طريقة التسجيل في برنامج ايجار ejar.sa لتوثيق عقد الإيجار بالخطوات التفصيلية

طريقة التسجيل في برنامج ايجار ejar.sa لتوثيق عقد الإيجار بالخطوات التفصيلية

تعتبر طريقة التسجيل في برنامج ايجار، من الطرق التي يبحث عنها الكثير من المستفيدين وذالك للاستفادة من خدمات المنصة المتنوعة، حيث تقدم منصة ejar.sa نظام متكامل يهدف إلى تطوير منظومة القطاع الإسكاني والعقاري في المملكة العربية السعودية، ولتنظيم وتيسير إجراءات وزيادة الثقة لتحقيق التوازن في قطاع الإيجار العقاري، بأنظمة وآليات عمل تحفيزية، وحيادية، لتحفظ الحقوق، وتحافظ على توازن القطاع، بمقاييس آمنة ودقيقة، من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم كيفية التسجيل في منصة ايجار بالخطوات فرجاءً تابعونا.

طريقة التسجيل في برنامج ايجار

بإمكان جميع الأطراف الداخلة في عملية الإيجار الدخول علي رابط موقع إيجار الإلكتروني وذالك من اجل التسجيل البيانات الخاصة سواء كنت مستأجراً أو مؤجراً أو وسيطاً عقارياً حيث سنقوم بتقديم شرح مبسط طريقة تسجيل دخول في برنامج إيجار بالتفصيل كما هو موضح لكم حضراتكم عبر النقاط التالية.

  • الدخول إلى موقع إيجار الرسمي .
  • الضغط علي رابط التسجيل في شبكة إيجار المطورة.
  • يقوم الشخص المستفيد بتعبئة جميع البيانات الخاصة به داخل الحقول المخصصة لذالك.
  • الضغط علي رابط تسجيل مستخدم جديد في إيجار.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل يمكن توثيق العقد في شبكة ايجار عن طريق الضغط على «إرسال العقد للتوثيق» الخدمة الإلكترونية الموجودة داخل بالقائمة الرئيسية للخدمات والتي من خلالها يمكن للشخص المستفيد يمكن تسجيل عقد الإيجار بصورة إلكترونية لتوضيح كافة المعلومات الأخري التي لم تسجل داخل نموذج العقد.

تحديث البيانات في منصة إيجار

برنامج إيجار، أكد علي ضرورة تحديث البيانات وذالك حتي يتمكن جميع الأطراف من تسجيل عقود الإيجار الجديدة والتي ستكون إلزامية لجميع أطراف العملية الإيجارية، حيث أن العقود القائمة ستكون حسب اتفاق الطرفين ولا يلزم تغييرها، حول وضع عقود الإيجار الحالية، وأضاف البرنامج أنه لا يمكن لأي من طرفي العلاقة رفض تسجيل عقد الإيجار، لأن ذلك يخالف القرار الصادر عن مجلس الوزراء مؤخراً، إليكم خطوات تحديث البيانات منصة ايجار موضحة لكم عبر النقاط التالية.

  • أولا الدخول على الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار عبر الرابط التالي ( www.ejar.sa ).
  • الانتقال إلي الملف الشخصي بعد إتمام عملية تسجيل الدخول في إيجار.
  • يقوم المستخدم بإدخال معلومات التي يرغب في التعديل عليها من ثم.
  • الضغط علي زر ” التالي “.
  • بعدها يقوم المستفيد بالتحقق من جميع معلومات المستخدم الشخصية من الاسم الأول واسم العائلة و الجنسية ، وباقي البيانات الخاصة بك.
  • الضغط علي زر ” حفظ”.

قدمنا لكم متابعينا الكرام كيفية التسجيل في موقع ايجار، وذالك حتي يتمكن جميع المواطنين والمقيمين الدخول علي رابط التسجيل في منصة أيجار المطورة بكل سهولة من اجل توثيق العقود وطباعتها وتسديد الرسوم المقررة وفسخ العقد من طرف واحد بشكل إلكتروني وغيرها من خدمات منصة ايجار المطورة تسجيل الدخول كما هو موضح لكم بأعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *