رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1438 هـ .. الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1438 هـ ، الآن سنقوم بتقديم خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة 1438 هـ ،حيث أَعْـلَن مسئول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليـــــــوم، عن مبالغ مستفيدي الضمان الاجتماعي، من المساعدات المقطوعة لشهر ربيع الآخر، مبالغ ومعاشات الضمان 1438، والتي قدرت بقيمة 434 مليون ريال .

رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1438 هـ

الاستعلام المباشر عن الضمان الاجتماعي المقطوعة 1438 بالسجل المدني ، سنقوم الآن بتقديم طريقه مباشرة للاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني ،ليتمكن مستفيدي ومستفيدات الضمان، من معرفة المبالغ والرواتب المستحقة لهم، عن شهر ربيع الآخر 1438، من أَثْنَاء رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مباشرة .

استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية

الآن سنقوم بموافاتكم بشرح تفصيلي وافي، لبرامج الضمان الاجتماعي، وكيفية التسجيل على الرابط المباشر للاستعلام عن المقطوعة، وخطوات الدخول والتسجيل، من أجل معرفة تفاصيل معاشات ربيع الآخر 1438، التي أَبَانَت وزارة العمل اليـــــــوم، عن إيداعها ضمن الضمان الاجتماعي، لصرف مستحقات مستفيدي الرعاية الاجتماعي، من المساعدات المقطوعة.

رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالاستعلام عن المقطوعة

رقم الخدمة الخاص، بعملية التسجيل في الضمان الاجتماعي، وهو الرقم الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الذي يمكن بِدَوْرِهِ، التواصل مع مسئولي الضمان، والاستفسار عن أية أسئلة تخص الاستعلام عن المقطوعة بالضمان، وهو 19911

كـــذلك ننشر أيضا، كيفية الحصول على رقم، الحساب البنكي، أي رقم الايبان IBAN ، فهو من أهم الأساسيات لمستفيدي الضمان الاجتماعي، في عملية الاستعلام وتحديث البيانات، عبر موقع وزارة العمل والتنمية، للاستفادة من المساعدات المقطوعة 1438.

ونقدم الآن، شرح وافي وشامل بالتفاصيل والأرقام، كل ما يخص الاستعلام عن المبالغ والرواتب، الخاصة بالضمان الاجتماعي، والمساعدات المقطوعة 1438.

كيفية الحصول على رقم الايبان IBAN للاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالضمان

  • الدخول على الرابط المباشر للحصول على رقم الايبان من الضمان الاجتماعي .
  • الحصول على الرقم السري (الايبان) للمستفيد، من أَثْنَاء البنك مباشرة.
  • تحويل الرواتب والمعاشات، الخاصة بالمستفيدين، عبر تلك الأرقام السرية.

وزارة العمل الشروط الواجب توافرها للحصول المساعدة المقطوعة

  • يتم اختيار الأسر الأشد احتياجاً للمال للحصول علي المساعدة المقطوعة.
  • إن المساعدة المقطوعة لا تتضمن موعد محدد لصرفها أو الحصول عليها، لا خلال شهر أو خلال موعد معين في السنة.
  • يتم صرف المقطوعة بعض الاستطلاع والتعرف علي الراتب الذي يخص رب الأسرة وعدد أفراد أسرته ومدى احتياجهم للمال وعليه يتم منحهم المساعدة المقطوعة.
  • يجب التعامل مع مال المساعدة المقطوعة بحرص شديد والتقصي الكامل عن محتاجيها حتى لا يذهب المال لمن لا يستحق

شرح طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

طريقة استعلام الضمان الاجتماعي 1438 ،حرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على تفعيل رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1438 ، كـــذلك فعلت رقم الايبان، وأوضحت طريقة تحديث البيانات الخاصة، بالضمان الاجتماعي وطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة، من أَثْنَاء البوابة الالكترونية، لمستفيدي ومستفيدات الضمان.

العمل تودع مبالغ دعم الكهرباء في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي
طريقة استعلام الضمان الاجتماعي المقطوعة 1438 .. شــدد السيد/ نايف بن محمد الصبحي، وكيل وزارة العمل، بأن الوزارة قد ركزت على الشركة السعودية للكهرباء، بالقيام بإعادة الأرصدة الدائنة، لحسابات المستفيدين، للوكالة بواسطة شيك مصرفي، كـــذلك أَعْـلَن أيضا من نــاحيته، على توقيف العمل وفقا لآليات التسجيل الحالية بالبرنامج، والقيام بصرف الدعم للبرنامج، لكل مستحقي الضمان الاجتماعي، والقائمين عليها، باستثناء الحالات الخاصة بالعجز المؤقت، مشيرا أيضا، إلى أن الموعد المقرر لتسديد جزء، من فواتير الكهرباء، هو يوم 5 هـ شهريا.

رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1438 هـ والعمل والتنمية: دعم مستفيدي الضمان بدفع جزء من فاتورة المياه وقد تضمنت الاتفاقية، تنظيم الآليات الجديدة، والإطارات المشتركة، لبرنامج دعم المستفيدين، وذلك من أَثْنَاء دفع جزء من فاتورة المياه، بما يعادل 150 لتر لكل فرد يوميا، والقيام بحساب التقديرات المخصصة، بالدعم السنوي المطلوب، في برنامج دعم المياه، بالإضافة إلى الإجراءات المتعلقة، بصرف مبلغ الدعم عقب اعتماده في الميزانية، شرط أن يتم الصرف نقديا من أجل دعم فواتير المياه.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بالسجل المدني1438

الآن يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية ، رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ، وهذا الرابط يحتوي علي عديد من الخدمات الآخر التي تخص الضمان الإجتماعي والتأهيل الشامل.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي

ما هي المساعدات المقطوعة وما هي الشروط الواجب توافرها للحصول علي المساعدات المقطوعة

إن المساعدات المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المال حيث يتم منح منح الأسر شديدة الاحتياج مقطوعة من المال حدها الأدنى 10400 ريال سعودي،وبحد أقصي 30000 ريال سعودي ، ولكن للحصول علي هذا المال هناك شروط يجب توافرها في الأسر منها:

  • يجب أن تعلم الأسر أن المساعدة المقطوعة ليست سنوية، حيث انها مساعدات جوزية لا تصرف بصورة متتالية، ولا حتي شهرية، وليس هناك تاريخ محدد لتقديمها.
  • تصرف المساعدة للأسر الأشد أحتياجاً وعلي حسب الحاجة للمال.
  • ويتم صرف المساعدة المقطوعة حسب دخل رب الأسرة وحسب عدد افراد أسرته وتقييم مدي أحتياجهم فعلياً حتي لا يذهب المال لمن لا يستحق.
  • وقد قامت وزارة العمل بتوجيه عدة نداءات لأسر المستفيدين بخدمات الضمان الأجتماعي بضرورة سرعة توجههم إلي الموقع الألكتروني للوزارة وسرعة تحديث بياناتهم خلال فترة 9 أشهر من أول شهر محرم1438 حتي شهر شعبان من نفس العام، لضمان سرعة وصول المستحقات المالية لهم.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي
حيث قام الدكتور/ علي الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية اليـــــــوم،بعمل توقيع لاتفاقية تعاون مشترك ، بين وزارتي العمل والتنمية،ووزارة البيئة والمياه والزراعة،في مقر وزارة العمل بالرياض، بهدف تأسيس إستراتيجية قوية، من أجل دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.

تحديث:من تواجهه أية مشاكل في فهم محتوي المقال أو يريد أي استفسار فليترك تعليقاً وسنقوم بالرد عليه فور تواجدنا إن شاء الله ومساعدته في ” طريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1438 “.

تحديث: رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1438 هـ لقد حدث خلال الفترة الأخيرة ما يقرب من مليون مواطن سعودي من مستفيدي الضمان الاجتماعي ومنهم ذوي الاحتياجات الخاصة ويستمر التحديث في بيانات الضمان الاجتماعي.

وقد قال المتحدث الرسمي وصول عدد الذين حدثوا بيناتهم في الضمان الاجتماعي حتي الآن وصل ما يقارب من مليون شخص وبقي أشخاص لم يعملوا علي تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

لقد أرفقنا إليكم كل ما يخص الضمان الإجتماعي وتحديثه وطريقة التحديث وكيفية استعلام المقطوعة من أراد الاستفسار عن شئ يراسلنا من خلال التعليقات.

نكون قد وضعنا بين أيديكم متابعينا الكرام كل ما يخص الضمان الإجتماعي وكافة تفاصيلة فيمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم أي شئ أو الاستفسار عن اي شئ يخص المقطوعه والضمان، عبر رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1438 هـ.

تحديث اليوم الجمعة 17/3/2017

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأسبوع الماضي بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخر لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بين المشرف العام علي الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مبالغ الاستحقاق وصلت 600 مليون ريال لشهر جمادي الآخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *