هوية مقيم الجديدة : مدة هوية مقيم..تجديد هوية مقيم..الاستعلام عن صلاحية الإقامة

هوية مقيم الجديدة : مدة هوية مقيم..تجديد هوية مقيم..الاستعلام عن صلاحية الإقامة

هوية مقيم الجديدة  الجوازات نظام أبشر ، الإدارة العامة الجوازات ، حذرت على ضرورة الإبلاغ السريع من المواطنين في حالة فقدان جوازاتهم، وأيضا بالنسبة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية ببطاقة “هوية مقيم الجديدة “ وأشارت على ضرورة الإبلاغ فور فقدان الجواز وصرحت أن هناك غرامة مالية مقدرة بمبلغ 3 الأف ريال سعودي على في حالة الإبلاغ بعد مضي 24 ساعة من فقدان الجواز، وسوف نشرح لكم طريقة تجديد هوية مقيم من خلال أبشر للجوازات الإلكترونية .

تجديد هوية مقيم الجديدة نظام أبشر الجوازات

وطالبت الجوازات المقيمين بالمملكة العربية السعودية إلى سرعة تجديد إقامتهم وذلك قبل انتهائها بمدة كافيه، من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر للجوازات”، وتسديد الرسوم المطلوبة من خلال القنوات البنكية، وذلك لتيسير وسهولة التجديد على المقيمين بالمملكة السعودية .

عقوبة انتهاء هوية مقيم الجديدة من خلال نظامي أبشر ومقيم

أوضحت الإدارة العامة للجوازات، تجديد هواية مقيم الجديدة ، على من تنتهي إقامته التجديد قبل الانتهاء بفترة كافية حتي لا يتعرض إلى العقوبة بدفع غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي للمرة الأولي، وسوف تتضاعف في حال تكرارها مرة أخري، غير أن لا يستطيع المقيم الاستفادة من خدمات الجوازات المقدمة له في حالة انتهاء الجواز، وذلك لعدم تعرضه لدفع الغرامة المقررة من الإدارة العامة للجوازات .

شرح طريقة تجديد هوية مقيم الجديدة أبشر الجوازات

أوضحت المدرية العامة للجوازات طريقة استخراج  هوية مقيم الجديدة للمرة الأولي من خلال الخدمات إلكترونية نظامي أبشر ، ومقيم ، حيث يتم أولا تقديم طلب الحصول على البطاقة، وبعد استلامها عبر “واصل” وسوف نضع فيديو توضيحي لشرح طريقة تجديد هوية مقيم أبشر الجوازات :

وتحرص الحكومة السعودية، منذ وقت كبير على إطلاق الكثير من الخدمات الإلكترونية للتيسير على المواطن السعودي الكثير من الوقت والجهد .

الإدارة العامة للجوازات طالبت من الجميع سرعة تجديد هوية مقيم الجديدة ، عبر نظام ابشر ، لعدم المسائلة القانونية والتعرض لعقوبة مالية .

هوية مقيم الجديدة ، ستقضي على عملية تزوير الوثائق لتحديها بأعلي تقنية يصعب تزورها، وتكون هوية مقيم مقدمة لطالبها بصورة إلكترونية للمقيم وذلك لتوفير الجهد والوقت في تحديث بيانات المقيم .

صرحت الجوازات أن هوية مقيم تعتبر البديل الحديث لرخصة الإقامة، التي تم استبدالها أو عام 1437هـ، وهي عبارة عن هوية تعريفية خاصة لحاملها وهي بها الكثير من المواصفات والسمات الزمنية، ومدة صلاحيتها خمس سنوات، ويتم تجديدها كل عام والتجديد لها إلكترونياً دون الرجوع إلى إدارة الجوازات ولا تحتاج أعادة طباعتها عند كل تجديد هوية مقيم .

أعلنت الإدارة العامة للجوازات وزارة الداخلية على المقيمين الوافدين بالمملكة السعودية سرعة تجديد هوية مقيم قبل انتهاء موعدها عبر نظامي أبشر ومقيم الخاص بالعمالة الوافدة حتي لا يتعرض للمسائلة القانونية .

رابط تجديد هوية مقيم أبشر

يقدم نظام أبشر لجوازات خدمة تجديد هوية مقيم ، وقد طالبت مديرية الجوازات الإسراع في تجديد هوية مقيم عبر نظامي ابشر ومقيم قبل انتهاء الهوية وقد أعلنت سابقاً  الإدارة العامة للجوازات على عقوبة مالية لمن تنتهي الإقامة الخاصة به دون تجديد، واليكم رابط تجديد هوية مقيم أبشر  ، رابط مقيم الجوازات  .

أشارة وزارة الداخلية على جميع المواطنين عند دخول نظامي ابشر ومقيم عليكم كتابه البيانات الشخصية والتأكد من صحتها، وللدخول نظام أبشر ومقيم من خلال الروابط الموضحة أعلي المقال .

إليكم خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية تعتبر من مجموعة الخدمات المميزة التي توافرها خدمات أبشر الإلكترونية وسوف ننشر لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة ويمكنكم الاستعلام عن هوية مقيم الجديدة من الرابط الموضح أعلي المقال .

نقدم لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة أبشر الجوازات

1-يجب الدخول على موقع أبشر وزارة الداخلية من الرابط الموضح أعلي المقال .

2- الضغط على أيقونة الاستعلامات الالكترونية .

3- الضغط على أيقونة الجوازات ثم الضغط على الاستعلام عن صلاحية الإقامة .

4- كتابة البيانات المطلوبة بالخانات الموجودة ثم الضغط على أيقونة عرض .

أشارت وزارة الداخلية على الراغبين في مقيم تسجيل الدخول  أبشر الجوازات ، التأكد من صحة بياناته عند تسجيل الدخول ولابد من تعامل كل مواطن في التسجيل على الشبكة الخاصة به لتجنب سرقة بياناته الشخصية .

وكشفت المديرية العامة للجوازات عن مشاركة 20 وزارة وهيئة حكومية في حملة ” وطن بلا مخالف ” وسيتم القبض على من يتقاعس عن تصحيح أوضاعهم  خلال المدة المحدد وبعدها سيتم مغادرة البلاد .

يمكنكم الاستعلام عن مدي صلاحية الإقامة والاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة رسوم العمالة الوافدة  وذلك من خلال استعلام الجوازات من بوابة أبشر الجوازات .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *