حساب المواطن : هل يحتاج لحساب بنكي لصرف الدعم وتعرف على ما يُشاع عن برنامج حساب المواطن والصحيح

كتب: آخر تحديث:

برنامج حساب المواطن، يتابع الملايين من المواطنين السعوديين الجديد عن البرنامج، حيث أكد المشرف العام قطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج حساب المواطن، أن صرف المبالغ النقدية ضمن البرنامج بحاجة إلى حساب بنكي نشط وغير متوقف.

حساب المواطن

كما أكد المشرف العام لبرنامج حساب المواطن أن “الشائعات سيتم الوقوف أمامها وتصحيحها للرأي العام بشكل فوري”، داعياً إلى استقاء المعلومات من مصادرها، كما يمكن لأصحاب الحسابات البنكية الموقوفة وغير المفعلة التسجيل حالياً في برنامج حساب المواطن، وفي شأن شمول الدعم لمن مصدر دخله يقارب الـ 20 ألفاً، بيّن العصيمي أنه “لا صحة لذلك، والتكهنات حول احتساب المبلغ غير صحيح ولم تحدد حتى الآن بينما ستحدد اللجنة الوزارية ذلك وفق معايير وبنود واضحة وعادلة لمن يستحق الدعم”.

ويحق للمرأة التقدم كربة أسرة أو مستقلة متى ما انطبقت عليها شروط التسجيل، ويذكر أن عدد الأسر السعودية التي سجلت في البرنامج حتى الجمعة 17 فبراير، بلغ 2.954 مليون أسرة بما مجموعه 10.13 مليون مواطن.

ما يُشاع عن برنامج حساب المواطن والصحيح

نشر “حساب المواطن” صورت توضح أربعة معلومات خاطئة شائعة عن حساب المواطن السعودي، كما نشر تصحيحًا لتلك المعلومات، في الجهة الأخري، وبين أيديكم صورة إنفوجرافيك المقدمة بمركز حساب المواطن.

حساب المواطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.