الواتس اب تطبيق يستخدمه عدد كبير من جميع أنحاء العالم كتطبيق للتواصل بين جميع الأشخاص،  وقد أعلنت شركة هذا  التطبيق أنها تستعد في الوقت الحالي لإطلاق تحديث جديد هام خاص بتحديثات الحالة في  تطبيق الواتساب  عبر أنظمة أند رويد وiOS، وهذا التحديث الخاص بنظام الواتس آب الجديد من أهم تحديثات واتس آب الأخيرة.

كما أن عوده مكالمات  تطبيق الواتس اب سوف يحدث منافسه قوية بين تطبيقات الاتصال المختلفة، وقد لاقي  الواتساب ترحيب كبير من مستخدميه حول العالم بعد وجود هذه الخاصية التي تتيح الاتصال بالصوت والصورة لمستخدميه.

تحديث الواتس اب الجديد

كل هذا في ظل اهتمام الكثير من مستخدمي تطبيق  الواتس آب الذين يسعون لمعرفة كل ما هو جديد عن تطبيق واتساب الجديد، وكل من هو  مهتم بعالم التقنية بكل ما تحتويه من جديد، و مواكب للتحديثات التي تنتشر في عالم التقنية الحديثة، وسوف نقدم لكم في هذه المقالة مميزات  هذَا التحديث الجديد من الواتساب.

تحديث يوم 6/8/2017 حيث تقوم شركة فيسبوك في الوقت الحالي باختبار تحديث جديد في تطبيق الواتساب بالكتابة في الحالة علي خلفية ملونة وفقاً لما يحدث في التطبيق الرئيسي الخاص بالفيسبوك وهذا التحديث متاح لعدد محدود لمستخدمي الواتس آب ويتم الاستفادة من التحديث عن طريق الذهاب الي تبويب الحالة والبحث عن أيقونة القلم العائم أسفل يمين الواجهة.

تحديث الواتس اب الجديد اخر إصدار ومزايا التحديث وعيوبه التي يراها مستخدميه

أضاف تحديث هذا التطبيق ثلاث مزايا لأجهزة الآيفون تحديث   2.17.10 أحدها لم تضف للجميع بينما أضافت للأخرين وهم

  1. إضافة خاصية التصوير الليلي في الواتساب للتحسين التصوير في الأماكن العاتمة.
  2.  إمكانية إعادة الحالة السابقة عند إضافة ميزة الحالة المصورة المعروفة بستوري    واتس آب وسمية في التحديث الجديد بالأخبار.
  3. الميزة الثالثة والتي لم تضف بعد للجميع ولكن أضيفت لبعض أجهزة الآيفون هي إمكانية مشاهدة جزء من الفيديو المرسل كما في أجهزة الأندرويد.

تحديث الواتس آب الجديد يسمح لكافة المستخدمين لهذا التطبيق بالقيام بالتقاط الصور أو الفيديو من خلال ذر موجود داخل البرنامج، أو القيام باختيار أي فيديو أو أي صورة متحركة كانت أو ثابته من داخل     برنامج الواتساب كما أن التحديث الجديد للبرنامج يسمح بإمكانية مشاركة الصور والفيديوهات تحديث للحالة الشخصية لصاحب الحساب في الواتس آب.

سبب رفض مزايا التحديث من قبل مستخدميه للأسباب التالية

  1. تغير الشكل المعتاد للحالة التي تعلق مستخدميه بها، حيث كانت تسمح لهم بكتابة عبارة عن أنفسهم لذلك   تحديث الواتس اب نتج عنه غضب مستخدميه.
  2. لا يوجد مكان للكلمات بعد أن سمح   واتس آب بمشاركة الصور و الفيديو والصور المتحركة دون وجود كتابة يعلق بها مستخدميه، بل جعل التطبيق التعليق باستخدام الصور.
  3. وضع قاعدة 24 ساعة التي لا تسمح بالاحتفاظ بالفيديو والصور لأكثر من 24 ساعه كما أن  الواتساب لا يسمح للمستخدم بنشر الرسائل النصية داخل الحالة.
  4. إخفاء قائمة الاتصال في هذا  التطبيق التي تمنع المستخدم من الوصول إلي الأرقام المتاحة لديه، حيث تم استبدالها بأيقونة تحمل شكل الرسالة عند الضغط عليها تنقل المستخدم إلي قائمة اختيار الاسم في الواتساب.
  5. تحول الواتساب إلي منصة اجتماعية بعد تغير التطبيق من نظام تراسل فوري في التحديث الجديد كالانستجرام و سناب شات.

كما قام الواتساب بإرجاع خاصية الكتابة في الحالة وذلك بعد أن قام التحديث الجديد بحذفها وبعد أن قابل التحديث الجديد شكاوي من مستخدمي هذا  التطبيق، وهذا النص لا يزال بعد ٢٤ ساعة إلا إذا قام مستخدم التطبيق بحذفه بنفسه.

أضاف واتس آب ميزة جديدة للحالة حيث أصبحت في خانة منفصلة تمكن المستخدم من وضع صور وفيديوهات، وبين موقع androidpolice عن وجود الحالة القديمة في ملف التعريف الخاص بالمستخدم الموجودة تحت خانة المعلومات ورقم الجوال، هذا يُبين أن برنامج الواتساب يريد أن يسهل للمستخدم استخدام التطبيق.

