فيس بوك تنافس يوتيوب وتطلق خدمة عرض إعلانات على مقاطع الفيديو ومشاركة الأرباح

فيس بوك ، أعلنت أنها تنوي إدراج الإعلانات في منتصف مقاطع الفيديوهات على شبكة التواصل، ومشاركة الإيرادات مع ناشري ومنتجي هذه المقاطع بشرط أن يكون محتوى الفيديو من صناعة الناشر نفسه، وأن تزيد مدة  الفيديو عن 90 ثانية، على أن يظهر الإعلان بعد 20 ثانية من بدء الفيديو.

وقد تم اختبار تلك الخدمة في الولايات المتحدة عن طريق عدة ناشرين بشرط امتلاك ما لا يقل عن 2000 متابع، والحصول على 300 مشاهدة أو أكثر في الفيديوهات المنشورة الخاصة بمنشئ المحتوى.

فيسبوك تنافس يوتيوب

وتعد تلك الخطوة منافسة من شركة فيس بوك لموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، حيث ستظهر إعلانات في منتصف عرض مقاطع الفيديو أي بعد بدء تشغيل الفيديو، وفي الغالب لن يتم السماح بالإعلانات التي تكون في بداية الفيديو على عكس يوتيوب.تأتي تلك المنافسة من ضمن منافسات فيس بوك لعدة شبكات تواصل الاجتماعي مثل “سكايب” في مجال المحادثات الصوتية.

فيسبوك تشارك ارباح اعلانات الفيديوهات

فيسبوك ستشارك ارباح الإعلانات مع الناشرين ومنشئي المحتوى حيث ستحتفظ بنسبة 45 في المئة، وتمنح الناشرين نسبة 55 في المئة من إجمالي إيرادات مبيعات تلك الإعلانات.يذكر أن شركة فيسبوك أيضا تدرس إدخال الإعلانات على خدمة البث المباشر للفيديو حيث ستظهر فواصل إعلانية أثناء البث المباشر مما يتح ذلك إعطاء منتجي المحتوى المباشر راحة سريعة خلال تلك الفواصل.

وكان العدين من الناشرين ومن ضمنهم صفحة tasty ,التي تعرض بشكل يومي فيديوهات مبسطة وقصيرة لإعداد الطعام, كانوا قد اشتكوا من عدم حصولهم على إيرادات من مقاطع الفيديو المنشورة على صفحتهم، والتي تحقق الملايين من المشاهدات.

عدد مشاهدي مقاطع فيديو فيس بوك

وقد أورد فيسبوك في بعض إحصائياته الخاصة أن مستخدمي فيس بوك يشاهدون 100 مليون ساعة فيديو يومياً عبر شبكته الاجتماعية، وتتم مشاهدة بعض مقاطع الفيديو بنسبة 80 في المئة تقريباً، ولذلك تهدف شركة فيسبوك لتحقيق الدخل عن طريق محتوى تلك الفيديوهات بالرغم من معارضة “مارك زوكربيرغ” مؤسس فيس بوك لذلك في بادئ الأمر. يذكر أن “مارك” قد أسس شركة فيس بوك عام 2003 عندما كان طالباً في السنة الثانية في جامعة “هارفارد”، ويعد موقع فيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *