وظائف مكافحة المخدرات 1438هـ، قامت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالإعلان عن بدء القبول وفتح باب التسجيل للوظائف العسكرية الشاغرة لدى المديرية على رتب “جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب” وفقاً للتخصصات والمؤهلات التالية:

وظائف مكافحة المخدرات والشروط اللازمة للتقدم

  1. يشترط للتقدم لرتبة جندي أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو حاصل على ما يعادلها من الشهادات، بمعدل تراكمي بنسبة 80 بالمائة أو أكثر، وأن يكون قد أدى الاختبارات الخاصة بالقدرات العامة قياس، ويمكنكم الاستعلام عبر موقع مديرية مكافحة المخدرات السعودية.
  2. يشترط للتقدم لرتبة جندي أول أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو حاصل على ما يعادلها من الشهادات، بمعدل تراكمي بنسبة 80 بالمائة أو أكثر، وأن يكون حاصل على دورة تدريبية لعام أو أكثر بعد الثانوية وأن تكون تلك الشهادة معتمدة، وأن يكون قد أدى الاختبارات الخاصة بالقدرات العامة قياس.
  3. يشترط للتقدم لرتبة عريف حصول المتقدم على شهادة الدبلوم المعتمدة لمدة عامين أو أكثر بعد شهادة الثانوية العامة بالتخصصات الآتية (المحاسبة – المالية – المختبرات الكيميائية – التبريد والتكييف –صيانة المعدات الميكانيكية – كهرباء السيارات – المحركات والمركبات – تقنية الاتصالات – الاتصالات – الدعم الفني – شبكات الحاسوب – تصميم الجرافيك).
  4. يشترط للتقدم لرتبة وكيل رقيب أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس في التخصص النظري وفقاً للتخصص المطلوب (الريعة – القانون – المحاسبة – المالية).
  5. يشترط للتقدم لرتبة رقيب أن يكون حاصل على بكالوريوس في أحد التخصصات العلمية الآتية (الإحصاء – الرياضيات – هندسة البرمجيات).

موعد التقديم في وظائف مكافحة المخدرات والتسجيل في أبشر

كما أوضحت المديرية أن استقبال طلبات وظائف مكافحة المخدرات سوف يكون في الفترة من الأحد الموافق 6-6-1438 هجرية في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي فترة التقديم الخميس الموافق 10-6-1438 هجرية في تمام الساعة العاشرة صباحاً من خلال بوابة أبشر للتوظيف وفقاً للشروط الآتية:

  • يشترط أن يكون المتقدمين سعوديين المنشأ والأصل، مع استثناء من نشأ أو ولد مع والده أثناء خدمة وطنه بالخارج.
  • حصول المتقدم على الشهادات العلمية المطلوبة في أعوام 1432/1433 أو السنوات التي تليها.
  • حسن سير وسلوك المتقدم وأن يكون لم يحكم عليه من قبل بجريمة تخل الشرف والأمانة.
  • أن يكون المتقدم غير متزوج من أجنبية.
  • أن يكون المتقدم لم يتم طرده من أحد المعاهد أو الكليات العسكرية لأية أسباب.
  • أن يكون المتقدم ليس موظفاً بجهة حكومية ولم يسبق له العمل في الخدمة العسكرية.
  • حصول المتقدم على المؤهلات المطلوبة للرتبة المتقدم لها.
  • أن يكون عمر المتقدم سبعة عشر عاماً أو يزيد ولا يزيد عمره عن ثلاثون عاماً.
  • أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي ولا يكون مصاباً بمرض الصرع أو أي مرض نفسي.
  • اجتياز المتقدم لاختبارات القبول وكافة مراحل المقابلة الشخصية.
  • أن يكون طول المتقدم 168 سنتيمتر أو أكثر.
  • أن يكون حاصلاً على شهادات علمية معترف بها من (وزارة التعليم أو مؤسسة التدريب التقني والمعني) ويقوم المتقدم بمعادلة الشهادات الحاصل عليها من خارج السعودية.
  • أن يعمل المتقدم بعد التخرج في المكان الذي تحتاجه مصلحة العمل خارج أو داخل المملكة.

من خلال الرابط الخاص بوزارة الداخلية السعودية بوابة أبشر يمكن لحضراتكم تسجيل وظائف مكافحة المخدرات لعام 1438هـ، من خلال الشروط الموضحة بالأعلى علماً أن التقدم للوظائف متاح فقط للمواطنين السعوديين دون غيرهم، وسوف نتابع مع حضراتكم نتائج التقدم لحظة بالحظة.

تحذير وزارة الداخلية لمخالفي الشروط

تحديث : أكدت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن على المتقدمين لشغل وظائف مكافحة المخدرات للعام 1438هـ، أن يراعوا شروط القبول والتسجيل وتقديم المعلومات الشخصية بدقة متناهية، لأنه سوف يتم استبعاد جميع المخالفين الذين أدلوا ببيانات غير صحيحة عن أنفسهم،  وكل الطلبات المتكررة أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الوظائف عبر موقع وزارة الداخلية للتوظيف.

من خلال الرابط الموضح أعلى الصفحة يمكن لحضراتكم التسجيل في بوابة وزارة الداخلية للتوظيف “أبشر”، بعد الإطلاع على الشروط اللازمة للتقدم وكما تم التوضيح فأن الوظائف عسكرية لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها للمواطنين السعوديين فقط، وسوف يتم تقديم دورة للتدريب للناجحين مدتها سنه.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية (المديرية العامة لمكافحة المخدرات) أن أخر يوم للتقدم للوظائف المعلن عنها للمواطنين السعوديين بعد 3 أيام فقط من الآن ويستطيع المتقدمين التسجيل في الوظائف من خلال بوابة أبشر للتوظيف والخدمات التابعة لوزارة الداخلية.

يستمر المواطنين في التقديم لوظائف مكافحة المخدرات للعام 1438هـ، وقد أعلنت وزارة الداخلية عن وظائف شاغرة للمواطنين من الجنسين لشغل الوظائف.