استعلام المساعدة المقطوعة ، تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ببذل أقصي الجهود من أجل توفير سبل الراحة وتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين عبر الخدمات التي تقدمها الوزارة لمساعدة مستفيدي الرعاية الاجتماعية وقد أعلنت الوزارة عبر رابط موقع وزارة العمل التنمية الاجتماعية عن تحديث الضمان الاجتماعي 1438 وناشدت مستفيدي الضمان الاجتماعي إلي ضرورة تحديث بيانات الرعاية الاجتماعية خلال الموعد المحدد لها.

استعلام المساعدات المقطوعة 1438 ، تستمر جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة عبر تقديم العديد من الخدمات التي تشمل الاستعلام عن التأهيل الشامل وخدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني ورقم الهوية وخدمات وكالة الضمان الاجتماعي بالإضافة إلي الاستعلام عن رصيد الضمان وسوف نتعرف عبر هذا المقال علي هوية المساعدات المقطوعة وشروط الحصول علي المساعدات المقطوعة بالإضافة إلي رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة maqtuaa inquery عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

استعلام المساعدة المقطوعة وشروط الحصول علي المساعدات المقطوعة

استعلام المساعدات المقطوعة 1438 ، هو مبلغ مالي مقتطع يتم إعطاؤه للأسر الأشد فقراً وحاجة للمال والذي يتراوح بين 10400 كحد أدني و30000 ريال سعودي وهو أكبر مبلغ يمكن الحصول عليه من المساعدات المقطوعة وللحصول علي المساعدات المقطوعة وضعت وزارة العمل شرط الحصول علي المساعدات المقطوعة التي تتضمن الآتي:

  • العمل علي تدقيق بيانات مستفيدي المساعدات المقطوعة وتحري الدقة لضمان وصول أموال المساعدات المقطوعة إلي مستحقيه
  • يجب معرفة راتب رب الأسرة قبل صرف المساعدات المقطوعة وذلك لتقديم المساعدة اللازمة علي قد الحاجة لأموال المساعدات المقطوعة
  • المساعدات المقطوعة غير ثابتة وليس لها توقيت أو جدول زمني يتم الالتزام به
  • تصرف المساعدات المقطوعة للأسر الأشد فقرا وحاجة إلي المقطوعة

وأعلنت وزارة العمل أنه بدأت عملية التحديث الشامل لبيانات مستفيدي المساعدات المقطوعة عبر تحديث البيانات الطبية وقد خصصت وزارة العمل مبلغ 1.28 مليار ريال سعودي لصرف معاشات شهر ربيع الأول فقط لمستفيدي الضمان الاجتماعي والذي وصل عددهم لأكثر من 859000 أسرة من مستفيدي الخدمة.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1438

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة ، طالبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المستفيدين من الضمان الاجتماعي إلي ضرورة تحديث بياناتهم عبر رابط موقع وزارة العمل في الفترة ما بين 1 محرم 1438 وحتي 1 شعبان 1438 وهي فترة كافية للراغبين في تحديث بياناتهم ويمكنكم الدخول للاستعلام عن المساعدات المقطوعة عبر الرابط الذي سنرفقه لحضراتكم، رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني ورقم الهوية 1438.

تحديث: يمكن للمواطنين الاستعلام عن المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الأول وجمادي الآخر من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية استعلام ، وكذلك الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي عبر الرابط ذاته والمرفق أعلي المقال.

استعلام المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الآخرة 1438

أعلنت وزارة العمل أنها قامت بإيداع مبلغ 600 مليون ريال لبرنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخرة أستعداداً لصرفها لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي ، وقد بلغ عدد الحلات المستحقة لصرف المساعدات المقطوعة نحو 53.129 ألف مواطن  وسيتم تقديم الدعم المالي لهم من برنامج المساعدة المقطوعة ضمن أستحقاق شهر جمادي الآخرة .

تحديث 21-3-2017: من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء مستفيدي المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخرة خلال أيام وذلك فق ما أعلنت عنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فيما بتعلق بموعد صرف المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخرة 1438 .

تحديث بيانات مستحقي التمويل المدعوم

أكد صندوق التنمية العقاري أن ما يشاع من أخبار حول أن تحديث البيانات يضمن  الإقرار بقبول التمويل المدعوم ، لا أساس له من الصحة وأن جميع الأخبار التي تتردد بهذا الشأن مجرد إشاعات.

أكد الصندوق العقاري أن تحديث البيانات سيساعد الصندوق في التواصل مع مستحقي التمويل المدعوم والعمل علي سرعة تقديم الخدمة لهم، كما طالب الجميع في حالة الاستفسار عن أي شيئ الاتصال بمركز خدمة العملاء بصندوق التنمية العقارية على الرقم 920010092.

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الآخرة

أيام قليلة ويبدأ موعد صرف المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخرة للعام الهجري 1438، حيث سيتم وضع أموال المساعدة المقطوعة بالبنوك أستعداداً لصرف خلال أيام قليلة.

تحديث: ننوه الجميع من مستفيدي الضمان الاجتماعي إلي أقتراب موعد أنتهاء الفترة المحددة لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي مع أقتراب شهر رجب للعام 1438.

وقف صرف المساعدة المقطوعة

أسباب وقف صرف المساعدة المقطوعة ، دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، المتخلفين عن تحديث بيانات الاجتماعي إلي سرعة تحديث بياناتهم في موعد غايته الثاني من شهر رجب للعام 1438، وأشارت وزارة العمل إلي أنه سيتم وقف صرف المساعدة المقطوعة مؤقتاً لحين تحديث البيانات الشخصية والبنكية ، كما أكدت إلي أنه في حالة عدم تحديث البيانات في شهر شوال سيتم وقف صرف المساعدة المقطوعة نهائيا وسيسقط حق المستفيد في الحصول علي المساعدة المقطوعة.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

استعلام المساعدة المقطوعة ، نقدم لكم خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بالصور عبر المقال التالي وذلك لضمان الحصول علي المساعدة المقطوعة قبل أن يتم وقف الصرف.

من خلال المقال السابق يمكنكم الدخول وبدء عملية تحديث البيانات، ويذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أعلنت وفق صرف إعانة شهر رجب مؤقتاً عمن لم يقوموا بتحديث بياناتهم، كما سيقوم وقف إعانة الضمان الاجتماعي في حالة عدم التحديث بحلول تاريخ 1438/10/30.