طريقة تغيير الحالة بصورة أو فيديو بعد تحديث الواتساب و عوده مكالمات برنامج الواتس اب

واتس اب

حيث يحتل وسم عوده مكالمات  الواتس اب عملية بحث كبيرة لمستخدميه حيث تسمح هذه الخدمه بوجود منافسه كبيره بين التطبيقات لإضافة مزايا جديدة يستمتع بها مستخدمي تطبيقات الاتصال فيما بينهم.

كما حدث جدل كبير بسبب التحديث الجديد لتطبيق   واتس اب بعد التغيير في أهم واحدة من مزايا التطبيق للتعبير عن الحالة بالكتابة ليتم استبدالها بصورة أو فيديو وسوف نرصد لكم طريقة استخدام مزايا التحديث الجديد فيما يلي.

  • مستخدمي هاتف أيفون في التحديث الجديد  للواتس آب سيجدون الحالة في أقصي اليسار أسفل الشاشة علي شكل دائرتين
  • مستخدمي الأندر ويد في التحديث الجديد للتطبيق سيجدون كلمة الحالة في أعلي الشاشة

بعد الوصول للحالة من قبل مستخدمي أيفون أو الأندر ويد ستظهر شاشة من بين خياراتها حالتي، وفي الأسفل الأشخاص الذين وضعوا صورا مؤخرا، كما يمكن اختيار صور أو فيديوهات أو gif من الهاتف.

بالنسبة للتحديث داخل واتس اب في التحديث الجديد

سيجد المستخدم للتحديث الجديد في   وآتس آب في الأعلى خيارات للكتابة علي الصور أو الرسم أو التعديل، كما يمكن التقاط الصور والفيديوهات بطريقة مباشرة عبر الكاميرا من خلال    واتس آب ، والذي سوف يختاره المستخدم سيظهر لمدة 24 ساعة ثم يختفي، وللمستخدم الحرية في اختيار من يمكنه رؤية الحالة من خلال تخصيص الأوضاع كل ذلك بعد التحديث الجديد.

من خلال التحديث الجديد للبرنامج والميزة التي يحتويها من تحديث ستوري   الواتساب ومشاركتها مع الأصدقاء لاقت هذه الميزة إعجاب مستخدمي التطبيق، ويرون أنها إضافة كبيرة للبرنامج تنافس التطبيقات المماثلة له كالسناب شات، و الانستجرام وتعد هذه الميزة خطوة مهمة لتطبيق الواتس آب.

كما يمكن لمستخدمي الواتساب مشاهدة هذا الفيديو التالي لمعرفة طريقة حماية الخصوصية وحماية مستخدمي هذا التطبيق من أي مؤثرات خارجية وفيه إجابات عديدة لكثير من تساؤلات مستخدمي  واتس اب وشرح استخدام التحديث الجديد.

رأي احدي الصحف العالمية في تحديث الواتس اب الجديد

كشفت احدي الصحف العالمية، أن شركة واتس آب أكدت أن الفيديوهات و الصور التي يشاركها مستخدمي التطبيق بشكل يومي و ذلك من أجل تحديث الحالة تخضع للتشفير في التحديث الجديد    للتطبيق من جانب الشركة، و أكدت الشركة أن الحالة في التحديث الجديد   في تطبيق واتس اب تكون متاحة لجهات الاتصال لمدة 24 ساعة ثم بعد ذلك يمكن للمستخدم التحكم في ظهور الصور و الفيديو حسب رغبته بعد انتهاء الأربعة والعشرون ساعة.

واتس اب

رأي إحدي خبراء التقنية عن التحديث الجديد

وفي هذا الشأن الخاص بالتحديث الجديد  في الواتساب ذكر عبد العزيز ألحمادي خبير التقنية عبر حسابه علي تويتر بأنه بالإمكان تخصيص من يشاهد المحتوي الذي يتم نشره، حيث يمكن المستخدم بالقيام باستبعاد من يستطيع من مشاهدة المحتوي عبر خيار الخصوصية المتواجدة في أعلي التطبيق.

ميزة التراسل الفوري أصبحت في منافسة قوية بعد دخول الواتساب بهذه الخاصية وأصبح ينافس انساب شات وانستجرام حيث لن نقتصر مشاركة الصور والفيديوهات علي انستجرام و اسناب شات بعد دخول واتس اب في هذا المجال فيما يسمي بالحالة التي تسمي في انستجرام و اسناب شات بال (story)  وهذا فيديو خاص بهذه الخاصية الجديدة.

حيث يمكنكم مشاركة صوركم و فيديوهاتكم مع قائمة الأسماء في هواتفكم مع إمكانية الكتابة وعمل رسومات ووضع الملصقات والرموز التعبيرية كما أوضح خبي ر التقنية في المملكة السعودية عبدالله السبع أن هذه الميزة في الواتساب لن تلقي اقبالاً واسعاً في المملكة نظراً لاستخدام   الواتساب في العمل فقط لتناقل البيانات الخاصة بالعمل.

وفقاً لصحيفة الاندبندنت البريطانية سوف يتم التسوق والتبادل التجاري من خلال    الواتس اب للعلامات التجارية مثل فيرساتشي و برادا، وذكرت متاجر التجزئة yoox net-a-porter أنه سوف يتم تطوير تكنولوجيا تسمح للعملاء القيام بشراء المنتجات مباشرة من خلال تطبيق الواتساب تسهيلاً للتعاملات التجارية حول العالم. 

ولكل من هو مهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية ويريد معرفة الجديد في عالم الموبايلات فإن هاتف    Lg g6 من أحدث الموبايلات التي يمكنكم الاطلاع عليها.

المصدر: Tarek