغ للعاطلين عن العمل، وتحظى وزارة العمل كثير من الاحترام وسط المواطنين العراقيين لأنها لا تميز بين عراقي أخر على أي أساس ديني أو عرقي أو مذهبي فجميعهم عراقيين ومن يحتاج منهم إلى اعانة الحماية الاجتماعية .

طريقة صرف اعانة الحماية الاجتماعية

وقد أعلنت الوزارة إن مشمولي الرعاية الاجتماعية من الذكور والإناث، يمكنهم صرف رواتب الإعانة عن طريق الكروت الذكية التي يتقدم بطلبها مشمول الرعاية لصرف الدعم النقدي.

تحديث : أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي المهندس محمد شياع السوداني، إن غداً الأربعاء سوف يكون أول دفعة مستحقة لإعانة الحماية الاجتماعية لعام 2017، ويمكن لكل المستفيدين الصرف عبر البطاقات الذكية.

من خلال رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أو من خلال صفحة وزير العمل الرسمية على الفيسبوك يمكن لحضراتكم الاستعلام عن دفعات وجبات اعانة الحماية الاجتماعية لذودي الإعاقة والأرامل وكبار السن والعاطلين عن العمل، وسوف علن لحضراتكم كل التفاصيل الخاصة بوجبات الرعاية الاجتماعية حال إطلاقها.

يمكن لجميع المتابعين لأخبار الإعانة الاجتماعية المقدمة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية متابعة المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل في مقابلة حصرية على قناة “هنا بغداد” في الساعة السابعة مساءا بتوقيت بغداد، وسوف يجيب سيادته عن كافة الاستفسارات المتعلقة برواتب الحماية الاجتماعية والشبكة الاجتماعية لغير القادرين.

صرح المتحدث الرسمي لوزارة العمل العراقية أن 2000 مستفيد من شبكة الإعانة الاجتماعية من محافظة بغداد قد تم إيداع مستحقاتهم المالية في البنوك ويمكن لهم الصرف من خلال الكرت الذكي.

تحديث: أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أن المستحقات ورواتب الرعاية الاجتماعية يتم صرفها لكل المحافظات العراقية، ولا استثناء لأي منطقة من مناطق الجمهورية، ويمكن لجميع المسجلين مراجعة الكي كارد الخاص بهم للاستعلام عن المبالغ المودعة، وفي حالة عدم وجود أي مبالغ يرجى مراجعة أقرب دائرة للحماية الاجتماعية.