موقع نور EduWave استعلام نتائج الطلاب متوسط ثانوي من نظام نور بالهوية وكلمة التحقق

نتابع نتائج موقع نور EduWave وطريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب للعام 2019-2020 برقم الهوية، حيث يعد النظام أحد تطبيقات المنظومة التعليمية في المملكة والتي تعتمد عليها وزارة التعليم السعودية مؤخراً لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالخدمات التعليمية للطلاب بجميع المراحل الدراسية، وكل مدارس الإدارات التعليمية بدءاً من مرحلة تسجيل الطلاب المستجدين وحتى مرحلة استعلام النتائج.

نظام نور لنتائج الطلاب

وتحرص وزارة التعليم على مواكبة أحدث التطورات العالمية في العملية التعليمية، لذلك دشنت الوزارة موقعًا إلكترونيًا، يعتمد على توظيف أدوات التكنولوجيا الحديثة بغرض خدمة العملية التعليمية والتربوية، والتي يعد الطالب السعودي محورها الرئيسي، ويقدم الموقع عدة خدمات مختلفة ومتنوعة، تفيد كافة أطراف العملية التعليمية.

موقع نور EduWave للنتائج

وتم إطلاق نظام نور حتى يتسنى لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم بدءاً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، كما يمكنهم عن طريق البوابة الإلكترونية متابعة نتائج الطلاب وآخر القرارات التي تتخذها الوزارة وكل ما يخص الطلاب، ويتاح لجميع الطلبة من جميع جنسيات الإتحاد الخليجي التقديم عبر نظام نور ويسمح كذلك التقديم في النظام التعليمي ليس فقط لأبناء وبنات الأسر السعودية، ولكن لمن لديهم إقامة لمدة خمس سنوات واللاجئين السياسيين واليمنيين.

موقع نور الان بالهوية

مميزات التسجيل في نظام نور

ومن أهم ما يحصل عليه الطلاب وأولياء الأمور عقب تسجيل مستخدم جديد في الموقع، ما يلي:

  • يتيح لأولياء الأمور تسجيل ومتابعة نتائج أبنائهم من خلال البوابة الإلكترونية.
  • يسمح للمدارس اختبار المتقدمين بسهولة ويسر.

رابط استعلام نتائج نظام نور

ويساعد أيضاً المعلمين والمعلمات من التواصل مع أولياء الأمور، من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم السعودية عبر نتائج موقع نور EduWave لنتائج.

موقع نور المركزي تسجيل الدخول

ويمكن التسجيل، في موقع نور EduWave من خلال الدخول عبر بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة التعليم  noor.moe.gov.sa ، حيث يعد أهم الأنظمة التعليمية الحديثة التي تسهل التواصل مع المعلمين والمعلمات للاطمئنان على نتائج الاختبارات ومستوى أبنائهم، ونقاط القوة ونقاط الضعف لدى أبنائهم .

أهداف تفعيل النظام

  • أن يكون هناك تعاون بين المدرسة والمنزل.
  • رفع مستوى أبنائنا الطلاب.
  • اكتشاف المواهب الخاصة بالطلاب.
  • رفع كفاءة من يحتاج إلى دعم بالتواصل مع المعلمين والمعلمات والآباء والأمهات.
  • يتم كل ذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة.

وتعلن وزارة التعليم السعودية نتائج طلاب 2020 للفصل الدراسي الأول تباعاً وتدريجياً للمراحل وصفوف المتوسطه والثانوية جميع الفترات، وأتاحت الوزارة نتائج موقع نور EduWave استعلام عن درجات الطلاب.

ويتيح نظام نور المركزي معرفة النتائج باستخدام رقم الهوية الوطنية لطلاب المرحلة الابتدائية، وكذلك يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب المتوسطة عن طريق السجل المدني برقم الهوية فقط.

تعليقات

  1. رابط الاستعلام المباشر عن النتائج 1440 من خلال موقع نور EduWave بكافة مدن المملكة يمكن من خلاله أيضاً استخراج درجات نظام نور برقم الهويه أو رقم السجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *