تفاصيل مراحل حساب المواطن السعودي : كل ما يهم المواطنين عن عملية التسجيل والصرف بالفيديو

تفاصيل مراحل حساب المواطن السعودي : كل ما يهم المواطنين عن عملية التسجيل والصرف بالفيديو

تفاصيل مراحل حساب المواطن ، تفصلنا عدة أيام عن بدء المرحلة التالية من مراحل حساب المواطن بعد أن أوشكت مرحلة التسجيل على الانتهاء من خلال تسجيل نحو نصف المواطنين السعوديين بالبرنامج الذي تم استحداثه لدعم أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.

مراحل حساب المواطن ورابط التسجيل

ووفقاً للجداول الزمنية التي تم إعلانها من مراحل حساب المواطن فقد تم تدشين المرحلة الأولى في بداية شهر فبراير الحالي، ولازالت عملية التسجيل مستمرة حتى اللحظة استعداداً للانتقال للمرحلة التالية وهي المرحلة الأهم، لأنها مرحلة يتم فيها تحديد أهلية المتقدمين لتحديد مستحقي الدعم المادي، وإليكم الأسئلة الأكثر شيوعاً عن تسجيل حساب المواطن بالفيديو:

وسوف يقوم برنامج حساب المواطن بالتواصل عن طريق إرسال رسالة نصية للمستحقين عقب القيام بتحليل البيانات المدخلة من قبل المواطنين بمرحلة التسجيل في بوابة حساب المواطن سيتم بعد ذلك الانتقال للمرحلة الثالثة من البرنامج حيث يتم في هذه المرحلة احتساب قيمة الدعم المادي الذي سوف يحصل عليه كل مسجل وأسرته، يمكنكم التسجيل عبر موقع حساب المواطن الإلكتروني .

تفاصيل مراحل حساب المواطن وأعداد من سجلوا

ويُتَوَقع أن يتم رفع كافة البيانات والتوصيات للمقام السامي قبل بداية شهر مايو المقبل استعداداً لمرحلة الصرف قبل رفع أسعار منتجات الطاقة المقرر زيادتها نصف العام الحالي، ومن الجدير بالذكر أن أعداد المسجلين في برنامج حساب المواطن قد بلغ حوالي عشرة ملايين ونصف المليون فرد وفقاً لإحصائية الثلاثاء الماضي، وهذه أخر مرحلة من مراحل حساب المواطن .

وأشارت آخر إحصائية أنه تم تسجيل نحو مليون ونصف من أرباب الأسر، بينما بلغت أعداد السعوديات المسجلات والمتزوجات من أجانب نحو 7712 وبلغ تابعيهم نحو 16351 شخص، وبلغ عدد المسجلين من المقيمين بمسكن مستقل، 561.515 شخص، وبلغ المجموع الكلي للمستفيدين حوالي ثلاثة ملايين مستفيد بينما بلغت أعداد تابعيهم سبعة ملايين و425 ألف شخص.

وكان المهندس ماجد العصيمي مشرف عام حساب المواطن، قد أوضح من قبل أن عملية تسجيل حساب المواطن متاحة لكافة المواطنين السعوديين، ولكن الدعم الذي يقدمه البرنامج سوف يكون لفئتان فقط من المواطنين هما محدودي الدخل ومتوسطي الدخل.

من خلال الرابط الخاص ببوابة حساب المواطن الإلكتروني الموضحة بالأعلى يمكن لحضراتكم تسجيل بياناتكم للاستفادة من دعم حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *