موعد سحب ملفات القبول بالكليات الحربية لخريجي الجامعات المصرية والتخصصات المطلوبة بالفيديو

كتب: آخر تحديث:

أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن قبولها دفعة جديدة من خريجي الجامعات المصرية للالتحاق بالكليات العسكرية، بدفعات يناير 2016، من الأطباء وتحمل رقم 108، والمهندسين تحت رقم 74، والمختلط تحت رقم 62، ورئيسات التمريض بدفعة 104، وذلك عقب تصديق السيد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي.

ويبدأ من غدا الأحد الموافق 6 ديسمبر 2015 بدأ سحب ملفات التقدم لخريجي الجامعات المصرية، وبخصوص التخصصات المطلوبة لكل دفعة فبيانها كالتالي:

الأطباء ويشترط في المتقدمين توفر الشروط التالية:

  • الحصول على تقدير عام جيد على الأقل للأطباء ومقبول فأعلي للصيادلة والبيطري والتمريض للإناث.
  • أداء فترة الامتياز للأطباء.
  • تاريخ الحصول على المؤهل حتي عام 2015 وما قبلها من دفعات خريجي الجامعات.
  • يشترط في المتقدمين من تخصصات طب بشري وأسنان ألا يزيد سن المتقدم عن 30 عام ببداية يناير 2016، للحاصلين على درجة البكالوريوس.
  • ألا يزي سن الأطباء البشري والأسنان عن 34 عام في الأول من يناير 2016 لحاملي الماجستير، و38 عام لحاملي الدكتوراه.
  • بخصوص الأطباء الصيادلة والبيطريين من الذكور والإناث، الحاصلين على الماجستير 28 عام، وخريجات كلية التمريض إناث الحاصلات على البكالوريوس على 26 عام.

تخصصات الأطباء المطلوبة كالتالي:

تخصصـات الطب البشري من الذكور الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والحاصلين على البكالوريوس تخصصات طب الأسنان والبيطرى والصيادلة من الذكور والإناث الحاصلين على درجة البكالوريوس ورئيسات التمريض من الحاصلات على البكالوريوس كما يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة بشرط أن يكونوا من تخصصات التشريح / وظائف أعضاء / كيمياء حيوية / أنسجة / أدوية / طفيليات / باثولوجيا الأنسجة.

 

الدفعة 74 مهندسين ويشترط للمتقدمين الأتي:

  • الحصول على المؤهل الدراسي عام 2015 أو ما قبلها.
  • ألا يزيد سن المتقدم في بداية يناير 2016 عن 26 عام.
  • الحصول على تقدير عام مقبول فأعلى مع المفاضلة بين المتقدمين على حسب الدرجات العلمية بالمقام الأول ثم درجات الاختبارات.

تخصصات المهندسين المطلوبة:

 هندسة كهرباء قوى – حواسب – اتصالات / إلكترونيات – ميكانيكا قوى – ميكانيكا إنتاج – هندسة بحرية “بناء سفن” – ميكانيكا سيارات– هندسة طيران– هندسة مدنى – هندسة عمارة – هندسة كيميائية .

بخصوص دفعات المختلط

كليات العلوم ( كيمياء خاصة- مزدوجة– حيوية – تحليلية – ميكروبيولوجى – بيولوجي – جيولوجيا – حيوان – فيزياء – علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات ).

خريجي كليات الحقوق والتجارة شعبة محاسبة والزراعة والتربية الرياضية واللغات ( إنجليزي – يوناني – ألماني – تركى – صيني – روسي – فرنسي – إسباني – إيطالي – ياباني – فارسى – كورى ) آداب علم نفس، آداب اجتماع، إعلام وصحافة.

يسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط التقدم للحاصلين على الماجستير ألا تزيد السن على 34 سنة.

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.