بوابة سكني ،قامت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن وجود مساكن جديدة لجميع الأسر المستحقة من خلال المشروع الجديد لموقع سكني لعام 1438، ومن يريد أن يتقدم إلي موقع سكني سيكون عن طريق بوابة وزارة الإسكان، وقد قامت الحكومة الإلكترونية بتفعيل رابط تسجيل الطلبات للمشروع سكني الجديد، ويمكن للمواطن السعودي الدخول إلي الموقع الإلكتروني بوابة سكني 1438 وإدخال البيانات التي تكون تاريخ ميلاده ورقم جواله ورقم الهوية، كما أنه يمكنكم الاستعلام عن مستفيدي الدفعة الأولي من موقع سكني من خلال رابط بوابة الإسكان وموقع سكني.

بوابة سكني 1438 طريقة التسجيل على الموقع

1- في البداية يقوم المواطن السعودي بالدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة إسكان الإلكتروني ثم يقوم بالضغط على تسجيل جديد.

2- بعد ذلك يقوم المواطن السعودي بإدخال البيانات الخاصة بالمواطنين عبر رقم الهوية ورقم الجوال بالإضافة إلي تاريخ الميلاد.

3- بعد أن يقوم المواطن بإدخال تلك البيانات كاملة سوف تصل رسالة على جوالك الخاص تجد فيها التفاصيل الكاملة حول كلمة مرور الحساب المستخدمة في تسجيل الدخول لموقع سكني.

المستندات المطلوبة المتقدمة في بوابة سكني 1438

1-شهادة وفاة الأم في حالة تقديم اليتامى.

2-السجل المدني للعائلة السعودية.

3- شهادة التعريف بالراتب للمواطن السعودي.

بوابة سكني 1438 وقد تم الإعلان عن أسماء الدفعة الأولي المستفيدة من موقع سكني الجديد لعام 1438 والذي من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الدفعات المختلفة له في يوم الخامس عشر من كل شهر في الفترة القادمة، خاصة بعد إعلان أسماء أول دفعة في الخامس عشر من شهر فبراير الحالي، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الدفعة الثانية بعد 15 يوم من تاريخنا الحالي.

وبعد أن تم الإعلان عن أسماء مستفيدي الدفعة الأولي من سكني، ناشد بعض المواطنين داخل المملكة العربية السعودية أنه توجد مشكلة في التحديثات الخاصة بالموقع وجاء الرد الفوري من قبل وزارة الإسكان السعودية أن هذا جاء بسبب الضغط الشديد الذي حدث على الموقع الإلكتروني لبرنامج و بوابة سكني لعام 1438.

بوابة سكني وزارة الإسكان 1438

كما يمكنكم متابعة كافة التفاصيل عن أسماء المستفيدين من موقع سكني لجميع الأسر المستحقة في المملكة العربية السعودية من خلال رابط برنامج سكني الموضح في أعلي المقال.

تابعونا لحظة بلحظة في كل يوم الخامس عشر من الشهور القادمة لعام 2017 أو عام 1438، تابعوا الدفعة الثانية لسكني في الخامس عشر من شهر مارس القادم، للحصول على أي معلومات عن البرنامج المقدم من الوزارة برجاء ترك تعليق أسفل المقال.