موقع وزارة الاسكان السعودية 2020 ورابط أسماء الدفعة الأخيرة من مستفيدي سكني

نتابع رابط موقع وزارة الاسكان حيث أطلقت وزارة الإسكان السعودية الدفعات الجديدة من برنامجها الإسكاني سكني 2020، وذلك في إطار الوحدات السكنية التي كانت قد أعلنت الوزارة تخصيصها خلال عام 2019، ونوضح طريقة التسجيل في الدعم السكني علاوةً على رابط استعلام أسماء مستفيدي سكني برقم الهوية، حسب جدول الدفعات الشهرية التي يتم الإعلان عن مستحقيها شهرياً من بوابة سكني، وموقع صندوق التنمية العقاري.

موقع وزارة الاسكان السعودية

بلغ عدد المنتجات السكنية الجاهزة 280 ألف منتج سكني وتمويلي، وتشمل 120 ألف وحدة سكنية، مختلفة الأسعار والمساحات بما يتناسب مع كافة شرائح المجتمع، ويشارك الوزارة في تحقيق ذلك،شركات قطاع خاص من المطورين العقاريين الدوليين والسعوديين.

وفي إطار النطاق العمراني للمدن المختلفة يضاف إلى ذلك 85 ألف دعم تمويلي يقدمه صندوق التنمية العقاري 2020، بالاشتراك مع البنوك والمؤسسات المتخصصة في التمويل مع موقع وزارة الاسكان الرسمي.

ونقدم شرح طريقة التسجيل في الدعم السكني ضمن من موقع وزارة الاسكان:

الاسكان تخصص أكثر من 15 ألف منتج سكني وتمويلي

وقد صرح المشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع، أن إطلاق دفعات برنامج سكني يأتي في إطار ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، والذي يضم 280 ألف منتج إسكاني وتمويلي، وأن تلك الوحدات موزعة على جميع المناطق داخل المملكة وتأتي الدفعة الجديدة من سكني مقسمة كالتالي:

  • عدد 2937 وحدة سكنية، ذات جودة عالية وأسعار مناسبة.
  • عدد 5016 قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء.
  • و7700 دعم تمويلي من الصندوق العقاري بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

موقع وزارة الاسكان السعودية تسجيل الدخول

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان أيضاً بأن الوزارة تهدف إلى أن تتناسب المنتجات المقدمة مع احتياجات المتقدمين للحصول عليها، والتي تم الإعلان عن تخصيصها خلال العام الحالي 2020 وذلك بصفة دورية مجموعة كل شهر، وفق معايير منح القروض من الصندوق العقاري ووحدات الدفعات.

والجدير بالذكر أن حددت وزارة الإسكان السعودية مخططاتها لهذا المستهدفة لهذا العام 2020، والتي تشمل خدمة ما يتجاوز 300 ألف أسرة بكافة أرجاء ومدن المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *