التخطي إلى المحتوى

طرق للتخلص من عاداتك السيئة الصعبة والقديمة

كلاً منا له عادات يريد أن يتخلص منها عادات قد تستمر لسنوات ونحاول التخلص منها ولكن لكي تتخلص من هذه العادات نقدم لك الطرق العشرة البسيطة بشأن التخلص من كل عاداتك والتعامل معها.

  1. مراقبتك لصوتك الداخلي
    حديث النفس والعقل فكلا منا يتحدث لنفسه ولكن كيف تتحدث إلى نفسك فأنا كنت تتحدث لنفسك بسلبية فليس لديك القوة الكافية أو لا تمنح نفسك الفرصة للتخلص من عادة ما وعليك التحدث بإيجابية ومرح والتخلص من هذا الحديث السلبي
  2. يجب أن تعطي لنفسك محفزات قوية
    وذلك عن طريق وضع أمامك الهدف والحافز الذي تجنيه بعض التخلص من هذه العادة
  3. لا للاستثناءات
    هذا الأمر غير مقبول من أجل أن تسير على الطريق الصحيح والحصول على ما تريد لا للاستثناء في أمر ما أن كنت عزمت مثلا لنقص وزنك وحدث موقف ما يجعلك تغير قررك ولو لهذه المرة وتأكل قل لنفسك لا
  4. التحدي
    عليك أن تقبل بالتحدي وأن تكسب هذا التحدي للتخلص من العادة ما
  5. الخطأ هو وسيلة لللتعلم
    يجب أن تعلم بأن الفشل هو طريق النجاح ويجب أن تعلم أيضا أن السقوط في مواقف أو مراحل معينة وسيلة يجب أن تتخذها للنهوض بقوة.
  6. وضع الحدود والقواعد لنفسك
    وهذا أمر مهم لا تضع لنفسك قيود تقيدك عن حلمك أو هدفك فليس من يحطمون الأرقام القياسية في الألعاب الرياضية هم أفضل منك بل هم بشر مثلك.
  7. صناعة بيئة صحية لنفسك
    البيئة التي تعيش فيها تساعدك على تحقيق ما تريد فمثلا لا  تنوي التخلص من عادة التدخين وأنت تقابل أصدقائك يوميا على المقهى في هذه الحالة تقلل فرص نجاحك.
  8. كن مع نفسك طيب
    لا تقسو على نفسك لأنك ستزيد من الأمر ويتفاقم أكثر مما كان كن طيب إيجابيا مع نفسك لتساعدها على التخلص من ما تريد وتحقيق الأفضل.
  9. روح الجماعة
    لو كنت عازم على اكتساب عادة يمكن نجاحها يتم ببعض من الأصدقاء فلا تتردد فروح الجماعة أفضل بكثير من أن تكون وحيدا.
  10. التعرف على نفسك
    معرفة نفسك اكتساب العادات والتخلي عن البعض منها هو أداة فعالة للتعلم وتساعدك أكثر أن تعرف نفسك وتعرفك على مدى قدرتك ومهاراتك والمناطق تميزك عن غيرك ونقاط قوتك وما أنت تعلمه وتعرفه وتبرع فيه هذا الهدف مهم لتنميه وتكبره وتسعى لتحقيقه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.